تقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE

إن تقنية الاقتطاف FUE هي أحدث التقنيات المتطورة لاقتطاف الشعر التي تم اعتمادها في أشهر لمراكز الطبية حول العالم

زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE

تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة أو تقنية  FUE 

لزراعة الشعر هي التقنية الأولى لاقتطاف الشعر في العالم. بما أن تقنية الاقتطاف  هي الأحدث، وبما أنها تعطي نتائج مضمونة بدون ألم أو أعراض جانبية، يُوظف إليت هير هذه التقنية في كل عملية زراعة شعر يجريها.

برصيد تجاوز 50,000 عملية زراعة شعر ناجحة، أثبتت تقنية الاقتطاف جدارتها بإعطاء جميع مرضانا نتائج تسعدهم، لهذا 99% من مرضانا يوصون بزراعة الشعر في مركز إليت هير.

تشغيل الفيديو
تقنية الاقتطاف FUE

ما هي تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر؟

يرمز اختصار FUE لمصطلح Follicular Unit Extraction ويعني تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة. يقوم مبدأ تقنية FUE على اقتطاف بصيلات شعر حيوية من المنطقة المانحة من أجل زراعتها في مناطق الصلع أو تساقط الشعر. 

يستخدم جهاز الميكروموتور في تنفيذ تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة، وهو أداة لها إبرة مجوفة مزودة بمحرك دقيق. يقوم جهاز الميكروموتور بعمل ثقوب دقيقة في فروة الرأس من أجل اقتطاف البصيلات من جذورها، لذلك لا تسبب تقنية FUE أي ندوب تذكر. 

يتم اقتطاف الحويصلات باستخدام تقنية FUE على حدة؛ أي بصيلة بصيلة، مما يجعل هذه التقنية فريدة من نوعها من حيث الفعالية والحفاظ على صحة البصيلات المقتطفة.

تقنية الاقتطاف FUE : ناجحة وفعالة

أثبتت تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة FUE نجاحها الشديد منذ أن تم تطويرها، حيث أن أكثر من 66% من عمليات زراعة الشعر بالعالم تتم من خلالها. مقارنةً بالطريقة الكلاسيكية FUT وهي تقنية زراعة الشعر بالشريحة، تقنية الاقتطاف FUE أكثر نجاحًا ولا تسبب مضاعفات جانبية أو آثار دائمة. كما أن هذه التقنية مناسبة لكلا الجنسين الرجال والنساء.

بناءً على ما سبق، إن تقنية الاقتطاف FUE هي التقنية المعتمدة لاقتطاف الشعر في إليت هير، ونستخدمها في كل عملية زراعة شعر داخل مركزنا.

تقنية الاقتطاف FUE
أنواع زراعة الشعر تكلفة زراعة الشعر

لماذا يستخدم مركز إليت هير تقنية FUE؟

إن طاقم إليت هير الطبي مكون من أطباء وتقنيين مُعترف بهم دوليًا، ولديهم معرفة واسعة بتقنية FUE وباقي التقنيات الأخرى. كما أن طاقمنا الطبي من الثلة القليلة التي تصل إلى 7.4% فقط من أطباء زراعة الشعر الذين لديهم العلم والخبرة التي تؤهلهم لاقتطاف بصيلات شعر تحت عرض أقل من 0.8 ملم.

تؤهل الخبرة الطويلة لطاقم إليت هير والتي تتمثل بـ 50,000 عملية زراعة ناجحة اقتطافهم لبصيلات الشعر بدقة وجودة عاليتين.

“بفضل جهاز الميكروموتور، نحن قادرون على عمل ثقوب دقيقة يصل عرضها إلى أقل من 0.7-0.8 ملم. يتم اقتطاف البصيلات بعد تليينها باستخدام هذا الجهاز للتأكد من أن عملية الاقتطاف ستكون سلسلة.” د. عبدالعزيز بلوي. 

خطوات تقنية FUE

في الخطوة الأولى، نقوم بتليين جذور الشعر في المنطقة المانحة حتى يسهل اقتطافها دون تعرضها للتلف. نستخدم جهاز الميكرو موتور لفعل ذلك، حيث يعمل الجهاز ثقوب بعرض 0.7-0.8 ملم حول جذور الشعر تمهيدًا لاقتطافها.
باستخدام ملاقط مخصصة، نستخرج الجذور التي تم تليينها واحدة تلو الأخرى. ومن أجل الحفاظ على صحة وحيوية البصيلات، ننقع البصيلات بمحلول مغذي بينما يتم العمل على فتح قنوات زراعة الشعر.

