دكتور زراعه الشعر الخبير عبد العزيز بلوي

تقنية صبغ فروة الرأس المجهري - SMP

استخدم تقنية صبغ فروة الرأس المجهري – SMP Hair Treatment – لملئ الفراغات في فروة رأسك أو لحيتك أو أي مكان آخر دون الحاجة إلى زراعة الشعر. 

صبغ فروة الرأس المجهري

إن أسباب تساقط الشعر عديدة، لكن تؤدي كلها إلى نفس النتيجة. والحلول لمعالجة هذه المشكلة متعددة وتعتمد بشكل أساسي على رغبة المريض وما يناسبه. ولأن هناك شريحة من الناس لا يفضلون زراعة الشعر، وفرنا نحن في مركز إليت هير علاج صبغ فروة الرأس المجهري – SMP Hair Treatment – للذين يعانون من فراغات أو تساقط الشعر.

ما هو صبغ فروة الرأس المجهريSMP؟

يعتبر علاج الشعر بتقنية صبغ فروة الرأس المجهري -Scalp Micropigmentation – من إحدى العلاجات المفضلة لدى الذين يعانون من فراغات أو تساقط في شعرهم.

ويقوم مبدأ عمل هذه الطريقة على تقنية التنقيط – Pointillism – والتي تجعل مظهر الشعر طبيعيًا وكثيفًا، حيث يقوم الطبيب المختص برسم نقط سوداء بدرجات متفاوتة على حسب لون شعر المريض على فروة الرأس في محل الفراغات الموجودة باستخدام أداة وشم كهربائية.

تشغيل الفيديو
صبغ فروة الرأس المجهري

هل يعتبر صبغ فروة الرأس وشمًا؟

يُستخدم في إجراء علاج SMP أداة وشم كهربائية لأن الطاقة اللازمة لتطبيق هذه التقنية كبيرة على عكس علاج الحواجب على سبيل المثال والذي يحتاج إلى نصل فقط. بناءً على ذلك، لتطبيق تقنية علاج صبغ فروة الرأس، نحتاج لتغطية أماكن أكثر بدقة أكبر وبذلك أداة كهربائية ذات طاقة أكبر.

على أية حال، العملية نفسها لا تعتبر وشمًا لأن الوشم يخترق الجلد بمسافة كبيرة وباستخدام إبرة أسمك على نقيض صبغ فروة الرأس المجهري الذي يخترق الجلد بشكل سطحي فقط وبإبرة رفيعة.

هل يعطيك علاج SMP شعرًا حقيقيًا؟

تخلق هذه النقاط – في حال تم تطبيقها بشكل صحيح من قبل الطبيب المختص – التي تم رسمها على فروة رأس المريض مظهرًا أفضل للشعر من حيث الكثافة والانسيابية ولكن هي ليست عملية زراعة للشعر.

إن صبغ فروة الرأس – SMP Hair Treatment – هي تقنية علاج تستخدم لملء الفراغات في فروة الرأس. تتم عن طريق رسم نقاط سوداء بدرجات مختلفة محل البصيلات الأصلية المتساقطة لإعطاء مظهر شعر طبيعي وكثيف ومناسب للون البشرة.

يعتز مركز إليت هير لزراعة الشعر بطاقمه الطبي المتخصص والقادر على إجراء هذا العلاج بسهولة وإتقان تام.

الميزوثيرابي

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

من يحتاج لعلاج الشعر SMP؟

إن تقنية علاج الشعر باستخدام صبغ فروة الرأس المجهري مناسبة لكل من يعانون من تساقط الشعر. على أية حال، هناك شرائح معينة تفضل هذه الطريقة على زراعة الشعر لأنها مناسبة لهم بشكل أكبر وهم:

  • مرضى داء الثعلبة.
  • مرضى السرطان.
  • أصحاب/صاحبات الشعر الخفيف.
  • الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط شعر خفيف.
 

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة مثل صدفية الشعر أو تواجد بثور في فروة رأسهم عليهم أن يتجنبوا الخضوع لهذا العلاج أثناء تزايد انتشار هذه الأعراض. 

ببساطة لأنه سيكون من الصعب تنقيط فروة الرأس في هذه الأماكن. بالإضافة إلى ذلك، إن الأشخاص الذين يعانون من الجُدرة عليهم أن يستشيروا الطبيب المختص قبل إجرائهم لهذه العملية.

جلسة واحدة أم عدة جلسات؟

بطبيعة الحال، تحتاج تقنية علاج الشعر باستخدام صبغ فروة الرأس المجهري SMP إلى عدة جلسات يُقدر عددها الطبيب المختص. يتخلل تلك الجلسات مجموعة من النصائح التي سوف يسديها إليك الطبيب من أجل ضمان نتائج أفضل منها:
  • عدد الجلسات يعتمد بشكل أساسي على حالة المريض.
  • الاستحمام قبل كل جلسة وعدم ترطيب أو غسل الرأس لمدة 4 أيام بعد الجلسة.
  • عدم التعرض لإجهاد كبير بعد الجلسات.
  • عدم تعريض الرأس للشمس بعد الجلسات.
  • الفارق الزمني بين كل جلسة وجلسة قد يمتد لأيام أو أسابيع.
  • تستغرق الجلسة الواحدة من 4-5 ساعات.

