الأسئلة الشائعة أنواع زراعة الشعر- د. عبدالعزيز بلوي

أسئلة شائعة حول زراعة الشعر

إقرأ في هذه الصفحة عن كل الأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر في تركيا والإجابات عنها؟

هل زراعة الشعر مؤلمة؟ ما النتائج التي سأحصل عليها بعد زراعة الشعر؟ هل سيتساقط شعري مجددًا بعد زراعة الشعر؟  

الأسئلة الشائعة عن فيروس كورونا

وهو من أكثر الأسئلة الشائعة .. سبب انتشار فيروس كورونا -كوفيد 19- الكثير من الاضطرابات حول العالم، وتركيا ليست استثناءً من ذلك. هناك الكثير من الإغلاقات المستمرة حول العالم بالإضافة إلى منع السفر وسن قوانين جديدة. فمن البديهي أن يقلق البعض من السفر لزراعة الشعر تحت هذه الحالة.

منذ بداية الجائحة، تبنت الحكومة التركية سلسلة من القوانين والإجراءات لاحتواء الفيروس. يتابع مركز إليت هير هذه القوانين والإجراءات عن كثب وينفذها بحذافيرها. على سبيل المثال، يتم تعقيم غرف العلاج قبل 12 ساعة من إجراء زراعة الشعر من قبل طاقم تعقيم مختص. كما يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لأدق تفاصيل النظافة والوقاية الصحية لضمان سلامة المريض/ة.

من الأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر .. اقرأ

عن زراعة الشعر

نقدم لك في إليت هير استشارة مجانية عبر موقعنا قبل الحجز لزراعة الشعر في تركيا. خلال هذه الاستشارة، يقوم خبرائنا بدراسة حالة شعرك وتزويدك بكافة المعلومات التي تحتاجها والإجابة عن الاستفسارات التي تراودك.
عندما تتواصل معنا وترسل صور مناطق الصلع التي تعاني منها، سيقوم خبرائنا بدراسة شعرك وتقديم أفضل التوصيات لك من ضمنها أفضل التقنيات الحديثة المناسبة لك.
تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل منها عدد البصيلات المراد زراعتها بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة. على أية حالة، تستغرق زراعة الشعر في المعدل الطبيعي من 4 – 9 ساعات كأقصى حد.

ما الذي عليّ توقعه من زراعة الشعر؟

تعتبر زراعة الشعر في تركيا بشكل عام وزراعة الشعر في إليت هير بشكل خاص من أفضل القرارات التي ستتخذها.

يضمن لك مركز إليت هير زراعة شعر ناجحة بالكامل باستخدام أحدث تقنيات تجميل الشعر. عند تواصلك معنا، سيجتمع فريق أطباء إليت هير لدراسة شعرك وتقديم أفضل التوصيات بشأنه. بناءً على ذلك، سنحدد لك كيف سيبدو شعرك بعد زراعة الشعر في إليت هير.

 

الأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر

قبل موعد زراعة الشعر، ستقابل الطبيب الذي سيشرف على العملية، حيث سيسألك عن بعض عاداتك الشخصية والأمراض التي تعاني منها بالإضافة إلى أي حساسية أو أدوية تتناولها. كما سيفحص الطبيب فروة رأسك أو منطقة زراعة الشعر من خلال منظار جلدي – Dermatoscope. ومن أجل الفحص والتأكد من نوع الصلع وحالة الشعر التي تعاني منها، قد يضطر لقص خصلة صغيرة من شعرك لفحصها.

قبل عملية زراعة الشعر، ستخضع لاختبار فحص دم روتيني للتأكد من أنك خالي من الأمراض. سيساعد هذا الاختبار الطبيب على كشف أي أعراض أخرى مثل نقص المناعة أو التغذية. بناءً على نتائج هذه الفحوصات، سيحدد الطبيب الإجراءات المناسبة التي يجب اتباعها لمتابعة زراعة الشعر.

