تقنية SMP: بديل زراعة الشعر

تقنية SMP هي اختصار لـ Scalp MicroPigmentation، والتي تعني بالعربية صبغ فروة الرأس المجهري. تقنية SMP إحدى أهم بدائل زراعة الشعر، حيث يلجأ لها الرجال والنساء لإخفاء الفراغات في رؤوسهم لإعطاء شعرهم صورة كثيفة. فما هي تقنية صبغ فروة الرأس المجهري؟ وما هي فوائدها ولمن تستخدم؟ إقرأ التفاصيل في هذه المدونة.

المحتويات


ما هي تقنية SMP؟

تقنية صبغ فروة الرأس المجهري SMP هي تقنية لملء الفراغات في مناطق تساقط الشعر أو الصلع على طريقة التنقيط – Pointillism. يستخدم في تقنية SMP جهاز يقوم برسم نقاط بدرجات ألوان مختلفة حسب شعر المريض أو المريضة لإعطاء مظهر شعر كثيف. تعتبر هذه التقنية بديلًا من بدائل زراعة الشعر في تركيا. لذلك، تقنية SMP لا تعطي شعرًا، بل تعطي إيهامًا بشعر أكثر كثافة.

هل تقنية SMP حرام في الاسلام؟

حكم تقنية SMP في الإسلام هو حلال لأنها ليست وشمًا، بالرغم من أنها لها نفس المبدأ تقريبًا بالإضافة إلى استخدامها جهاز يشبه الجهاز المستخدم في الوشم. يعود السبب في استخدام جهاز SMP إلى ضرورة إحداث عدد كبير من النقاط، لذلك يتطلب الجهاز طاقة أكبر وتردد عالي.

يطلق الكثيرون على تقنية الصبغ هذه مسمى وشم الشعر إلا أنها لا تعتبر وشمًا لعدة أسباب، أهمها:

  • يتطلب الوشم اختراق طبقات الجلد بشكل عميق على عكس تقنية SMP
  • يستخدم في الوشم جهاز ذا طرف سميك لاختراق طبقات الجلد بعمق على عكس SMP جهاز بطرف رفيع
  • الوشم هو رسم دائم مدى الحياة، أما SMP تزول مع الزمن بسبب عملية تقشير الجلد الذاتية.

لمن هي مناسبة؟

يمكن لأي رجل أو امرأة يعانون من تساقط الشعر أو فراغاتٍ في الرأس أو اللحية إجراء صبغ فروة الرأس المجهري. لذلك هي بديل لـ زراعة الشعر في تركيا لمن لا يرغبون بـ زراعة الشعر. على أية حال، هناك فئات معنية تهتم بتقنية SMP دونًا عن غيرها، أهما:

  1. من لا يستطيعون زراعة الشعر بسبب ضعف المنطقة المانحة
  2. من لا يرغبون بزراعة الشعر بشكل عام
  3. من لديهم فراغاتٍ خفيفة في الشعر
  4. مرضى الثعلبة
  5. مرضى السرطان

تقنية SMP في إليت هير

نقدم في إليت هير تقنية صبغ فروة الرأس المجهري للمئات من مرضانا ومريضاتنا ممن يرغبون بملء الفراغات لديهم. لذلك نقوم بهذه العملية بخطوات محكمة تتمثل في:

  1. التخدير الموضعي

بالرغم من أن تقنية صبغ الفروة ليست مؤلمة، نقوم بتطبيق كريم تخدير موضعي على فروة الرأس من أجل ضمان راحة مرضانا بشكل كامل.

  1. رسم منطقة التنقيط

نقوم في هذه الخطوة بتحديد المنطقة التي سنقوم بتنقيطها باستخدام تقنية SMP. قد تكون هذه المنطقة:

  • خط الشعر
  • منطقة التاج
  • فراغات متناثرة في عموم الرأس
  • جوانب الشعر
  1. التنقيط بتقنية SMP

يقوم مختص تقنية SMP في إليت هير ببدأ التنقيط باستخدام الجهاز المخصص في المنطقة التي تم رسمها من قبل. نقوم بتنقيط المنطقة المرسومة مرة واحدةً لأصحاب الشعر الخفيف أو اللون الفاتح.

أما أصحاب الشعر الكثيف أو الداكن، يتطلب تنقيط رؤوسهم مرتين أو أكثر للحصول على درجة اللون المناسبة.

ريكاردو كواريزما في إليت هير لتقنية SMP

من أحد أهم الشخصيات العالمية المشهورة التي خضعت لـ تقنية التنقيط في إليت هير هو ريكاردو كواريزما. ريكاردو كواريزما هو لاعب فريق برشلونة السابق وبطل منتخب البرتغال.

عندما أراد ريكاردو علاج شعره من الفراغات، لم يرى مركزًا أفضل من مركز إليت هير لزراعة الشعر. لذلك، يعتبرنا الكثيرون افضل مركز زراعة شعر في تركيا.

زراعة الشعر في إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي رقم 1 لزراعة الشعر في تركيا. بفضل خبرة الدكتور عبدالعزيز بلوي الكبيرة في زراعة الشعرفي تركيا، بالإضافة إلى كفاءة طواقمنا الطبية واستخدامنا لأفضل تقنيات زراعة الشعر الحديثة، كنا السبب في تغيير حياة أكثر من 50,000 رجل وامرأة استعادوا شعرهم من خلالنا.

كما أبدع الدكتور عبدالعزيز بلوي وفريق الأبحاث في إليت هير بابتكار تقنيات حصرية بمركز إليت هير. حيث لن تحصل على هذه التقنيات في أي مركز زراعة الشعر في تركيا آخر. هذه التقنيات هي تقنية SDHI و تنقية NEO FUE التي ترفع نسبة نجاح زراعة الشعر لأكثر من 98%.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير وابدأ أول خطوة نحو التغيير.

لا تعليقات حتى الآن!

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.