زراعة الشعر لمرضى الثعلبة

المحتويات

هناك أمراض عديدة تسبب تساقط الشعر، منها ما يسبب تساقط شعر نهائي ومنها ما يسبب تساقط شعر مؤقت. يعود الشعر للنمو بشكل طبيعي بعد انقضاء الأمراض التي تسبب تساقط الشعر المؤقت. فهل مرض الثعلبة واحدٌ منها؟ إقرأ متى نحتاج زراعة الشعر لمرضى الثعلبة وكيف يمكن أن نعالجها إن أمكن.

ما هو مرض الثعلبة؟


الثعلبة – Alopecia Areata – أو كما تعرف أيضًا بـ بقعة الصلع – Spot Baldness – هو مرض يصيب جهاز المناعة مما يسبب نحول الشعر في مناطق من فروة الرأس أو اللحية غالبًا. قد تسبب الثعلبة نحول الشعر في مناطق أخرى من الجسد جزئيًا أو كليًا. كما قد يكون تساقط الشعر هذا مؤقتًا أو دائمًا حسب حالة المريض/ة ومقاومة أجسادهم للمرض.

ينتج مرض الثعلبة عن عدم تعرف جسم الإنسان على خلاياه مما يحث الجهاز المناعي على مهاجمة بصيلات الشعر. قد تكون الإصابة بالثعلبة وراثية، حيث إن كان تاريخ العائلة يشمل عدة إصابات بالثعلبة، فاحتمال إصابة الفرد بها ترتفع. يجدر بالذكر أنه ليس لمرض الثعلبة تأثير سلبي على الصحة سوى نحول الشعر وهي بالطبع ليست معدية.

أعراض مرض الثعلبة


هناك عدة أعراض يمكن ملاحظتها عند الإصابة بمرض الثعلبة، أهمها:

  • بقع فارغة دائرية أو بيضاوية على فروة الرأس
  • نحول الشعر على جهة واحدة غالبًا من المنطقة المصابة
  • الشعور بالألم أو الرعشة حول منطقة نحول الشعر
  • ضعف الشعر حول المناطق المصابة

أسباب مرض الثعلبة


يعتقد العلماء أن سبب مرض الثعلبة هو اضطراب في المناعة – autoimmune disorder – حيث يقوم الجسم بمهاجمة بصيلات الشعر مما يسبب تساقطها وإيقافها عن النمو. تبقى بصيلات الشعر في الحالة الطبيعية حصينة من هجمات الجهاز المناعي من خلال ظاهرة تسمى الامتياز المناعي – immune privilege. تحدث الثعلبة عندما يحدث خطأ ما في الامتياز المناعي.

ما هو علاج مرض الثعلبة؟


إن الخطوة الأولى لعلاج مرض الثعلبة هو زيارة دكتور جلدية متخصص ليبدأ لك خطة علاج تناسب حالتك. قد تتضمن هذه الخطوة واحدة من هذه العلاجات:

إذا لم تجد نتيجة من العلاج بعد سنة، قد ينصحك الطبيب بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. وهنا يأتي دور مركز إليت هير – افضل مركز زراعة شعر في تركيا.

زراعة الشعر لمرضى الثعلبة في إليت هير


يقوم مركز إليت هير بـزراعة الشعر لمرضى الثعلبة في تركيا باستخدام تقنيات متطورة عديدة. ننصح بزراعة الشعر في تركيا لمرضى الثعلبة في مركز إليت هير لأننا نعمل على ملء الفراغات بشكل متقن حيث لن يميز أحد أنك أصبت بالثعلبة من قبل.

تستخدم في مركز إليت مجموعة من تقنيات زراعة الشعر المتكاملة مثل تقنية FUE لاقتطاف بصيلات الشعر و تقنية السفير و تقنية البيركوتان لفتح القنوات بالإضافة إلى زراعة الشعر بتقنية DHI – أقلام تشوي.

نجح مركز إليت هير من خلال خبرة د. عبدالعزيز بلوي الكبيرة من استعادة شعر 50,000 شخص من الرجال والنساء منذ عام 2010 حتى يومنا الحاضر. لذلك، نمنح مرضانا شهادة ضمان على عملية زراعة الشعر في تركيا بإليت هير.

متى لا يمكن زراعة الشعر لمرضى الثعلبة؟

هناك عدة حالات لا تحول بين إمكانية زراعة الشعر بشكل عام، أهمها:

  • نحول الشعر بشكل كامل لأن زراعة الشعر تحتاج إلى منطقة مانحة قوية
  • نحول الشعر بشكل كبير في المنطقة المانحة
  • ظهور عدة حلقات من الفراغات في الرأس أو اللحية في آن واحد
  • عندما لا تزال احتمالية نحول الشعر مجددًا قائمة بسبب الثعلبة.

نصائح عامة لمرضى الثعلبة

ينصحك مركز إليت باتباع هذه النصائح عند إصابتك بالثعلبة:

  • المواظبة على تطبيق واقي الشمس
  • ارتداء قبعة لحماية المنطقة المصابة من الشمس أو البرد
  • ارتداء نظارة لحماية الحواجب إن أصيبوا بالثعلبة
  • زيارة الطبيب المختص باستمرار للاطلاع على آخر المستجدات
  • الاهتمام بالخطة العلاجية التي رسمها لك الطبيب.

لا تعليقات حتى الآن!

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.