نقوم بفتح قنوات زراعة الشعر باستخدام تقنيات عدة مثل تقنية السفير وتقنية البيركوتان، ويتم فتحها بمناطق الصلع المراد زراعتها على فروة الرأس أو اللحية أو الشارب إلخ.
إن الدقة الشديدة مطلب رئيسي عند فتح القنوات حتى يبدو الشعر طبيعيًا وبكثافة مناسبة. إن خيرة الطاقم الطبي الخاص بإليت على أتم الجهوزية والكفاءة لزراعة الشعر بشكل احترافي ومع اتجاه الشعرة الأصلي.

الخطوة الثالثة والأخيرة هي زراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي بعد إزالة البصيلات من المحلول المغذي. يمكننا استخدام تقنيات أخرى لزراعة الشعر مثل تقنية السفير والبيركوتان وSDHI عند الحاجة. يعتمد ذلك على حالة شعر المريض.

SDHI هي تقنية مبتكرة طورها د. عبدالعزيز بلوي من أجل تعزيز نجاح زراعة الشعر عند النساء، وهي تقنية حصرية لمركز إليت هير فقط.

تقنية الاقتطاف FUE

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

مميزات وعيوب تقنية FUE

ما هي مميزات زراعة الشعر بتقنية FUE؟

إن تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة هي الطريقة الأمثل لاستخراج بصيلات الشعر المانحة المراد زراعتها في مناطق الصلع وتساقط الشعر. تعطي هذه التقنية نتائج أفضل وأدق مع تعافي أسرع ومضاعفات أقل بكثير من أي تقنية أخرى. ومن مميزات تقنية FUE:

  • عمل ثقوب دقيقة (أقل من 0.8 ملم) مما يحد من ترك ندوب دائمة الأثر.
  • يتم الاقتطاف بلطف بسبب تليين جذور الشعر باستخدام جهاز ميكروموتور.
  • فترة تعافي سريعة.
  • نمو الشعر المزروع بشكٍل أسرع.
  • زراعة شعر بدون حلاقة لكامل الشعر.
 

يتميز إليت هير بطاقمه الطبي ذا الخبرة والعلم الكبيرين تحت إشراف د. عبدالعزيز بلوي. برصيدٍ أكثر من 50,000 عملية زراعة ناجحة. 

نحن قادرون على استرجاع شعرك كما كان بالضبط مع ضمانٍ مدى الحياة للنتائج التي ستحصل عليها.

ما هي عيوب تقنية الاقتطاف FUE؟

مقارنةً بتقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT، تعتبر تقنية FUE نقلة نوعية متطورة حدت من معظم العيوب الكبيرة التي تحصل نتيجة زراعة الشعر. مزيدًا على ذلك، إن العيوب التي يجادل البعض على وجودها في تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة لا تعتبر عيوبًا فادحة وتنتهي بمجرد الانتهاء من العملية، مثل:

  • تتطلب تقنية FUE وقتًا أطول نظرًا لاقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى بدقة وشفافية عاليتين
  • من الممكن أن تتطلب بعض الحلاقة الخفيفة في بعض الحالات إذا كان عدد البصيلات المراد اقتطافها عالي جدًا.
 

لعل أكثر ما يميز تقنية FUE أنها تمنحك مظهر شعرٍ طبيعي جدًا، لذلك يعتبرها المعظم تستحق عناء الانتظار لساعة أو ساعتين أكثر.

 يتميز طاقم إليت هير بخبرته الواسعة في تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة FUE، حيث أجرى +50,000 عملية زراعة شعر ناجحة باستخدامها.

 

تقنية FUE و تقنية FUT

إن أكثر المصطلحات المتداولة بين المقبلين على زراعة الشعر هي تقنية FUE و تقنية FUT. ولعل البعض قضى وقتًا كبيرًا في البحث عن الفروق بينهما لحسم أمره حول أيٍّ منهما أنسب له.