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على منطقة الصلع التي تعاني منها؛ كلما زادت المناطق الفارغة، كلما زاد عدد البصيلات اللازمة لملئها. على أية حال، تتطلب زراعة الشعر في مناطق الصلع الخفيفة حوالي 2000 بصيلة. أما إن كانت منطقة الصلع كبيرة، قد نحتاج لزراعة 4000 بصيلة أو أكثر.

تتم عملية زراعة الشعر تحت تأثير التخدير الموضعي لمناطق الزراعة. نستخدم تقنية كمفورت إن – Comfort-In – لتطبيق المخدر، وهي تقنية تخدير لا تحتاج إلى إبر وبذلك لا تسبب أي ألم.

نستخدم في مركز إليت هير أحدث التقنيات الموجودة في عالم تجميل الشعر والتي تجنبك الشعور بالألم أو بمضاعفات أي شعور بعدم الراحة. على أية حال، تختلف قدرات البشر على تقبل الألم، لذلك يمكنك استخدام مضاد التهاب إن شعرت بألم في أول أيام بعد الزراعة. ويمكنك استشارة الطبيب المشرف على عمليتك مجانًا في أي وقت لسؤاله عن أي شيء تريده.

مع تقدم التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر مثل تقنية DHI – أقلام تشوي، لم نعد بحاجة إلى حلاقة الشعر لإجراء الزراعة. على العموم، قد نضطر في بعض الأحوال لحلاقة جزئية للمنطقة المانحة حتى نستطيع اقتطاف البصيلات بشكل أكثر كفاءة

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على نوع العمل الذي تزاوله. إن كان عملك لا يتطلب مجهودًا بدنيًا شاقًا، يمكنك العودة إليه مباشرة. أما إن كان عملك يتطلب مجهودًا بدنيًا شاقًا، يمكنك العودة إليه بعد 14 يومًا من زراعة الشعر. 

إن كنت ممن يحتاجون لفترة راحة بسبب نمط عملهم الشاق، ننصحك بالتخطيط المسبق لعملية زراعة الشعر. نقترح أخذ إجازة وقضائها في تركيا على سبيل المثال.

اقرأ أيضا الأسئلة الشائعة عن تقنيات زراعة الشعر 

أسئلة عن تقنيات زراعة الشعر

تقنية DHI أو كما تعرف بتقنية أقلام تشوي هي من أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا. يتم في هذه التقنية اقتطاف بصيلات الشعر أولًا من المنطقة المانحة باستخدام تقنية الاقتطاف FUE. نضع بعد ذلك البصيلات المقتطفة في محلول مغذي لتقويتها.

باستخدام تقنية DHI، يمكننا فتح قنوات زراعة الشعر و زراعة البصيلات في آنٍ واحد باستخدام أقلام تشوي. تكون القنوات المفتوحة باستخدام تقنية أقلام تشوي على شكل V مما يثبت إحكام زراعة البصيلات. من مميزات هذه التقنية أنها تمكننا من زراعة كم أكبر من بصيلات الشعر في كل سم2 مما يعطي الشعر شكلًا أكثر كثافة وبالاتجاه الطبيعي للشعرة. كما تسرع تقنية DHI من فترة التعافي لأنها لا تسبب أي مضاعفات أو جروح أو أي ألم بشكٍل عام.

يرمز اختصار FUE إلى – Follicular Unit Extraction – أو اقتطاف وحدة الحويصلة بالعربية. يتم باستخدام تقنية FUE اقتطاف بصيلات شعر حيوية مانحة – غالبًا من مؤخرة الرأس – باستخدام جهاز مايكرو تشانل الذي يحتوي على إبرة مجوفة جاهزة لاقتطاف البصيلة. قد تحتوي هذه البصيلات على أكثر من شعرة.

توضع هذه البصيلات في محلول مغذي لتقويتها، ثم يتم بعد ذلك فتح قنوات زراعة الشعر أو توسعتها في مناطق الصلع المراد زراعتها. نستخدم في هذه المرحلة واحدة من عدة تقنيات مثل تقنية السفير أو تقنية البيركوتان. بعد فتح القنوات، يأتي دور المرحلة الأخيرة وهي زراعة الشعر وقد تتم باستخدام ملقط مخصص أو باستخدام تقنيات أخرى مثل أقلام تشوي.