زراعة الشع بدون حلاقة
زراعة الشعر
30.09.2021

زراعة الشعر بدون حلاقة – تقنية DHI

إن أكثر الأسئلة التي تردنا شيوعًا عندما يستشيرنا المقبلون والمقبلات على زراعة الشعر في تركيا هو هل يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة ؟ في الواقع، إن غالبية من يسأل عن زراعة الشعر بدون حلاقة هن من النساء، ونحن نتفهم ذلك تمامًا. تريد النساء الظهور بأفضل حال دومًا. لذلك لا يرغبن في فقدان منطقة من شعرهن بشكل مؤقت من أجل زراعة الشعر في منطقة أخرى. سنستكشف بناءً على ذلك في هذه المدونة إمكانية زراعة الشعر بدون حلاقة.

المحتويات


 

  1. زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية FUE 
  2. زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية DHI
  3. تكلفة زراعة الشعر بدون حلاقة
  4. زراعة الشعر في إليت هير

 

زراعة الشعر بتقنية FUE


تقنية FUE أو كما تسمى بـ تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة هي تقنية اقتطاف بصيلات شعر من المنطقة المانحة. تعد تقنية FUE أحدث تقنية لاقتطاف بصيلات الشعر وأكثرها نجاحًا. تضمن تقنية زراعة الشعر بتقنية FUE بمركز إليت هير سلامة البصيلات المقتطفة وتهيأتها لزراعة الشعر.

بعد اقتطاف بصيلات الشعر، يقوم خبراء زراعة الشعر في فريقنا بوضعها في محلول البلازما المغذي حتى تصبح أكثر قوة وحيوية. لكن يبقى السؤال، هل يمكن زراعة الشعر بدون خلافة بتقنية FUE؟

تستخدم أداة مايكرو موتور في تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة. مايكرو موتور هي أداة لها إبرة مجوفة ومزودة بمحرك دقيق. تقوم هذه الأداة بتليين فروة الرأس حول البصيلات المانحة أولًا ثم عمل ثقوب دقيقة لاقتطاف البصيلات بسهولة. نستنتج بناءً عل ذلك أن البصيلات يجب أن تكون بمتناول اليد حتى يتم الاقتطاف بشكل سلس وأسرع.

على أية حال، يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية FUE إن كان الشعر قصيرًا. حيث لا داعي لحلق المنطقة المانحة إن كانت بصيلات الشعر سهلة الوصول والاقتطاف.

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي


تقنية أقلام تشوي أو كما هي مشهورة بـ تقنية DHI هي تقنية لفتح القنوات و زراعة الشعر في آنٍ واحد. قلم تشوي يشبه القلم العادي في التركيب، حيث يوجد على طرفه إبرة مجوفة متصلة بأنبوب. أما على الطرف الثاني فيوجد مكبس يُضغط عليه بأصبع الإبهام.

يقوم خبير زراعة الشعر في مركز إليت هير بتثبيت بصيلات الشعر المقتطفة بتقنية FUE في الإبرة المجوفة. يتم فعل ذلك باستخدام ملقط خاص. عند تثبيت البصيلة في الإبرة، يوجه خبير زراعة الشعر القلم نحو القناة التي فتحها لاستقبال البصيلة ثم يضغط بإبهامه على المكبس. تنطلق بصيلة الشعر بعد ذلك داخل القناة نتيجة للضغط المتولد.

زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية DHI

تشتهر تقنية أقلام تشوي بأنها تصلح لزراعة الشعر بدون حلاقة، وهذا صحيح إلى حد ما. يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية DHI إن كانت المنطقة التي تريد زراعتها في الخط الأمامي من الرأس. هذه المنطقة ليست بكثافة وسط أو مؤخرة الرأس، لذلك يمكن الزراعة فيها بسهولة بدون حلاقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة بتقنية أقلام تشوي إن كان عدد البصيلات المراد زراعتها قليل نسبيًا. بناءً على ذلك، إن كان شعرك يستلزم زراعة 1000 بصيلة أو أقل، فلا داعي لحلاقة شعرك قبل الزراعة. 

تكلفة زراعة الشعر بدون حلاقة

تعتمد تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا بشكل عام أو زراعة الشعر بدون حلاقة بشكل خاص على عدة عوامل، أهمها:

  1. عدد البصيلات المراد زراعتها

يلعب عدد البصيلات المراد زراعتها دورًا حاسمًا في تحديد تكلفة زراعة الشعر بدون حلاقة. حيث أنه كلما ازداد عدد البصيلات، ازداد الاقتطاف وازاد بمقابله زراعة الشعر. 

على سبيل المثال، إن احتجت إلى زراعة 1500 بصيلة، فهذه 1500 بصيلة تحتاج إلى اقتطاف و1500 بصيلة تحتاج إلى زراعة. بناءً على ذلك، يزداد الوقت والجهد المبذولين كلما ارتفع عدد البصيلات، كما قد يرتفع عدد الطاقم الطبي المشارك بـ عملية زراعة الشعر.

  1. التقنية المستخدمة

تلعب التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر دورًا مهمًا، حيث إن زراعة الشعر تتطلب تقنية FUE في جميع الحالات. بالإضافة إلى ذلك، قد تتم عملية زراعة الشعر الخاصة بك بـ تقنية السفير على سبيل المثال وهي لفتح القنوات. هذه تقنية ثانية في نفس عملية زراعة الشعر. وبالأخير، يتم زراعة الشعر بتقنية ثالثة!

تتميز تقنية DHI بأقلام تشوي الذي يمكن من خلالهم فتح القنوات وزراعة الشعر في آن واحد. يوفر ذلك الكثير من الجهد والوقت والموارد. لذلك، قد تتقلص تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI.

على أية حال، د. عبدالعزيز بلوي هو الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد أي تقنية مناسبة لحالة شعرك. هناك أشخاص من الأفضل لهم زراعة الشعر بتقنية السفير وهناك بتقنية DHI أو غيرها.

زراعة الشعر في مركز إليت هير


تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول حالة شعرك وما هي أفضل تقنيات زراعة الشعر المناسبة له. كما يمكنك مناقشة تكلفة زراعة الشعر مع خبير زراعة الشعر لدينا بالإضافة إلى التعرف على الخدمات الإضافية التي نقدمها. 

نجح مركز إليت هير بإجراء أكثر من 50,000 عملية زراعة شعر في تركيا، تكللت جميعها بالنجاح. بفضل خبرة د. عبدالعزيز بلوي الكبيرة وحرصه الشديد على مواكبة آخر التطورات في عالم زراعة الشعر، يوصي مرضانا بنا دائمًا لذويهم.

اتصل بنا واحصل على استشارتك المجانية الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *