زراعة شعر الذقن
زراعة الشعر
27.09.2021

زراعة شعر الذقن والتقنيات المستعملة

يسعى الكثير من الرجال للظهور بشكل أكثر رجولة من خلال إطلاق اللحية. بل إن اللحية الطويلة قد تعطي مظهرًا أجمل، وقد أصبحت بالفعل ظاهرة رائجة بين الشباب وحتى الرجال الكبار بالسن. لكن هناك مشكلة يواجهها العديد من الذكور وهي عدم نمو شعر اللحية. لذلك، إن كنت تعاني من عدم نمو اللحية، ننصحك بعملية زراعة اللحية في تركيا بإليت هير. للتعرف أكثر على زراعة شعر الذقن والتقنيات المستعملة في ذلك، إقرأ هذه المدونة جيدًا.

المحتويات


ما هي أسباب عدم نمو شعر اللحية؟


قبل أن نتكلم زراعة شعر الذقن والتقنيات المستعملة، دعونا نتعرف أولًا على أسباب عدم نمو شعر اللحية. هناك أسباب عديدة لعدم نمو شعر اللحية، سنذكر أهمها هنا:

  1. الجينات

الجينات هو العامل الأساسي في نمو شعر اللحية من عدمه، كما أن الجينات تحدد كثافة شعر اللحية وغيرها من الخصائص. 

تنمو اللحية عندما يعمل إنزيم ألفا 5 (5Alpha Enzyme) على تحويل الهرمون الأندروجيني تستوستيرون إلى هرمون ديهدروتستوستيرون DHT. بناءً على ذلك، يحفز هرمون DHT نمو شعر الوجه بشكل عام عند التصاقه بمستقبلات بصيلات الشعر.

على أية حال، تحدد حساسية بصيلات الشعر وتجاوبها مع هرمون الدهيدروتستوستيرون مدى نمو اللحية وكثافتها. وهذا الأمر يعتمد بشكل كبير على الجينات. إن كانت جيناتك لا تحفز على نمو الشعر اللحية، فلن تنمو عندك بديهيًا.

  1. السن

من المفترض أن يكتمل نمو لحيتك عند عمر الـ 30. لذلك، إن كنت في مقتبل العمر، من الممكن أن تعاود لحيتك للنمو عند تقدمك بالسن.

  1. العِرق

يلعب العرق دورًا كبيرًا في نمو الشعر اللحية، حيث هناك بعض الشعوب التي تستطيع إنماء لحية كثيفة جدًا. بينما هناك شعوب أخرى لا تستطيع إنماء اللحية بتاتًا.

يؤكد هذا الكلام دراسة أوضحت أن شعوب البحر المتوسط قادرة على إنماء شعر اللحية على الخدين والذقن والرقبة. بينما يستطيع الصينيون إنماء شعر اللحية حول الفم فقط.

  1. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون 

عطفًا على ما ذكر بالنقطة الأولى، إن الذكور أصحاب معدل تستوستيرون منخفض لن يكونوا قادرين على إنماء لحاهم.

  1. داء الثعلبة

إن داء الثعلبة – Alopecia Areata – هي واحدة اسباب عدم نمو شعر اللحية. يعمل داء الثعلبة على مهاجمة بصيلات الشعر سواء على فروة الرأس أو الوجه، مسببًا تساقطها أو عدم نموها.

زراعة شعر الذقن والتقنيات المستعملة


تعد زراعة اللحية في تركيا بمركز إليت هير خيارًا مثاليًا وحلًا نهائيًا لمن يعانون من عدم نمو شعر اللحية. من أجل ذلك، سنقوم باستعراض أفضل تقنيات زراعة شعر الذقن التي ستضمن لك لحية كثيفة.

  1. زراعة اللحية بتقنية FUE

في الواقع، زراعة اللحية بتقنية FUE هي المرحلة الأولى في زراعة شعر الذقن. تقنية FUE أو كما تعرف بتقنية اقتطاف وحدة الحويصلة هي تقنية اقتطاف لبصيلات الشعر.

يقوم خبير زراعة الشعر في إليت هير بتحديد المنطقة المانحة التي تحتوي على بصيلات شعر قوية. غالبًا ما تكون هذه المنطقة هي فروة الرأس من الخلف. باستخدام جهاز مايكرو موتور، يتم تليين فروة الرأس حول البصيلة ليكون اقتطافها سهلًا. ثم بنفس الجهاز يقوم خبير زراعة الشعر باقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى ثم وضعها في محلول البلازما المغذي.

تضمن زراعة اللحية بتقنية FUE اقتطاف بصيلات الشعر بدون ألم مع الحفاظ على صحة كل بصيلة.

  1. زراعة اللحية بتقنية السفير

بعد الانتهاء من مرحلة اقتطاف بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها في مناطق الفراغ باللحية، يأتي دور زراعة اللحية بتقنية السفير.

السفير هي تقنية لفتح قنوات زراعة الشعر، وهي القنوات التي ستستقبل بصيلات الشعر المقتطفة في داخلها لتنمو وتصبح شعرة كاملة. يستخدم خبير زراعة الشعر جهاز مايكرو تشانل في تقنية السفير. سميت تقنية السفير بهذا الاسم نسبة لحجر السفير المثبت على رأس جهاز مايكرو تشانل.

يتميز حجر السفير بمتانته ودقته، لذلك يتم فتح قنوات زراعة الشعر من خلاله بكل سهولة ولطف. لذلك تعتبر زراعة الشعر بتقنية السفير هي زراعة الشعر بدون ألم.

  1. زراعة شعر اللحية

بعد الانتهاء من فتح قنوات زراعة الشعر بتقنية السفير، يقوم خبير زراعة الشعر بتناول البصيلات من محلول البلازما بملقط خاص. يتم بعد ذلك زراعة هذه البصيلات عن طريق وضعها في القنوات بالملقط لتبدأ رحلتها نحو الالتئام والنمو لتصبح لحية كاملة.

  1. زراعة اللحية بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية DHI أو كما هي مشهورة بـ زراعة الشعر بأقلام تشوي هي تقنية مشابهة لتقنية السفير لكن مع فروقات بسيطة. على عكس تقنية السفير المتخصصة بفتح القنوات فقط، تستخدم تقنية DHI لفتح قنوات زراعة الشعر وزراعة الشعر في آن واحد.

باستخدام قلم تشوي الذي يشبه القلم بالتركيب، يتم فتح قنوات زراعة الشعر ثم تلقيم القلم ببصيلة الشعر وزراعتها مباشرة. نستخدم في إليت هير أكثر من قلم تشوي في زراعة اللحية بتقنية DHI حتى نوفر الوقت على المريض.

تمامًأ كنظيرتها تقنية السفير، تعطي تقنية DHI نتائج مبهرة، كما تعد أيضًا من تقنيات زراعة الشعر بدون ألم.

زراعة اللحية في إليت هير


مركز إليت هير لزراعة الشعر هو افضل مركز زراعة شعر في تركيا برصيد يتجاوز 50,000 عملية زراعة شعر ناجحة. يقدم إليت هير مجموعة من الخدمات عالية الجودة المتعلقة بزراعة الشعر للرجال و زراعة الشعر للنساء و زراعة اللحية والشنب والحاجب وغيرها. 

عند زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت، سنعطيك شهادة ضمان على نتائج زراعة الشعر لدينا. تضمن لك هذه الشهادة حقك القانوني في الحصول على النتائج التي تتمناها مع إمكانية المتابعة في أي وقت.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا مقدمة من خبراء زراعة الشعر في إليت هير. سيعاين الخبراء في الاستشارة شعرك لإعطائك أفضل التوصيات حول تقنية زراعة الشعر المناسبة لك. 

كما ستحصل على عرض سعر خاص بك شامل لعدد البصيلات التي سيتم زراعتها بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات الفاخرة والحصرية لمرضى مركز إليت هير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *