دكتور زراعه الشعر الخبير عبد العزيز بلوي

زراعة الشعر في أماكن الحروق وندبات الوجه

أنتم على بعد خطوة واحدة فقط من استعادة ثقتكم بنفسكم مع زراعة الشعر في أماكن حروق وندبات الوجه وأيضا الجروح في مركز إليت هير.

استعد/ي ثقتك بنفسك واستعد الشعر الذي فقدته بسبب الحروق أو الندبات بحلٍ نهائي ودائم ومضمون مدى الحياة!

زرع الشعر في الجروح والحروق والندبات

لا شك أن حروق وندبات الوجه هي كابوس مزعج للعديد من الذين تعرضوا لحوادثٍ مأساوية أسفرت عن هكذا إصاباتٍ مستدامة. فقد تؤثر الجروح والحروق والندبات بشكل كبير على نفسية الشخص وثقته بنفسه وتقبله لذاته، وتؤثر أيضًا على علاقاته الاجتماعية، وفي بعض الأحيان، تؤثر على تَقَبله من قِبل الآخرين.

وكابوس الحروق يَتبعه هاجس عدم توافر الحلول المرضية لهذه المشكلة، ولكننا في مركز إليت هير لزراعة الشعر نطمئن مرضانا الأعزاء الذين يعانون من فقدان الشعر في أماكن الحروق والندبات أن خلاصَكم عندنا ورضاكم غايتنا، وأن معنا ستعودون مفعمين بالثقة أكثر من ذي قبل!

وقبل أن نستطرد بالحديث عن زراعة الشعر في مناطق حروق وندبات الوجه في مركز إليت هير، دعونا نتوقف عند بعض المحطات المهمة منها:

تشغيل الفيديو
زراعة الشعر بتقنية السفير sapphire

ماذا يحدث عندما يتعرض الجلد للحروق؟

قد يكون الحديث في هذا الأمر مؤلمًا للبعض، على الأقل قبل زراعتهم للشعر في أماكن الحروق والندبات في إليت هير. ولكن يجب علينا أن نفهم ما يحدث للشعر عند تعرض الجلد للحرق حتى نتمكن من معالجته بشكلٍ صحيح.

  • إن تعرض الجلد للحرق يقتل بصيلات الشعر ويمنعها من النمو مجددًا ويسبب تداخلًا بين طبقتي الجلد والعظام.
  • هذه الأسباب كفيلة لظهور فراغاتٍ في الشعر في مناطق الحروق والندبات ويطلق عليها اسم الثعلبة الندبية.
  • كما أسلفنا سابقًا، تسبب الحروق تداخلًا بين طبقتي الجلد والعظم. بناءً على ذلك، إن الخطوة الأولى نحو العملية التجميلة هي الشفاء الكامل من الحرق وأخذه شكله الجديد، فيجب أن تكون منطقة الحرق ملتئمة بشكل كامل.
  • الالتئام الكامل يعني توفر مساحة حركة حرة بين الجلد والعظم، وهذا يعني وجود مجال لزراعة بصيلات جديدة بين طبقات الجلد العليا والمتوسطة، محققًا الخطوة الأولى لنجاح زراعة الشعر.

عوامل تؤثر على زراعة الشعر في حروق وندبات الوجه

بالطبع إن الفروقات الفردية بين كل حالة وحالة لها تأثيرها الكبير. ويجب تناول عملية العلاج حسب المعطيات المتوافرة مع الطبيب المُعالج. لذلك، إن بعض أهم العوامل المؤثرة على زراعة الشعر في أماكن حروق وندبات الوجه هي:

  • جنس المريض

بشكل عام، تختلف استجابة المريض للعلاج من شخص إلى آخر. وتختلف أيضًا إن كان المريض ذكرًا أم أنثى. بالطبع لا نستطيع الحسم إن كان لأحد الجنسين الأفضلية على الآخر من ناحية زيادة نسبة نجاح العلاج لأن هذا الأمر مقترن بالعوامل المؤثرة ككل. بالنهاية، يرجع الحُكم والتقييم للطبيب المعالج.

  • سن المريض وقت الحادثة

لا يَخفى على أحد أن السن هو عامل مهم في أي شيء يتعلق بصحة الإنسان. فأصحاب الحروق ذوي السن الأصغر لهم أفضلية بطبيعة الحال. على الصعيد الآخر، إن التقدم الطبي في السنوات الماضية في مجال التجميل وزراعة الشعر أفضى إلى نتائج مبهرة في زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات لمختلف الأعمار.

