تقنية SMP بديل زراعة الشعر من مركز اليت هير

تقنية SMP: بديل زراعة الشعر

تقنية SMP هي اختصار لـ Scalp MicroPigmentation، والتي تعني بالعربية صبغ فروة الرأس المجهري. تقنية SMP إحدى أهم بدائل زراعة الشعر، حيث يلجأ لها الرجال والنساء لإخفاء فراغات الشعر في رؤوسهم وإعطاء شعرهم صورة كثيفة. 

فما هي تقنية صبغ فروة الرأس المجهري؟ وما هي فوائدها ولمن تستخدم؟ وهل يمكن استخدامها كبديل عن عملية زراعة الشعر في تركيا؟ إقرأ التفاصيل في هذه المدونة.

تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا من خبراء مركز اليت هير

المحتويات

ما هي تقنية SMP؟

تقنية صبغ فروة الرأس المجهري SMP هي تقنية لملء الفراغات في مناطق تساقط الشعر أو الصلع على تقنية التنقيط – Pointillism. يستخدم في تقنية SMP جهاز يقوم برسم نقاط بدرجات ألوان مختلفة حسب شعر المريض أو المريضة لإعطاء مظهر شعر كثيف وتعبئة فراغات الشعر بالصبغة.

تعتبر هذه التقنية بديل زراعة الشعر في تركيا. لذلك، تقنية SMP لا تعطي شعرًا، بل تعطي إيهامًا بشعر أكثر كثافة. لهذا لسبب ننصح دائمًأ الأشخاص الذين يسعون للحصول على شعر حقيقي وكثيف بإجراء عملية زراعة الشعر، فهي الحل لعلاج فراغات الشعر وتحقيق نتائج دائمة. 

نتبع في مشفى إليت منهجية علمية واضحة لعلاج درجات الصلع المختلفة ملئ فراغات الشعر بالطريقة المناسبة، وذلك بعد إجراء فحص طبي شامل وتحديد اسباب فراغات الشعر والطريقة المناسبة لك.

تقنية SMP

شاهد صور نتائج زراعة الشعر قبل وبعد في مشفى إليت هير

هل تقنية SMP حرام في الاسلام؟

تأتينا في مشفى إليت هير الكثير من الأسئلة عن: حكم صبغ الشعر للرجال، وهل صبغ الشعر حرام؟ وعن حكم زراعة الشعر للرجال؟ 

حكم زراعة الشعر وحكم تقنية صبغ فروة الرأس في الإسلام هو أنها حلال لأنها ليست وشمًا، بالرغم من أنها لها نفس المبدأ تقريبًا بالإضافة إلى استخدامها جهاز يشبه الجهاز المستخدم في الوشم. يعود السبب في استخدام جهاز SMP إلى ضرورة إحداث عدد كبير من النقاط، لذلك يتطلب الجهاز طاقة أكبر وتردد عالي.

يطلق الكثيرون على تقنية الصبغ هذه مسمى وشم الشعر (وأحياناً: تاتو الشعر أو رسم على شعر) إلا أنها لا تعتبر وشمًا لعدة أسباب، أهمها:

  • يتطلب الوشم اختراق طبقات الجلد بشكل عميق على عكس تقنية SMP
  • يستخدم في الوشم جهاز ذا طرف سميك لاختراق طبقات الجلد بعمق على عكس SMP جهاز بطرف رفيع
  • الوشم هو رسم دائم مدى الحياة، أما SMP فهي رسم على الشعر يزول مع الزمن بسبب عملية تقشير الجلد الذاتية.

اقرأ أيضًا: ما هو حكم زراعة الشعر في الاسلام؟

لمن هي مناسبة؟

يمكن لأي رجل أو امرأة يعانون من تساقط الشعر أو فراغاتٍ في الرأس أو اللحية أو الذين يبحثون عن علاج الثعلبة إجراء صبغ فروة الرأس المجهري. لذلك هي بديل لـ زراعة الشعر في تركيا لمن لا يرغبون بـ زراعة الشعر. ونحن نجري ذلك بعد القيام بـتحاليل تساقط الشعر للنساء أو الرجاء والفحص الطبي لك. 

على أية حال، هناك فئات معنية تهتم بتقنية صبغ الفروة المجهري دونًا عن غيرها، أهمها:

  1. لا يستطيعون زراعة الشعر بسبب ضعف المنطقة المانحة.
  2. لا يرغبون بزراعة الشعر بشكل عام.
  3. لديهم فراغاتٍ خفيفة في الشعر.
  4. مرضى الثعلبة.
  5. مرضى السرطان.

