تقنية السفير

تقنية السفير لزراعة الشعر

تقنية السفير – Sapphire – هي التقنية الأحدث في فتح قنوات زراعة الشعر. تسمح تقنية السفير بفتح عدد قنوات كبير وبدقة متناهية باستخدام نصلٍ حادٍ ورفيع مما يعطي الشعر مظهرًا أكثر كثافة وقوة.

ما هي تقنية السفير المتطورة؟

يتميز إليت هير عن غيره باستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر ومن ضمنها تقنية السفير المتطورة.

السفير هو واحد من أثمن الأحجار الكريمة الموجودة على الأرض ويتكون بشكل أساسي من أكسيد الألمنيوم وعناصر أخرى مثل الحديد والتيتانيوم والكروم.

يتميز حجر السفير بقوته ومتانته ودقته ولتلك الأسباب يستخدم في تقنية السفير لزراعة الشعر والتي سُميت على اسم الحجر الكريم.

بفضل حجر السفير المثبت على رأس جهاز فتح Micro-channel. بإمكاننا الآن فتح قنوات على فروة الرأس بشكل دقيق لا يُرى بالعين المجردة مما يساعد على زراعة بصيلات شعر أكثر على كل سم2. مما يعطي الشعر شكلًا طبيعيًا جدًا وانسيابيًا.

بالإضافة إلى ذلك، ساعدت تقنية السفير بتقليص مدة التعافي بشكلٍ ملحوظ، مما يمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بشكل سريع.

تشغيل الفيديو

خطوات تقنية السفير لزراعة الشعر

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

تقنية السفير

مميزات تقنية السفير Sapphire لزراعة الشعر

خالية من الألم

إن حجر السفير المثبت على جهاز المايكرو تشانل دقيق جدًا ولا يسبب أي شكل من أشكال الألم لحدته وسهولة اختراقه لفروة الرأس.

استخدام أنصال السفير

تُثبت أنصال السفير على أجهزة المايكرو تشانل المستخدمة في هذه التقنية. وهي أنصال حادة ورفيعة وقوية تختلف عن الأنصال الفولاذية التقليدية، مما يعطي دقة متناهية في فتح القنوات.
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أنصال السفير على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات.

دقة متناهية في فتح القنوات

يتم فتح القنوات على شكل U في تقنيات زراعة الشعر التقليدية، بينما يتم فتحها على شكل V في تقنية السفير. يساعد شكل V على فتح قنوات زراعة مُحكمة مما يحد من نزيف الدم ويسمح للشعر بالنمو بشكل أكثر كثافة بعد الزراعة.
مزيدًا على ذلك، تعطي تقنية السفير التحكم الأمثل بزوايا القنوات المفتوحة مما يجعل شكل الشعر طبيعيًا في المستقبل.

تعافي أسرع

يحتوي نصل السفير على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات مما يمنع حصول مضاعفات مثل التهاب البشرة أو تلف في أنسجة فروة الرأس أو تكون قشور على المنطقة المزروعة.

كما أن تقنية السفير تحد من النزيف الناتج عن فتح القنوات بسبب فتحها على شكل V بدلًا من U. علاوةً على ذلك، تقلل تقنية السفير من كمية السوائل التي يتم حقنها تحت الجلد مما يمنع تورم المنطقة المزروعة.

تساهم كل تلك المميزات على التسريع من عملية التعافي والعودة لممارسة الحياة الطبيعية.

كثافة أكبر

تسمح تقنية السفير بفتح قنوات زراعة الشعر بدقة متناهية وبعدد كبير في كل 1سم2 مما يؤثر إيجابًا على شكل الشعر من ناحية الكثافة واتجاه الشعرة.

استخدام تقنية السفير للحصول على شعر طبيعي

إن رأس السفير المستخدم بتقنية السفير لزراعة الشعر يعطي الطاقم الطبي مجالاً لفتح قنوات زراعة بزوايا معينة بشكل أكثر دقة.

إن دقة زوايا القنوات المفتوحة تساهم في تحديد كثافة الشعر واتجاهه كما تساعد أيضاً على تسريع نموه.

يسمح نصل السفير الذي على شكل V بفتح قنوات زراعة الشعر بزوايا ما بين 40-45 درجة، وتلك هي الدرجات التي ينمو بها الشعر في الوضع الطبيعي. 

تتوافر أنصال السفير بأحجام مختلفة (من 0.8 – 1.5 ملم). يتم اختيار السمك المناسب لك من قبل د. عبدالعزيز بلوي وطاقمه الطبي بناءً على تركيب شعرك وكثافته وعواملَ أخرى.

تقنية السفير
زراعة الشعر بتقنية السفير sapphire

تقنية السفير تعطي نتائج أفضل

إن طبيعة حجر السفير الصلبة والناعمة تحد من خطر الالتهاب والعدوى و أي مضاعفات أخرى. يساهم هذا الأمر في تسريع فترة التعافي للمناطق المزروع بها الشعر.

كما أن الطريقة التي يتم فتح القنوات بها باستخدام تقنية السفير يجعل من سقوط البصيلات المزروعة احتمالًا بعيدًا حالَ الحفاظ عليها جيدًا بأول أيام ما بعد الزراعة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد دقة القنوات وإحكامها على الحفاظ على اتجاه نمو بصيلات الشعر المزروعة مستقبلًا. 

إن تقنية السفير هي نتاج ثمرة جهود وأبحاث كثيرة بذلت لتطوير جودة عملية زراعة الشعر. كما أن المستقبل الواعد الذي تعِده هذه التقنية أسفرت عن جهود مستمرة في سبيل تطويرها أكثر فأكثر؛ فهي تعطي أفضل نتائج زراعة الشعر على المدى البعيد.

