أسباب الشعر الدهني وما هو علاجه من مركز اليت هير لزراعة الشعر

الشعر الدهني: الأسباب والعلاج

من بين جميع مخاوف الشعر الشائعة، قد يكون التعامل مع الشعر الدهني من أكثر الأمور المحبطة. يمكن أن يؤدي الشعر الدهني إلى حكة غير مريحة، بالإضافة إلى  توفير بيئة خصبة للفطر الذي يسبب قشرة الرأس. غالبًا ما يعتبر الزُهم السبب الرئيسي للشعر الدهني، لكن هذا خطأ جزئيًا لأن الجسم ينتج الزهم لحماية الشعر. يصبح الزهم مشكلة فقط عندما يتم إفراز الكثير منه، حيث يخنق فروة الرأس ويجعل الشعر دهنيًا. 

المحتويات:

أسباب الشعر الدهني

غالبًا ما ينتج الشعر الدهني عن تراكم الزهم الزائد، وهو زيت طبيعي ينتج داخل الغدد الدهنية. في حين أن أجسامنا عادة ما تكون قادرة على تحديد كمية الزيت التي يحتاجها لإنتاجها بدقة من أجل الحفاظ على صحة بشرتنا وترطيبها. إلا أنها تتعرض أحيانًا للإفراط في الإنتاج، مما يؤدي إلى إفراط في الإنتاج يمكن أن يترك بشرتنا وشعرنا دهنيين. 

أسباب أخرى للشعر الدهني

في بعض الأحيان، يصبح الشعر دهني لأسباب وراثية أو بسبب عوامل داخلية، مثل عدم التوازن الهرموني. بينما في أحيان أخرى، يمكن أن يكون نتيجة مباشرة للروتين اليومي. مثل عدد المرات التي تغسل فيها شعرك وأنواع المنتجات التي تستخدمها وطريقة تصفيف شعرك. 

نصائح إليت هير لعلاج الشعر الدهني

من أجل شعر أكثر نضارة، ننصحك باتباع النصائح التالية:

1.اغسلي شعرك مراتٍ أقل

يمكن أن يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى تجريد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية. قد يتسبب ذلك في إنتاج المزيد من الزيت لترطيبه. إذا كانت بشرتك جافة أو تعاني من فروة رأس جافة وحكة بالإضافة إلى الشعر الدهني، فإن تقليل عدد مرات غسل الشعر قد يساعد في موازنة إنتاج زيت فروة رأسك.

2. غسل الشعر بشكل صحيح

لغسل شعرك بشكل صحيح، ضع كمية صغيرة من الشامبو برفق على جذور وفروة رأسك. تجنبي استخدام أظافرك أو إحداث احتكاك غير ضروري بفروة الرأس. يمكن أن يؤدي التقشير العنيف إلى تهيج فروة رأسك وإفراز المزيد من الزيوت.

ركز/ي على فروة رأسك حيث يوجد الزيت بدلًا من طول شعرك. لا تضعي الشامبو مباشرة على أطراف شعرك أو تفركيها. بدلًا من ذلك، اتركي الشامبو يتدفق عبر الأطراف أثناء غسله.

3. اغسل شعرك بالماء البارد وجففه بالمنشفة

كلما ارتفعت درجة حرارة الماء، زادت جفاف فروة رأسك وتنشيط الغدد الدهنية، مما يزيد من إفرازها للدهون. سيؤدي الاستحمام بالماء البارد إلى شد فروة الشعر، مما يجعل مظهر بشرتك أقل بهتانًا. 

الأمر نفسه ينطبق على حرارة مجفف الشعر، والتي تعتبر من العوامل الضارة لفروة الرأس. يمكن أن تمنحك مجففات الشعر مظهرًا ناعمًا وأملسًا. لكن يمكنها أيضًا أن تجعل شعرك يبدو دهنيًا بشكل أسرع. دع شعرك يجف في الهواء أو باستخدام منشفة للحفاظ على صحة شعرك.

4. استخدام منتجات مخصصة للشعر الدهني

ستحتاج أيضًا إلى اختيار شامبو مخصص للشعر الدهني. تم تصميم هذه المنتجات لتنظيف فروة الرأس والشعر دون إضافة رطوبة إضافية. 

إذا كانت قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني يساهمان في مشاكل فروة رأسك، فابحث عن منتج يحتوي على بيريثيون الزنك لقتل البكتيريا والفطريات. أو منتجًا يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في التخلص من الزيوت و القشور الزائدة.

5. تنظيف فرشاة الشعر

يمكن أن تكون فرشاة الشعر مليئة بمنتجات التصفيف والزيوت والمواد اللزجة التي يمكن أن تجعل الشعر المغسول حديثًا يبدو متسخًا ودهنيًا على الفور مرة أخرى. نظف/ي أدوات الفرشاة بقليل من الشامبو أو الصابون. وبالمثل، نظف كل الشعر المتساقط بعد كل تمشيط للحفاظ على الفرشاة خالية من الزيت والأوساخ.

6. تجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون

العديد من المنتجات، بما في ذلك الشامبو والبلسم والكريمات ومنتجات التصفيف، مصنوعة من السيليكون للمساعدة في تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان. يمكن أن تتراكم السيليكونات على الشعر وتجعله يبدو متسخًا وزيتيًا ومثقلًا. تشمل أكثر أنواع السيليكون شيوعًا التي ستجدها في منتجات الشعر ما يلي:

  • دايميثيكون
  • الميثيكون الحلقي
  • أموديميثيكون

يمكن للسيليكون أيضًا منع الرطوبة المفيدة من الوصول إلى خصلات الشعر. 

 7. التعامل مع فروة رأسك بلطف

سواء كنت تغسل رأسك أو تصففه أو تحكه، من المهم أن تكون لطيفًا جدًا. يمكن أن يؤدي تهيج فروة رأسك إلى تحفيزها بشكل مفرط وبالتالي إنتاج الغدد الدهنية المزيد من الزيت.

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الأولى لزراعة الشعر في العالم. حيث تمتلك تركيا أفضل مراكز زراعة شعر،  وفي مقدمتهم مركز إليت هير. من خلال تقديم أحدث تقنيات زراعة الشعر، مثل زراعة الشعر بتقنية السفير، أو زراعة الشعر بتقنية DHI وبتكلفة معقولة. يمكنك الاستمتاع بالإقامة بأجمل فنادق اسطنبول خلال رحلتك في استعادة شعرك. 

زراعة الشعر في مركز إليت هير

إن كنت تسعى/تسعين لحلٍ جذري لمشكلة تساقط الشعر أو الصلع، عليك بإجراء عملية زراعة شعر في مركز إليت هير، حيث نضمن لك نتائج مرضية بشهادة ضمان على الشعر المزروع. 

يثق مركز إليت هير كل الثقة بنتائج زراعة الشعر لديه، فبعد نجاح أكثر من 50,000 ألف عملية منذ عام 2010 حتى الآن، يُقدم لك المركز شهادة ضمان على نتائج التي حصلت عليها. 

 تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية من أطبائنا المتخصصون وعلى رأسهم د. عبدالعزيز بلوي حول إمكانية زراعتك للشعر في مركزنا. 

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.