دكتور زراعه الشعر الخبير عبد العزيز بلوي

نصائح ما بعد زراعة الشعر

إن فترة التعافي بعد عملية زرع الشعر هي بنفس قدر أهمية عملية زراعة الشعر بذاتها. تحدد هذه الفترة ومدى الالتزام بها نسبة ثبات بصيلات الشعر المزروعة. وبطبيعة الحال، لكل فترة بعد زراعة الشعر لها نصائح وتعليمات خاصة بها. لذلك، سنناقش في هذه الصفحة أهم نصائح ما بعد زراعة الشعر.

نصائح بعد زراعة الشعر: أول 48 ساعة

أخذ قسط من الراحة

نعم يمكنك العودة إلى مزاولة عملك في اليوم التالي لزراعة الشعر، لكن يجب عليك أخذ قسط كافي من الراحة في الليل وعدم بذل أي مجهود بدني.

لا تغسل شعرك

إن أول يومين بعد عملية زراعة الشعر هم من أهم الأيام التي تحدد نتائج زراعة الشعر. لذلك يمنع منعًا باتًا غسل الشعر لمدة 48-72 ساعة لعدم ثبات البصيلات المزروعة وعدم التئام القنوات المفتوحة. يجب بناءً على ذلك أن نعطي البصيلات وقتها للالتئام جيدًا قبل تعريضها لأي مجهود.

وضعية النوم

لنفس أسباب النقطة السابقة، يجب عليك النوم بوضعية معينة حتى لا تعرض بصيلات الشعر المزروعة لخطر السقوط. سنقوم بإعطائك وسادة مخصصة تساعدك على النوم بكل أمان خلال فترة التعافي التي سيطلعك الطبيب المختص على مدتها. أو يمكنك في بعض الأوقات النوم على كرسي الاسترخاء بزاوية 45 درجة.

الامتناع عن حك فروة الرأس

يجب عليك الامتناع عن حك فروة الرأس قبل تنظيف القشور وخصوصًا عند الاستحمام لضمان ثبات بصيلات الشعر المزروعة.

الالتزام بالأدوية

يجب عليك الالتزام بالأدوية التي وصفها لك الطبيب المختص طيلة الفترة التي يحددها لك من أجل منع الاحمرار أو الالتهاب ولتقوية بصيلات الشعر وضمان ثباتها.

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

نصائح بعد زراعة الشعر : الأسبوع الأول

الابتعاد عن التدخين والكحول والوجبات السريعة

كما أسلفنا في نصائح ما قبل زراعة الشعر، يجب عليك الابتعاد عن التدخين في أول أسبوع بعد عملية زراعة الشعر للحفاظ على ثبات ضغط الدم وضخه بصورة طبيعية إلى فروة الرأس.
ينطبق الحال كذلك على الكحول والوجبات السريعة، بل ينصح بنظام غذائي صحي متكامل يتضمن شرب المياه الصحية بكثرة لتساعد البصيلات على النمو بشكل أسرع.

تجنب أشعة الشمس المباشرة

يجب عليك تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأسبوع الأول، وقد تمتد هذه الفترة حتى الأسبوع الثاني حسب ما يمليه عليك الطبيب المختص.

غسل الشعر

بعد اليوم الثاني أو الثالث، يمكنك غسل شعرك بلطف شديد بماءٍ دافئ باستخدام كمية قليلة من الشامبو الذي ينصحك به الطبيب المختص. لا تنقع شعرك مباشرة تحت الماء باستخدام الدش، ولكن قم بغسله بالماء فقط.

تجنب القبعات

هناك بعض الملابس التي يجب عليك تجنبها في أول 5 أيام بعد زراعة الشعر مثل القبعات والبلوزات وملابس الجزء العلوي الضيقة. على النقيض، ننصحك بارتداء قمصان ذات أزرار أو سويترات ذات سحاب.

تجنب بذل مجهود بدني كبير

يجب عليك تجنب بذل مجهود بدني كبير والتعرق الغزير في الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر. لذلك، يجب عليك الابتعاد مؤقتًا عن الرياضات التي تستلزم مجهود بدني كبير مثل كمال الأجسام ورفع الأثقال والركض والتنس وركوب الدراجات الهوائية وغيرها. كما يجب عليك أيضًا الابتعاد عن الساونا وأشعة الشمس المباشرة.

تجنب الانحناء المباشر

في أول أسبوع بعد عملية زراعة الشعر، يجب عليك تجنب الانحناء باستخدام وسطك. وإن توجب عليك الانحناء لغرضٍ ما، يمكنك الانحناء عن طريق ثني ركبك والنزول بكامل جسمك حفاظًا على ثبات بصيلات الشعر المزروعة.

نصائح بعد زراعة الشعر - الأسبوع الأول

لا تقم بصباغة الشعر

يجب عليك/ي تجنب صباغة الشعر لفترة تمتد من أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد عملية زراعة الشعر لأن البصيلات في تلك الفترة تتسم بعدم الثبات.

قص الشعر

يجب عليك تجنب قص شعرك في الأسابيع الأولى من زراعة الشعر، حيث يمكنك قص شعرك باستخدام المقص بعد الشهر الثالث واستخدام الشفرة في الحلاقة بعد الشهر السادس من عملية زراعة الشعر فقط.