العمر الزمني لنتائج عملية زراعة الشعر؟

إن العلاج باستخدام صبغ فروة الرأس SMP يدوم لمدة تصل إلى 8 سنوات،

بالنهاية، SMP Hair Treatment هي ليست علاج دائم لأن الجلد بشكل عام وفروة الرأس بشكل خاص تقشر من نفسها بعملية طبيعية منتظمة.

صبغ فروة الرأس المجهري-عملية زراعة الشعر
زراعة الشعر بتقنية DHI مراحل نمو الشعر

مركز إليت هير وصبغ الفروة

أجرى أخصائيو مركز إليت هير لزراعة الشعر تقنية العلاج هذه مئات المرات وقد تكللت هذه العملية بنجاح في كل مرة.

إن مهارة الطاقم الطبي لدينا يضمن لك صبغ فروة رأسك بدرجة لون تناسب بشرتك أولًا وتنقيط ناجح متناسق مع بصيلات الشعر الأصلية ثانيًا ومظهراً طبيعيًا وكثيفًا لشعرك ثالثًا.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية ومفصلة حول شعرك والإجراء المناسب له. قنوات تواصلنا مفتوحة طوال الأسبوع في كل يوم ودقيقة.

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق اقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة، ثم فتح قنوات بأبعاد معينة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع. يتم بعد ذلك زراعة الشعر المُقتطف في القنوات المخصصة باستخدام تقنية DHI – أقلام تشوي.

يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على عدة عوامل منها أولًا المنطقة التي سيتم زراعتها، فزراعة فروة الرأس يستغرق وقتًا أطول من زراعة الشارب على سبيل المثال.
 ثانيًا، عدد البصيلات التي سيتم زراعتها مهم جدًا حيث العملية التي تتطلب زراعة 4000 بصيلة تختلف عن تلك التي تتطلب زراعة 2000.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق لزراعة الشعر بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كانت حالة الشعر.

إن التقنيات المتطورة المُستخدمة في مركز إليت حدت من ألم زراعة الشعر، فزراعة الشعر في مركز إليت هير غير مؤلمة بتاتًا. 

نستخدم في المركز تقنية تخدير كمفورت إن والتي لا تحتاج إلى الوخز بالإبر. كما نستخدم تقنية FUE وتقنية السفير وغيرها لإجراء العملية. كل تلك التقنيات متطورة وغير مؤلمة وتعطي نتائج مذهلة.

لا تحتاج إلى حلاقة شعرك قبل إجراء عملية زراعة الشعر في مركز إليت هير وخاصةً للنساء. نحن نستخدم تقنيات ثورية ألغت ضرورة حلاقة الشعر، حيث ساهمت تقنية FUE المُطورة بنجاح اقتطاف البصيلات من دون الحلاقة حولها.

بالطبع هناك متابعة بعد عملية زراعة الشعر تبدأ منذ يوم زراعة الشعر واليوم الذي يليه وتستمر مدى الحياة. زراعتك للشعر في مركز إليت هير تؤهلك للحصول على استشارات ومراجعات مجانية إلى الأبد.

عندما تحجز موعدًا في مركز إليت هير، سيتكفل المركز بمساعدتك على إصدار الفيزا الخاصة بك. وعند وصولك إلى تركيا، ستجد سيارةً خاصة بانتظارك لتقلك إلى واحد من أفخم الفنادق في اسطنبول والقريبة من المركز أيضًا. هذه السيارة بسائقها الخاص سيكونون معك طوال رحلاتك من وإلى المركز.

يمكنك طوال فترة إقامتك بتركيا القدوم إلى المركز للتمتع بغسيل شعر مجاني يوميًا. كما سيقدم لك المركز وسادات خاصة لاستخدامها عند النوم للحفاظ على سلامة بصيلات الشعر في الأسابيع الأولى من الزراعة.

مزيدًا على ذلك، سيقدم لك المركز شهادةً تحتوي على معلومات عن عملية زراعة الشعر مثل التكاليف وعدد البصيلات المزروعة. هذه الشهادة هي بمثابة رخصة مجانية لخدمتي الاستشارات المجانية وضمان الشعر مدى الحياة.

تعتمد هذه الإجابة بشكل أساسي على الطبيب والمركز الذي ستختاره لزراعة الشعر. طاقمنا الطبي في مركز إليت هير مدرب على أعلى مستوى ويرأسه الدكتور عبدالعزيز بلوي – خبير زراعة الشعر في المركز. نضمن لك في مركز إليت هير زراعة شعر ناجحة 100% من دون مخاطر أو مضاعفات وآثار جانبية.

نضمن لك نحن في مركز إليت هير نتائج زراعة الشعر لدينا مدى الحياة، حيث لن يتساقط شعرك لأي سبب كان حتى لأسباب وراثية. على أية حال، يتراجع خط الشعر مع التقدم بالعمر وهذه عملية طبيعية تتعلق بترهل عضلة الجبهة وتحدث عند جميع الناس.

لمعرفة ما هي أفضل تقنية مناسبة لشعرك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا والتمتع بخدمة الاستشارة المجانية. 

سيجتمع حينئذ فريق من أطبائنا المتخصصين لدراسة شعرك بالتفصيل وتقديم أفضل التوصيات لك.