زراعة الشعر بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي، أو كما هي معروفة أيضًا باسم تقنية DHI، حيث تسمح بزراعة الشعر مباشرة بخطوة واحدة فقط دون الحاجة إلى فتح قنوات. بالاضافة الى أن تقنية أقلام تشوي

تضمن الحفاظ على بصيلات الشعر من التلف، كما تقلص من فترة التعافي وتضمن زراعة الشعر بالاتجاهات المناسبة بدقة كبيرة.

ما هي زراعة الشعر بتقنية DHI أقلام تشوي

يرمز اختصار DHI إلى Direct Hair Implantation أي تقنية زراعة الشعر المباشرة باستخدام أقلام تشوي.

وقد سميت زراعة الشعر المباشرة بهذا الاسم لأنها لا تحتاج إلى فتح قنوات لاستقبال بصيلات الشعر المقتطفة، بل إن الزراعة فيها تكون بشكل مباشر من الفروة وإلى الفروة.
تعد تقنية أقلام تشوي من أحدث الطرق المتطورة لزراعة الشعر بدون حلاقة حيث ساهمت هذه الطريقة على جعل عملية الزراعة عملية سهلة وسلسة وخالية من الألم مع زيادة ضمان ثبات الشعر على المدى الطويل.

يستخدم في هذه التقنية قلم تشوي وهو أداة تشبه القلم في التركيب. حيث يوجد على نهايته إبرة مجوفة متصلة بأنبوب بالإضافة إلى مكبس مجهز للضغط عليه بأصبع الإبهام.
 يقوم مبدأ عمل أقلام تشوي على تثبيت بصيلات الشعر المانحة في الإبرة المجوفة باستخدام ملقط خاص ومن ثم زراعة هذه البصيلات بزاوية معينة في فروة الرأس عن طريق الضغط على المكبس.

يستلزم هذا الإجراء عدة أقلام وذلك لعدة أسباب أهمها تثبيت الأقلام بإبر ذات أقطار مختلفة لتتناسب مع أحجام البصيلات المختلفة بالإضافة إلى إنجاز العملية بوقت أقل أيضًا.

تشغيل الفيديو

خطوات زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

DHI​ تقنية
احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

زراعة الشعر بتقنية DHI

مميزات أقلام تشوي لزراعة الشعر بتقنية DHI

بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى فتح قنوات زراعة شعر بشكل يدوي، هناك العديد من المميزات الأخرى لتقنية DHI، مثل:

 

  • تحفيز معدل نمو الشعر
  • إعطاء كثافة أكبر للشعر
  • الحد من القشور
  • الحد من الاحمرار
  • زراعة الشعر بدون حلاقة
  • الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية في فروة الرأس

ما الذي يميز تقنية DHI عن غيرها؟

بداية تتمحور تقنية DHI حول قلم تشوي الذي تم تطويره في جامعة كيونبووك الوطنية في كوريا الجنوبية. ويُعد قلم تشوي نقلة ثورية في تقنيات زراعة الشعر.

قلم تشوي يشبه قلم الحبر تمامًا إلا أنه بدلًا من أنبوبة الحبر يوجد إبرة مجوفة مائلة. عندما يتم الضغط على المكبس الموجود على طرف قلم تشوي. تظهر حافة القلم التي على شكل V والتي من خلالها يتم تحرير الشعرة نحو فروة الرأس. عندما تنتهي عملية زراعة البصيلة، يرفع التقني أصبعه عن المكبس فيتراجع طرف القلم إلى الداخل. تتميز هذه التقنية أنها لا تترك فتحات في فروة الرأس، حيث يغلق الجلد الفتحة سرعان الانتهاء من زراعة البصيلة.

لا تتطلب تقنية أقلام تشوي – DHI فتح قنوات باستخدام تقنية السفير أو تقنية البيركوتان على سبيل المثال. وبهذا نعني أن تقنية أقلام تشوي توفر مرحلة كاملة من مراحل زراعة الشعر.
 كما أن القنوات التي تفتح عن طريق أقلام تشوي تأخذ شكل V بدلًا من شكل U التقليدي. يساهم شكل V على تسريع فترة التعافي وفتح قنوات ضيقة ومحكمة تساعد على تثبيت الشعر.

تحد تقنية أقلام تشوي من نزيف الدم في فروة الرأس وتمنع ظهور أي مضاعفات أخرى، كما أنها لا تسبب الألم ولا تتطلب حلاقة الشعر.

زراعة الشعر بتقنية DHI
كثافة أكثر، دقة أكبر

تعطي تقنية أقلام تشوي مساحة كبيرة من حرية العمل في زراعة الشعر.  حيث أن زراعة كل بصيلة على حدى وبحركة واحدة تسمح بتحكم كبير في مكان وزاوية زراعة البصيلة. يتم زراعة الشعر باستخدام أقلام تشوي بزوايا ما بين °5 إلى °15 على عكس التقنيات الأخرى التي لا يمكن إجراءها بهذه الزوايا.

يساعد زراعة الشعر بهذه الزوايا على ظهوره بشكل متراصٍ مما يعطيه شكلًا أكثر كثافة. مزيدًا على ذلك، إن الدقة الكبيرة التي تمنحها تقنية DHI تسمح بزراعة كمًّا كبيرًا من البصيلات في كل 1سم2، مما يعطي الشعر شكلًا كثيفًا أيضًا.

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI هي الخطوة الأولى والأخيرة نحو حصولك على شعر كثيف وطبيعي بضمانٍ مدى الحياة.

