تقنية البيركوتان

تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

تقنية البيركوتان Perkutan من أحدث التقنيات المتطورة التي تم اعتمادها في أشهر المراكز الطبية حول العالم.

ما هي تقنية البيركوتان؟

إن العامل الحاسم في نجاح هذه التقنية بالذات هي مهارة الطبيب المنفذ لها لأن الطبيب الماهر يستطيع إخفاء آثارها بكل سهولة.

بالتكامل مع تقنية FUE، يتم اقتطاف بصيلات شعر قوية وحيوية من المنطقة المانحة، ومن ثم فتح قنوات لزراعتها باستخدام تقنية البيركوتان.

 إن الأداة المستخدمة في فتح قنوات الشعر في تقنية البيركوتان مصنوعة من التيتانيوم. وهي عبارة عن إبرة رفيعة حادة وصلبة تخترق فروة الرأس بسهولة وسلاسة مما يجعلها غير مؤلمة.

تتجلى ميزة تقنية البيركوتان لزراعة الشعر في قنواتها التي تفتح على شكل V بدلًا من شكل U. تتميز القنوات المفتوحة على شكل V بدقتها من حيث العرض المناسب لاستقبال البصيلة دون ترك مساحة حرة.

 بالإضافة إلى ذلك، يستطيع طاقم مركز إليت هير الطبي من خلال تقنية البيركوتان تجنب الأخطاء الواردة وتجنب جرح فروة الرأس بسهولة تامة. تمامًا كنظيرتها تقنية السفير، يمكننا تحقيق أفضل النتائج باستخدام تقنية البيركوتان الثورية.

تشغيل الفيديو

خطوات تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

تتمثل الخطوة الأولى في عملية زراعة الشعر باقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة باستخدام التقنية الرائدة تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة FUE.

يتم فتح القنوات بتقنية البيركوتان من خلال إبرة معدنية مصنوعة من التيتانيوم على شكل V. تسمح هذه الإبرة القوية والحادة باختراق فروة الرأس بكل سهولة ودون ألم. كما يساعد شكل V على التحكم في اتجاه زراعة ونمو الشعرة مما يؤثر إيجابًا على شكل وكثافة الشعر مستقبلًا.

الخطوة الأخيرة والمهمة هي زراعة الشعر واحدة تلو الأخرى في القنوات المفتوحة. تتجلى أهمية هذه الخطوة في قدرة طاقمنا الطبي على دراسة اتجاه نمو الشعرة الأصلي من أجل زراعة بصيلات الشعر على نفس الاتجاه. بذلك يبدو الشعر طبيعيًا عند نموه مجددًا، كما سيبدو أكثر كثافة وقوة.

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

مميزات تقنية البيركوتان Perkutan

نمو أسرع للشعر

تَعِد تقنية البيركوتان بنمو أسرع للشعر بنسبة 15% على الأقل مقارنةً بباقي تقنيات زراعة الشعر. بعد اقتطاف بصيلات الشعر باستخدام تقنية FUE، يتم زراعتها بالقنوات التي تم فتحها باستخدام إبرة التايتينيوم المتينة. نظرًا لدقة هذه التقنية، تزرع البصيلات بشكل دقيق وهي سليمة وصحية مما يعزز من سرعة نمو الشعر.

تعافي أسرع

تتجلى ميزة تقنية البيركوتان أيضًا بسرعة تعافي فروة الرأس أو المنطقة المزروعة. يعود السبب في ذلك لدقة الإبرة المستخدمة وعدد القنوات الأقل المطلوبة وضيقها مما يعزز سرعة التئام الجروح بنسبة تصل إلى 20% الذي ينعكس إيجابًا على ثبات البصيلات المزروعة.

كثافة أكبر

تسمح تقنية السفير بفتح قنوات زراعة الشعر بدقة متناهية وبعدد كبير في كل 1سم2 مما يؤثر إيجابًا على شكل الشعر من ناحية الكثافة واتجاه الشعرة.

شعر كثيف وشكل طبيعي

تسمح تقنية البيركوتان بزراعة عدد كبير من بصيلات الشعر في كل 1سم2، كما تسمح أيضًا بالتحكم في اتجاه زراعة الشعر. هذين العاملين جنبًا إلى جنب مع نمو الشعر الأسرع يعطيان الشعر شكلًا أكثر كثافة وباتجاهه الأصلي مما يجعله يبدو طبيعيًا.

التحكم باتجاه نمو الشعر

تأخذ إبرة التيتانيوم المستخدمة في تقنية البيركوتان لزراعة الشعر شكل V على طرفها المستخدم لفتح القنوات. يعطي هذا الشكل المجال لفتح قنوات ذات قطر مثالي يسمح بزراعة الشعر بالاتجاه الصحيح دون ترك مساحة حرة. تساعد هذه التقنية بناءً على ذلك على تقييد حرية البصيلة من تغيير مكانها، فينمو الشعر بعدها بالاتجاه المخطط له.