تقنية SMP في إليت هير

نقدم في إليت هير تقنية صبغ فروة الرأس المجهري، بديل الزرع، للمئات من مرضانا ومريضاتنا ممن يرغبون بملء الفراغات لديهم. لذلك نقوم بهذه العملية بخطوات محكمة تتمثل في:

التخدير الموضعي

بالرغم من أن تقنية صبغ الفروة ليست مؤلمة، نقوم بتطبيق كريم تخدير موضعي على فروة الرأس من أجل ضمان راحة مرضانا بشكل كامل.

رسم منطقة التنقيط

نقوم في هذه الخطوة بتحديد المنطقة التي سنقوم بتنقيطها باستخدام تقنية SMP. قد تكون هذه المنطقة:

  • خط الشعر
  • منطقة التاج
  • فراغات متناثرة في عموم الرأس
  • جوانب الشعر

التنقيط بتقنية SMP

يقوم مختص تقنية SMP في إليت هير ببدأ التنقيط باستخدام الجهاز المخصص في المنطقة التي تم رسمها من قبل. نقوم بتنقيط المنطقة المرسومة مرة واحدةً لأصحاب الشعر الخفيف أو اللون الفاتح.

أما أصحاب الشعر الكثيف أو الداكن، يتطلب تنقيط رؤوسهم مرتين أو أكثر للحصول على درجة اللون المناسبة.

تقنية SMP

زراعة الشعر مقابل SMP

كما ذكرنا سابقًا في هذا المقال، من الممكن إجراء تقنية SMP كبديل عن عملية زراعة الشعر ولكن هل هذا هو الخيار الأفضل؟ بالطبع لا، لأن تأثير تقنية SMP يزول بعد عدة سنوات من الإجراء وبالتالي سيتوجب عليك إعادة العملية للحفاظ على مظهر الشعر الكثيف. 

لذلك زراعة الشعر هي خيارك الأول إذا أردت الحصول على مظهر شعر كثيف وممتلئ. تعتبر زراعة الشعر في تركيا هي الحل الأفضل ل علاج تساقط الشعر والحصول على كثافة الشعر المطلوبة و لزيادة كثافة الشعر الخفيف. يمكنك مشاهدة نتائج زراعة الشعر قبل وبعد لبعض المرضى الذين قاموا بزراعة شعرهم في مركز اليت هير. 

نقدم في مركز اليت هير لزراعة الشعر، زراعة شعر الرأس وزراعة شعر اللحية بالإضافة إلى زراعة الشعر للنساء. 

احجز موعد استشارتك المجانية مع خبرائنا الآن.

سعر زراعة الشعر في اليت هير في تركيا

إذا اتخذت قرارك بزراعة الشعر في تركيا فربما تتساءل عن تكلفة زراعة الشعر فيها. تعتبر تكاليف زراعة الشعر في تركيا منخفضة جدًا مقارنةً مع باقي مراكز زراعة الشعر في أوروبا. لذلك لا داعي للقلق من تكلفة عملية زراعة الشعر. تعتمد تكلفة زراعة الشعر في تركيا على العديد من العوامل منها، عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها وزراعتها ودرجة الصلع والتقنية المستخدمة في الزراعة. 

نستخدم في مركز اليت هير أفضل تقنيات زراعة الشعر المعتمدة في العالم وأهمها تقنية FUE أو ما يطلق عليها زراعة الشعر بالاقتطاف وتقنية السفير وتقنية DHI لزراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك قام طاقمنا الطبي بتطوير العديد من تقنيات زراعة الشعر الخاصة بالمركز وهي تقنية SDHI التي جمعت بين تقنية السفير لزراعة الشعر وتقنية DHI (أقلام تشوي) ومجموعة NEO FUE التحضيرية التي تعزز نتائج زراعة الشعر.

وإذا كنت ترغب في إجراء تقنية SMP بديل الزراعة الشعر، تواصل معنا واحصل على عرض سعر تقنية smp في مشفى إليت هير افضل مركز لعلاج الشعر في تركيا.

ريكاردو كواريزما في إليت هير لتقنية SMP

تقنية SMP
ريكاردو كواريزما

ريكاردو هو أحد أهم الشخصيات العالمية المشهورة التي خضعت لـ تقنية التنقيط في إليت هير هو ريكاردو كواريزما، لاعب فريق برشلونة السابق وبطل منتخب البرتغال.

عندما أراد ريكاردو علاج شعره من الفراغات، لم يرى مركزًا أفضل من مركز إليت هير لزراعة الشعر. لذلك، يعتبرنا الكثيرون افضل مركز زراعة شعر في تركيا.

شاهد ريكاردو كواريزما بطل كرة القدم العالمي في اليت هير – في عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير وابدأ أول خطوة نحو التغيير.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.