اتباع تعليمات الطبيب

تختلف حالات الأشخاص الطبية من شخص إلى آخر. بناءً على ذلك، يُعطي الطبيب المختص مجموعة من نصائح لما بعد زراعة الشعر التي يجب عليك اتباعها طبقًا لحالتك الخاصة. لا يجب عليك بأي حالٍ من الأحوال التقصير أو تجاهل اتباع هذه الإرشادات من أجل ضمان نتائج عملية زراعة الشعر.

لا تقلق!

قد تلاحظ سقوط بعض الشعر بعد الأسبوع الأول من عملية زراعة الشعر ولكن هذا لا يعني سقوط بصيلات الشعر المزروعة. قد يكون تساقط الشعر هذا مجرد قشور أو شعيرات ضعيفة ستنمو مجددًا بعد وقت قصير.
لمزيدٍ من الاطمئنان، يمكنك استشارتنا في مركز اليت هير لزراعة الشعر في أي وقتٍ تحب ولمدى الحياة في كافة فروعنا حول العالم حول أي شيء بخصوص زراعة الشعر.

التحلي بالصبر

وهذه من أهم الأشياء التي يجب أن يتبعها الشخص عند زراعة الشعر، حيث ستحتاج من 3-6 أشهر لتبدأ بصيلات الشعر بالنمو. على الصعيد الآخر، سيبدأ شعرك بالنمو بشكل طبيعي لتستعيد مظهرك السابق في الشهر التاسع من تاريخ العملية.

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق اقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة، ثم فتح قنوات بأبعاد معينة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع. يتم بعد ذلك زراعة الشعر المُقتطف في القنوات المخصصة باستخدام تقنية DHI – أقلام تشوي.

يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على عدة عوامل منها أولًا المنطقة التي سيتم زراعتها، فزراعة فروة الرأس يستغرق وقتًا أطول من زراعة الشارب على سبيل المثال. ثانيًا، عدد البصيلات التي سيتم زراعتها مهم جدًا حيث العملية التي تتطلب زراعة 4000 بصيلة تختلف عن تلك التي تتطلب زراعة 2000.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق لزراعة الشعر بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كانت حالة الشعر.

إن التقنيات المتطورة المُستخدمة في مركز إليت حدت من ألم زراعة الشعر، فزراعة الشعر في مركز إليت هير غير مؤلمة بتاتًا. نستخدم في المركز تقنية تخدير كمفورت إن والتي لا تحتاج إلى الوخز بالإبر. كما نستخدم تقنية FUE وتقنية السفير وغيرها لإجراء العملية. كل تلك التقنيات متطورة وغير مؤلمة وتعطي نتائج مذهلة.

لا تحتاج إلى حلاقة شعرك قبل إجراء عملية زراعة الشعر في مركز إليت هير وخاصةً للنساء. نحن نستخدم تقنيات ثورية ألغت ضرورة حلاقة الشعر، حيث ساهمت تقنية FUE المُطورة بنجاح اقتطاف البصيلات من دون الحلاقة حولها.

بالطبع هناك متابعة بعد عملية زراعة الشعر تبدأ منذ يوم زراعة الشعر واليوم الذي يليه وتستمر مدى الحياة. زراعتك للشعر في مركز إليت هير تؤهلك للحصول على استشارات ومراجعات مجانية إلى الأبد.

عندما تحجز موعدًا في مركز إليت هير، سيتكفل المركز بمساعدتك على إصدار الفيزا الخاصة بك. وعند وصولك إلى تركيا، ستجد سيارةً خاصة بانتظارك لتقلك إلى واحد من أفخم الفنادق في اسطنبول والقريبة من المركز أيضًا. هذه السيارة بسائقها الخاص سيكونون معك طوال رحلاتك من وإلى المركز.

يمكنك طوال فترة إقامتك بتركيا القدوم إلى المركز للتمتع بغسيل شعر مجاني يوميًا. كما سيقدم لك المركز وسادات خاصة لاستخدامها عند النوم للحفاظ على سلامة بصيلات الشعر في الأسابيع الأولى من الزراعة.

مزيدًا على ذلك، سيقدم لك المركز شهادةً تحتوي على معلومات عن عملية زراعة الشعر مثل التكاليف وعدد البصيلات المزروعة. هذه الشهادة هي بمثابة رخصة مجانية لخدمتي الاستشارات المجانية وضمان الشعر مدى الحياة.

تعتمد هذه الإجابة بشكل أساسي على الطبيب والمركز الذي ستختاره لزراعة الشعر. طاقمنا الطبي في مركز إليت هير مدرب على أعلى مستوى ويرأسه الدكتور عبدالعزيز بلوي – خبير زراعة الشعر في المركز. نضمن لك في مركز إليت هير زراعة شعر ناجحة 100% من دون مخاطر أو مضاعفات وآثار جانبية.

نضمن لك نحن في مركز إليت هير نتائج زراعة الشعر لدينا مدى الحياة، حيث لن يتساقط شعرك لأي سبب كان حتى لأسباب وراثية. على أية حال، يتراجع خط الشعر مع التقدم بالعمر وهذه عملية طبيعية تتعلق بترهل عضلة الجبهة وتحدث عند جميع الناس.

لمعرفة ما هي أفضل تقنية مناسبة لشعرك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا والتمتع بخدمة الاستشارة المجانية. سيجتمع حينئذ فريق من أطبائنا المتخصصين لدراسة شعرك بالتفصيل وتقديم أفضل التوصيات لك.