يجدر الذكر أن هذه الخطوة تحتاج إلى مهارة عالية وخبرة طويلة لتجنب إحداث الضرر في فروة الرأس، وهذا ما يقدمه لك د.عبدالعزيز بلوي وطاقمه الطبي.

لمن تستخدم تقنية البيركوتان؟

قبل إجراء عملية زراعة الشعر، يقوم د. عبدالعزيز بلوي بعمل تحليل كامل لشعرك لمعرفة أي التقنيات المناسبة له والعلاج الصحيح. لذلك، تصلح تقنية بيركوتان لجميع أنواع الشعر بشكل عام وأصحاب الشعر الخفيف بشكل خاص. على أية حال، هناك بعض الاستثناءات التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، مثل:

  • مرضى السكري ذوي مستويات الدم غير المستقر.
  • ذوي ضغط الدم العالي غير المستقر.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تخثر الدم (مثل فقر الدم المنجلي).

البيركوتان لشعر أكثر كثافة

إن كنت تعاني من تساقط الشعر أو الصلع الوراثي وترغب في استعادة كامل شعرك، عليك إذًا بزراعة الشعر في مركز إليت هير. يوفر لك مركز إليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم، منها تقنية البيركوتان التي تمنحك نتائج مذهلة.

إن المزيج المثالي بين تقنية FUE وتقنية بيركوتان كفيل بإعطائك المظهر الذي تحلم والثقة التي تريد استعادتها. تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية ومفصلة حول زراعة الشعر في تركيا داخل مركز إليت هير.

Perkutan​ تقنية البيركوتان

تكمن ميزة تقنية بيركوتان في الأداة التي تستخدم لفتح قنوات زراعة الشعر والتي تأخذ شكل V بدلًا من U. يساعد شكل V على فتح قنوات دقيقة تناسب حجم البصيلة تمامًا مما يعزز من ثباتها.

إن عملية زراعة الشعر لدى مركز إليت هير بشكل عام تجري تحت تأثير التخدير الموضعي باستخدام تقنية Comfort-In. كما أن التقنيات المستخدمة للاقتطاف وفتح قنوات زراعة الشعر متطورة ولا تسبب أي ألم أو آثار على فروة الرأس مستقبلًا. لذا يمكن القول أن زراعة الشعر وتقنية البيركوتان ليسا مؤلمتين حالَ تنفيذهما بين أيدي خبيرة مثل طاقم إليت هير الطبي.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كان حال الشعر.

الإجابة باختصار هي لا. عند زراعة الشعر، نقوم بأخذ بصيلات شعر مانحة وقوية من فروة رأسك على سبيل المثال وزراعتها في مناطق الصلع. لذلك، إن البصيلات المأخوذة لن تؤثر عليها عوامل الصلع الوراثي.

بناءً على ما سبق، يمنح مركز إليت هير ضمانًا مدى الحياة على نتائج زراعة الشعر لدينا.

إن الغالبية الساحقة من مرضى تساقط الشعر والصلع الوراثي يحتاجون إلى عملية زراعة شعر واحدة فقط لا غير. على أية حال، هناك حالات نادرة عند بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون توفير بصيلات شعر مانحة بما يكفي لتغطية مناطق الصلع. قد تستلزم هذه الحالة عملية زراعة شعر أخرى.

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر من شخص إلى آخر وذلك حسب عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها. عندما تتواصل مع فريق إليت هير، ستحصل على استشارة مجانية ومفصلة حول زراعة الشعر وتكلفته وتفاصيل إقامتك وغيرها من المعلومات.

تعتمد الإجابة هذه أيضًا على عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها والتقنية المستخدمة لفعل ذلك. على أية حال، تستغرق عملية زراعة الشعر في الأحوال الطبيعية من 4-9 ساعات، شاملة الاستراحات ووجبة الغداء.

تعتبر الأيام والأسابيع التي تلي عملية زراعة الشعر هي أيام حاسمة من حيث ضمان نتائج زراعة الشعر. بناءً على ذلك، لا يجب عليك التمرن في أيام ما بعد الزراعة. يمكنك البدء ببمارسة الرياضة بشكل غير مجهد بعد أسبوعين فقط.

إن إتخاذ إبر البيركوتان شكل V له عدة فوائد منها فتح قنوات زراعة شعر محكمة تستقبل بصيلات الشعر دون ترك مساحة فارغة. كما تساعد أيضًا على زراعة الشعر باتجاه الشعر الأصلي مما يعطي الشعر شكلًا طبيعيًا وأكثر كثافة عند نموه بالكامل.