  • مكان الحرق أو الندبة

تتفاوت نسبة تجاوب الزراعة من مكان إلى آخر، فزراعة الشعر في الحروق بمناطق الرأس تختلف عن الحواجب أو الرموش أو اللحية والشنب. لا يعني هذا أن نسبة نجاح العملية في بعض المناطق قليلة على الإطلاق، ولكن طبيعة الجلد وسُمكه له تأثير كبير على العملية بشكل عام.

  • درجة الحرق

إن نتائج زراعة الشعر في أماكن الحروق تختلف حسب درجة الحرق نفسه وقابلية الجلد للاستجابة للعلاجات. على أية حال، مهما كانت درجة الحرق، يستطيع طاقم مركز إليت هير الطبي تقييمها واقتراح المبدأ العلاجي المناسب لها والعمل بناءً على ذلك مع نسب نجاح عالية جدًا.

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

علاج ما قبل زراعة الشعر في حروق وندبات الوجه

  • إن آلية زراعة الشعر في مناطق حروق وندبات الوجه وغيرها محكومة بدرجة الحرق ومساحة الفراغات التي سببتها.
  • قد يكون هناك اختلافات كبيرة أو طفيفة حسب كل حالة. لذلك، إن آلية العلاج تكمن في عكس هذه النتائج وإرجاعها لمسارها الصحيح تمهيدًا لزراعة الشعر.
  • بعد أن عانى الشعر من التروية الدموية الضعيفة نتيجة الحرق بسبب انكماش الأوعية الدموية المحيطة، يأتي دورنا لتوسيع تلك الأوعية من جديد.
  • بناءً على ذلك، إن طريقة العلاج الأكثر نجاعة في تلك الحالة هي إعطاء المريض موسعات أوعية تعمل على توسيع الأوعية الدموية المنكمشة، وتعرف هذه بالأنسجة التوسيعية.
حروق وندبات الوجه
حروق وندبات الوجه

آلية زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات

بعد اكتمال المرحلة الأولى من العلاج وهي إعطاء المريض موسعات أوعية تعمل على زيادة ضخ الدم في الأوعية الدموية المتضررة نتيجة الحرق، تبدأ تلك المنطقة باسترجاع عافيتها تدريجيًا وتصبح أكثر قابلية وجاهزية لاستقبال بصيلات شعر جديدة.

ومن هنا، يبدأ طاقم إليت هير الطبي بتطبيق تقنية اقتطاف وحدات الحويصة FUE. حيث يقوم باقتطاف بصيلات شعر سليمة وقوية من المنطقة المانحة. ويبدأ بزراعتها في الفراغات الناتجة عن الحروق التي تم علاجها باستخدام موسعات الأوعية. تتم عملية الزراعة بتقنيات متطورة سهلة وسريعة وغير مؤلمة البتة مثل تقنية السفير وتقنية DHI.

نقاط مهمة حول زراعة الشعر في مناطق حروق وندبات الوجه

  • تستغرق العملية جلسة واحدة وتُتبع بأدوية لفترة محدودة تساعد على التروية الدموية.
  • وقت التعافي قصير نسبيًا حيث يمكنك العودة لمزاولة حياتك اليومية في اليوم الثاني بعد الزراعة.
  • تبدأ البصيلات المزروعة بالنمو بعد 10 أيام من العملية، وستبدأ بملاحظة نتائج الزراعة بعد شهرين.
  • تصل نسبة نمو البصيلات المزروعة إلى 70% بعد أول 6 شهور من تاريخ العملية، وتكتمل بنسبة 100%  في الـ 6 شهور الثانية حيث سيكسو المناطق المزروعة شعرًا طبيعيًا 100%.
  • لا يسبب أي إجراء في العملية جروحًا أو آلامًا أو قشورًا أو أي مضاعفات أخرى.
أماكن الزراعة في الحروق والندبات

يجري مركز إليت هير لزراعة الشعر عمليات زراعة الشعر في جميع أماكن الحروق والندبات التي تستلزم زراعة وهي:

حروق وندبات الوجه
حروق وندبات الوجه

زراعة الشعر في الحروق والندبات في مركز إليت هير

يعتز مركز إليت هير بكونه المركز الوحيد في العالم الذي يقبل جميع حالات زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات، بل ويضمن لهم نتائجَ ترضيهم أيضًا.