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالشريحة – Follicular Unit Transplantation – أولى تقنيات اقتطاف زراعة الشعر التي عرفها طب تجميل الشعر. يقوم مبدأ عمل تقنية FUT لزراعة الشعر على اقتصاص قطعة طويلة من الجلد من مؤخرة رأس المريض. لذلك تترك هذه التقنية ندبة ظاهرةً بوضوح في مؤخرة الرأس بعد تخييط الفروة ببعضها مجددًا.

ظهرت تقنية FUE لزراعة الشعر كحلٍ لمشاكل تقنية FUT، حيث أنهت تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة FUE مشكلة الندبات الدائمة بشكٍل شبه كلي. فبدلًا من اقتصاص قطعة الجلد، يتم اقتطاف بصيلات الشعر في تقنية FUE واحدةً تلو الأخرى. نتيجةً على ذلك، انتشرت تقنية اقتطاف الحويصلات انتشار النار بالهشيم في وسط زراعة الشعر لما وفرته من نتائج مرضية بأقل مضاعفات ممكنة.

يعتمد مركز إليت هير لزراعة الشعر تقنية FUE في جميع عمليات زراعة الشعر التي يجريها. لذلك نعد جميع مرضانا بنتائج مبهرة ترضيهم مع ضمان مدى الحياة.

نمو الشعر نمو الشعر أسباب وحلول من اليت هير
تقنية الاقتطاف FUE

ما هي تكلفة زراعة الشعر باستخدام FUE ؟

تعتمد تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE على عدد البصيلات المراد اقتطافها وبأي تقنية سيتم زراعتها. لذلك، إن تكلفة عملية زراعة الشعر تختلف من شخص إلى آخر. على أية حال، إن زراعة الشعر في تركيا لدى مركز إليت هير أقل تكلفةً بكثير من أي مكان آخر في العالم وبجودة عالية وخدمات فارهة أخرى.

من هذه الخدمات تكلفة الإقامة والمواصلات من وإلى المركز بمركبة خاصة بالإضافة إلى غسيل شعر مجاني والعديد من الخدمات الأخرى. 

يقدم لك مركز إليت هير استشارة مجانية ومفصلة حول وضع شعرك وإمكانية زراعة الشعر في تركيا لدى إليت هير. من خلال هذه الاستشارة المجانية، ستتعرف على تكاليف العملية والتقنيات المناسبة لك وعدد البصيلات اللازمة لك بالإضافة إلى أية تفاصيل أخرى.

الإجابة ببساطة هي نعم، نتائج زراعة الشعر بتقنية FUE هي دائمة طالما اتبعت تعليمات الطبيب بعد العملية بإتقان. كما أن تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة هذه تعطي شكلًا طبيعيًا للشعر.  ما يجعل تقنية FUE دائمة هو أن البصيلات المقتطفة مأخوذة من المنطقة المانحة القوية. لذلك، تكون مقاومتها لهرمون الذكورة DHT، وهو الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر والصلع الوراثي، قوية.

لا، بالطبع لا. قبل البدء بعملية زراعة الشعر، نقوم بتخدير موضعي في المناطق المراد زراعتها باستخدام تقنية Comfort-In. لا تتطلب هذه التقنية استخدام أي إبر، فهي بناءً على ذلك غير مؤلمة بتاتًا.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كان حال الشعر.

يعتمد إليت هير على العديد من التقنيات المتطورة للحفاظ على سلامة البصيلات المقتطفة مثل تقنية NEO FUE. ساعدتنا هذه الطرق على رفع معدلات الحفاظ على البصيلات لتصل لأكثر من 90%.

كما أن طاقم إليت هير الطبي يستطيع تحديد التقنية المناسبة لزراعة الشعر عند كل شخص بمهارة عالية. ينعكس هذا إيجابًا على فرص نجاح الزراعة بشكل كبير. لذلك يعتز إليت هير برصيد نجاح عمليات زراعة الشعر لديه الذي تجاوز 50,000 عملية.

بالرغم أن هذا هو من أكثر الأسئلة الشائعة، إلا أنه سؤالٌ خاطئ بالتركيب. إن تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي وتقنية FUE تستخدمان لمرحلتين مختلفتين ولأغراض مختلفة.

تستخدم تقنية FUE لاقتطاف الشعر، أما تقنية أقلام تشوي DHI لفتح القنوات وزراعة الشعر. لذلك تعتبر هاتين التقنيتين مكملتان بعضهما البعض.