احترافية عالية

تحتاج تقنية أقلام تشوي إلى حِرفية عالية عند الأداء، وهذه الحرفية تتولد مع الخبرة الكبيرة. منذ عام 2010 وحتى الآن، أجرى د. عبدالعزيز بلوي وطاقمه الطبي في مركز إليت أكثر من 50,000 عملية زراعة ناجحة. مما أكسبهم خبرة هائلة في التعامل مع شتى حالات زراعة الشعر، خاصةً المستعصية منها. 

بناءً على ذلك، تُنفذ جميع عمليات زراعة الشعر في إليت هير بمهارة عالية وخبرة كبيرة، مما يجعل نسبة نجاحها 100%. بالإضافة إلى ذلك، تعد تقنية تشوي من أسرع التقنيات في التنفيذ، حيث تمكنك هذه التقنية من تجاوز مرحلة فتح القنوات الكلاسيكية على غرار تقنيتي السفير والبيركوتان. في تقنية DHI، يتم فتح القنوات وزراعة البصيلات بشكل متوازٍ باستخدام قلم تشوي.

لمن تستخدم تقنية أقلام تشوي DHI ؟

تختلف ظروف مرضى تساقط الشعر والصلع الوراثي من شخصٍ إلى آخر. لذلك، تعتمد مناسبة تقنية أقلام تشوي للأفراد على عدة أسباب أهمها حالة الشعر. تتمثل حالات الشعر المناسبة لتقنية أقلام تشوي بالتالي:

erblich (1)1

الصلع الوراثي

glatze1

الصلع التاجي

تساقط الشعر

تراجع خط الشعر الأمامي

تجربة مرضانا مع تقنية DHI

يعتز مركز إليت هير بمراجعات مرضاه القيمة والتي تأتي جميعها مديحًا بتقنية أقلام تشوي – DHI ومدى فعاليتها ودقتها وخبرة الطاقم الطبي المنفذ لها. تدفعنا هذه المراجعات للعمل باجتهادٍ أكبر حتى نلبي طموحاتكم ونكون عند حسن توقعاتكم دائمًا.

منذ عام 2010، ما فتئنا نبني نحن في مركز إليت هير خبراتٍ متراكمة حول تقنية DHI وغيرها من تقنيات زراعة الشعر. ونشعر بالفخر الشديد لكوننا المركز الأول والأضخم على مستوى تركيا وأوروبا والشرق الأوسط بتقنياتٍ وتكنولوجيا طبية متطورة طبقًا للمعايير الأوروبية.

لعل أكثر ما يشيد به مرضانا الأعزاء هو الشرح الوافي والكافي الذي نقدمه لهم لجميع خطوات عملية زراعة الشعر قبل إجراء العملية. كما يُشيدون أيضًا بمجموعة الخدمات الفارهة التي نقدمها لهم حرصًا منا على رضاهم وراحتهم. إقرأ عن مراجعات مرضانا من هنا.

تقنية FUT VS تقنية FUE
Perkutan​ تقنية البيركوتان

كم تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI؟

تختلف تكلفة زراعة الشعر من شخص إلى آخر، فهي تعتمد على حالة شعر كل فرد وكم بصيلة يحتاج لملئ الفراغات المطلوبة.

بشكٍل عام، إن زراعة الشعر في تركيا منخفضة التكلفة مقارنةً بأوروبا وبريطانيا والولايات المتحدة. يعود ذلك لعدة أسبابٍ منها انخفاض تكلفة المعيشة في تركيا بالإضافة إلى توافر العديد من مراكز زراعة الشعر فيها وعلى رأسها مركز إليت هير. 

بالرغم من انخفاض تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلا أنها تقدم أجود خدمات زراعة الشعر في العالم، حيث لتركيا باعٌ طويل في تطوير واحتضان تقنيات زراعة الشعر.

اطلب الآن استشارة مجانية ومفصلة حول وضع شعرك واحصل على كافة التفاصيل المرافقة مثل تكلفة زراعة الشعر، شاملةً الإقامة وخدمات فارهة أخرى.

تقنية أقلام تشوي زراعة بدون حلاقة

لعل أكثر ميزة يفضلها الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع الوراثي هي زراعة الشعر بدون حلاقة باستخدام تقنية أقلام تشوي. 

تعتبر تقنية أقلام تشوي أقل تقنية تستلزم حلاقة للشعر، حيث تحتاج فقط لحلاقة مناطق صغيرة من الجهة المانحة، ويمكنك تجنب الحلاقة بشكل كامل في حالتين، هما:

  • عندما تحتاج لزراعة الشعر في مساحة صغيرة
  • عندما تحتاج لزراعة الشعر في الخط الأمامي فقط

أما إن تعدى عدد البصيلات المراد زراعتها الـ 1000 بصيلة، فليس هناك مناص من حلاقة مناطق صغيرة من المنطقة المانحة فقط.

زراعة الشعر بتقنية DHI مراحل نمو الشعر

أسئلة شائعة

نعم، تعطي زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي – DHI نتائج تدوم مدى الحياة، حيث يقاوم الشعر المزروع أي عوامل تسبب تساقط الشعر مثل الصلع الوراثي وغيرها. مزيدًا على ذلك، تمنحك هذه التقنية شعرًا كثيفًا وقويًا وطبيعيًا.

تستخدم تقنية FUE لاقتطاف بصيلات الشعر وهذه المرحلة الأولى من زراعة الشعر، بينما تستخدم تقنية DHI لفتح القنوات وزراعة البصيلات في آنٍ واحد، وهذا ما يجعلها فريدةً من نوعها.