Dr Balwi Team Elithair Hair Transplantation

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

كم من الوقت يستغرق رؤية النتيجة النهائية حتى ينمو الشعر بالكامل بعد زراعة الشعر؟ هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا من قبل المرضى الذين يسعون لإجراء زراعة الشعر في تركيا. بالنظر إلى أن زراعة الشعر هي الحل الدائم الوحيد، فمن غير المعقول أن تكون هناك فترة نمو طويلة نسبيًا لتحقيق النتيجة المرجوة. نقدم لك في مركز إليت هير إجابة شافية حول نتائج زراعة الشعر بعد زراعة الشعر. 

هل لديك استفسارات أخرى؟ اتصل بنا الآن لتعرف المزيد حول زرع الشعر في مركز إليت هير.

المحتويات:

ما هي زراعة الشعر؟

زراعة الشعر في تركيا هي إجراء يقوم به خبير زراعة الشعر في مركز إليت هير، باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة باستخدام تقنية الاقتطاف FUE وزراعتها في المنطقة المطلوبة. نقوم في مركز إليت هير باختيار تقنية زراعة الشعر المناسبة سواءً بتقنية السفير أو تقنية DHI. يحصل ذلك اعتماداَ على عدة عوامل تتم مناقشتها أثناء الاستشارة المجانية.

استشرنا مجانًا الآن!

مراحل نمو الشعر

يمر الشعر بـ 4 مراحل يطلق عليها مراحل نمو الشعر، وهي:

  1. مرحلة التنامي Anagen Phase: في هذه المرحلة تقوم بصيلات الشعر بدفع الشعر إلى الخارج لتبدأ نموها. تتفاوت مدة هذه المرحلة بين مريض وآخر اعتماداً على جيناته الوراثية. من الجدير بالذكر أنه كلما بقيت الشعر لمدة أطول في هذه المرحلة كلما كان نموها أسرع.
  1. مرحلة التراجع Catagen Phase: تسمى هذه المرحلة ايضاً بالمرحلة الانتقالية. وهي المرحلة التي تبدأ فيها بصيلات الشعر بالتقلص من أجل تجديد نفسها، يبدأ أيضاً في هذه المرحلة نمو الشعر بالتباطؤ.
  1. مرحلة الانتهاء Telogen Phase: تسمى هذه المرحلة أيضاً بمرحلة الراحة. في هذه المرحلة يتوقف فيها الشعر عن النمو كما يمتنع عن السقوط. تبدأ في هذه المرحلة بصيلات الشعر بتجهيز رؤوس شعر جديد لتبدأ مرحلة التنامي مرة أخرى.
  1. مرحلة التساقط Exogen Phase: تعتبر هذه المرحلة امتداداً لمرحلة الانتهاء وهي المرحلة التي يسقط فيها الشعر.

نمو الشعر بعد زرع الشعر

تستغرق البصيلات من 10-14 يوم حتى تلتئم في قنوات زراعة الشعر. يبدأ الشعر بعدها بالنمو مباشرة لترى نتائج زراعة الشعر بعد ذلك.

  1. نمو الشعر بعد أسبوعين من زراعة الشعر

خلال هذا الوقت يجب أن تكون بصيلات الشعر المزروعة ثابتة في مكانها، مما يعني أنه يمكن إزالة أي قشور متبقية. قد تلاحظ أيضًا أن الشعر المزروع يبدأ في التساقط، وهذا طبيعي تمامًا. يمكنك العودة إلى نظامك المعتاد من الشامبو، و التنظيف بالفرشاة والتمشيط، كما يمكنك قص الشعر إذا كنت ترغب في ذلك. 

  1. نمو الشعر بعد أربعة أشهر من زراعة الشعر

يبدأ الشعر المزروع في النمو مرة أخرى، وعادة ما يكون أرق من المعتاد ويزداد سمكًا مع مرور الأشهر.

  1. نمو الشعر في 4-8 أشهر بعد زراعة الشعر

ما بين 4 أشهر وثمانية أشهر، يبدأ الشعر في النمو بكثافة أعلى من ذي قبل. قد يبدو جزء من الشعر هشًا، لكن بنية الشعر ستستمر في التحسن من حيث التصبغ والقوة.

  1. نمو الشعر بعد 6-12 شهرًا بعد زراعة الشعر 

سيستمر شعرك في النمو والسمك خلال هذا الوقت، وغالبًا ما يخضع لتغيرات نسيجية. بعد ثمانية أشهر، يصبح نمو الشعر أكثر وضوحًا ويزداد معدل النمو أيضًا. لن يتغير الشعر بشكل جذري خلال عام. في هذه المرحلة، سترى النتيجة النهائية للزراعة خلال عام.

شاهد عن تجربة السيد ظافر كاملة للزراعة في مركز إليت هير.

زراعة الشعر في مركز إليت هير

نضمن لك في مركز إليت هير نتائج زراعة الشعر تفوق توقعاتك. بالإضافة إلى شهادة ضمان مدى الحياة على نتائج الشعر المزروع. حققنا في مركز إليت هير ما يزيد عن 50,000 ألف زراعة شعر ناجحة للرجال والنساء باستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر.

اتصل بنا الآن للحصول على استشارة مجانية من أفضل خبراء زراعة الشعر في تركيا وأوروبا.