إن طاقمنا الطبي في مراكزنا الموزعة حول العالم، تحت إشراف الدكتور عبد العزيز بلوي، مدربة على أحدث التقنيات في الطب الحديث، وتعمل حثيثًا على راحة المريض وسهولة خوضه للعملية التجميلية بالإضافة إلى تمتعه بتجربة مريحة معنا.

بعد تكلل المئات من العمليات المشابهة بالنجاح في مجال زراعة الشعر بشكل عام وزراعة الشعر في أماكن الندبات والحروق بشكل خاص، نؤكد لك أنك بين أيدٍ أمينة وقادرة على تنفيذ وعودها.

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق اقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة، ثم فتح قنوات بأبعاد معينة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع. يتم بعد ذلك زراعة الشعر المُقتطف في القنوات المخصصة باستخدام تقنية DHI – أقلام تشوي.

يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على عدة عوامل منها أولًا المنطقة التي سيتم زراعتها، فزراعة فروة الرأس يستغرق وقتًا أطول من زراعة الشارب على سبيل المثال. ثانيًا، عدد البصيلات التي سيتم زراعتها مهم جدًا حيث العملية التي تتطلب زراعة 4000 بصيلة تختلف عن تلك التي تتطلب زراعة 2000.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق لزراعة الشعر بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كانت حالة الشعر.

إن التقنيات المتطورة المُستخدمة في مركز إليت حدت من ألم زراعة الشعر، فزراعة الشعر في مركز إليت هير غير مؤلمة بتاتًا. نستخدم في المركز تقنية تخدير كمفورت إن والتي لا تحتاج إلى الوخز بالإبر. كما نستخدم تقنية FUE وتقنية السفير وغيرها لإجراء العملية. كل تلك التقنيات متطورة وغير مؤلمة وتعطي نتائج مذهلة.

لا تحتاج إلى حلاقة شعرك قبل إجراء عملية زراعة الشعر في مركز إليت هير وخاصةً للنساء. نحن نستخدم تقنيات ثورية ألغت ضرورة حلاقة الشعر، حيث ساهمت تقنية FUE المُطورة بنجاح اقتطاف البصيلات من دون الحلاقة حولها.

بالطبع هناك متابعة بعد عملية زراعة الشعر تبدأ منذ يوم زراعة الشعر واليوم الذي يليه وتستمر مدى الحياة. زراعتك للشعر في مركز إليت هير تؤهلك للحصول على استشارات ومراجعات مجانية إلى الأبد.

عندما تحجز موعدًا في مركز إليت هير، سيتكفل المركز بمساعدتك على إصدار الفيزا الخاصة بك. وعند وصولك إلى تركيا، ستجد سيارةً خاصة بانتظارك لتقلك إلى واحد من أفخم الفنادق في اسطنبول والقريبة من المركز أيضًا. هذه السيارة بسائقها الخاص سيكونون معك طوال رحلاتك من وإلى المركز.

يمكنك طوال فترة إقامتك بتركيا القدوم إلى المركز للتمتع بغسيل شعر مجاني يوميًا. كما سيقدم لك المركز وسادات خاصة لاستخدامها عند النوم للحفاظ على سلامة بصيلات الشعر في الأسابيع الأولى من الزراعة.

مزيدًا على ذلك، سيقدم لك المركز شهادةً تحتوي على معلومات عن عملية زراعة الشعر مثل التكاليف وعدد البصيلات المزروعة. هذه الشهادة هي بمثابة رخصة مجانية لخدمتي الاستشارات المجانية وضمان الشعر مدى الحياة.

تعتمد هذه الإجابة بشكل أساسي على الطبيب والمركز الذي ستختاره لزراعة الشعر. طاقمنا الطبي في مركز إليت هير مدرب على أعلى مستوى ويرأسه الدكتور عبدالعزيز بلوي – خبير زراعة الشعر في المركز. نضمن لك في مركز إليت هير زراعة شعر ناجحة 100% من دون مخاطر أو مضاعفات وآثار جانبية.

نضمن لك نحن في مركز إليت هير نتائج زراعة الشعر لدينا مدى الحياة، حيث لن يتساقط شعرك لأي سبب كان حتى لأسباب وراثية. على أية حال، يتراجع خط الشعر مع التقدم بالعمر وهذه عملية طبيعية تتعلق بترهل عضلة الجبهة وتحدث عند جميع الناس.

لمعرفة ما هي أفضل تقنية مناسبة لشعرك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا والتمتع بخدمة الاستشارة المجانية. سيجتمع حينئذ فريق من أطبائنا المتخصصين لدراسة شعرك بالتفصيل وتقديم أفضل التوصيات لك.