لمن تستخدم تقنية السفير؟

تستخدم تقنية السفير لزراعة الشعر على الأشخاص الذين يمتلكون شعرًا كثيفًا أو متوسط الكثافة ويرغبون بملئ فراغات الصلع التي يعانون منها. 

سيقوم الدكتور عبدالعزيز بلوي وطاقمه الطبي بمعاينة شعرك للتأكد إن كانت هذه التقنية تناسبك أم يُفضل استخدام تقنية أخرى.

لمعرفة ذلك، يمكنك الآن الحصول على استشارة مجانية ومفصلة مُقدمة من مركز إليت هير. سيقوم فريقنا الطبي باطلاعك على كافة التفاصيل التي ترغب بها عندك تواصلك معنا.

خدمة العملاء متاحة لدينا على مدار الساعة وباللغة العربية.

زراعة الشعر للرجال

زراعة الشعر في تركيا باستخدام تقنية السفير

إن زراعة الشعر هي الحل النهائي والفعال لمشاكل تساقط الشعر والصلع الوراثي، لذلك يقدم لك مركز إليت هير مجموعة من الخدمات المتكاملة لزراعة الشعر في تركيا. 

برصيدٍ تجاوز 50,000 عملية زراعة شعر ناجحة، يتربع مركزنا على عرش أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا وأوروبا والشرق الأوسط. وباستخدام أحدث التقنيات مثل تقنية السفير، يضمن لك مركز إليت هير استعادتك لشعرك بالكامل بنفس الشكل والكثافة وبضمانٍ مدى الحياة.

حيث تعد تركيا قِبلة زراعة الشعر في العالم لتوافر الظروف المناسبة والتقنيات الحديثة والتكلفة المعقولة.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية ومفصلة حول وضع شعرك وباقي التفاصيل الأخرى. نحن معك خطوةً بخطوة!

تتميز زراعة الشعر بتقنية السفير بنصل حجر السفير الحاد والقوي المثبت على جهاز مايكرو تشانل. لهذا النصل خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، كما يعطي دقة غير مسبوقة عند فتح قنوات زراعة الشعر مما يضمن نجاح العملية.

تختلف تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير من شخص إلى آخر، ويعتمد هذا بشكل أساسي على عدد البصيلات التي تريد زراعتها. يمكنك زيادة عدد بصيلات الشعر إن كنت ترغب بشعر كثيف أو يمكنك أن تقللهم.

على أية حال، إن زراعة الشعر في تركيا أرخص بكثير من أوروبا وباقي الدول. تواصل معنا واحصل على عرض سعر خاصٍ بك الآن!

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كان حال الشعر.

بعد الانتهاء من العملية، سرعان ما تنغلق القنوات المفتوحة للحفاظ على البصيلات المزروعة. كما أننا نجري العملية تحت تخدير موضوعي، لذلك لن تشعر بأي ألم كان.

 يمكنك العودة إلى ممارسة حياتك الطبيعية بكل قوة بعد بضعة أيام فقط.

تعتبر تقنية السفير من التقنيات التي تناسب أغلب الناس وأغلب الحالات، وهي مناسبة جدًا بشكل خاص لذوي الشعر الكثيف أو متوسط الكثافة. تستخدم تقنية السفير لتغطية المناطق الصلعاء بالشعر وهي مثالية لهذه الحالات.

نصل السفير المصنوع من الحجر الثمين “السفير” هو نصلٌ حادٌ جدًا وقوي وقادر على اختراق فروة الرأس بسهولة ودون ألم. كما تمكننا تقنية السفير من فتح عدد قنوات كبير بشكل دقيق مما يعطي الشعر المزروع شكلًا أكثر كثافة.

إن نصل السفير دقيق جدًا وحاد، لذا يجب على مستخدمه أن يكون ذا خبرة وأهلية كبيرة، وهذا ما نقدمه لك نحن في مركز إليت هير.

إن أفضل طريقة لتهيئة نفسك لعملية زراعة الشعر هي اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الامتناع عن التدخين والكحول لأن النيكوتين يضيق مسامات فروة الرأس والجلد، أما الكحول فيوسعها. كلتا الحالتين تؤثر سلبًا على نتائج عملية زراعة الشعر.

 كما يجب عليك التوقف عن استخدام أدوية علاج أو تطويل الشعر ومناقشة أي أدوية أخرى تتناولها مع الطبيب المختص.


تعتبر تقنية السفير من أكثر تقنيات زراعة الشعر دقةً، ولذلك هي مناسبة لكلا الرجال والنساء. على أية حال، يجب على د. عبدالعزيز بلوي وطاقمه الطبي تحديد إن كانت هذه التقنية ملائمة لك أم لا. تقنية السفير مثالية للأشخاص الذين يمتلكون شعر كثيف أو متوسط الكثافة.

مزيدًا على ذلك، سيقدم لك المركز شهادةً تحتوي على معلومات عن عملية زراعة الشعر مثل التكاليف وعدد البصيلات المزروعة. هذه الشهادة هي بمثابة رخصة مجانية لخدمة الاستشارات المجانية وضمان الشعر لمدى الحياة.

يقوم مبدأ زراعة الشعر على اقتطاف بصيلات شعر قوية من فروة رأس المريض بما يسمى بالمنطقة المانحة ثم زراعتها في المناطق الفارغة.

بناءً على ذلك، طالما التزمت بإرشادات الطبيب، فإن النتائج ستكون بإذن الله ثابتة، ولذلك نحن نضمنها لك مدى الحياة.