فوائد الميزوثيرابي للشعر

من إحدى علاجات تساقط الشعر والشعر الخفيف هو علاج الميزوثيرابي للشعر. بل إن فوائد الميزوثيرابي تعدت الشعر، فهي تستخدم لعلاج البشرة وإصلاح عيوبها بالإضافة إلى شد الترهلات. كلمة ميزو هي كلمة إغريقية الأصل تعني ‘الطبقة المتوسطة’ وكلمة ثيرابي هي كلمة إنجليزية تعني ‘علاج’. فما هو الميزوثيرابي وكيف يستخدم؟ وما هي فوائد الميزوثيرابي للشعر؟ تعرّف على كل هذه التفاصيل في هذه المدونة.

المحتويات

ما هو الميزوثيرابي؟

تم تطوير الميزوثيرابي في عام 1952م على يد الدكتور الفرنسي مايكل بيستور. وهو عبارة عن مجموعة الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات ومستخرجات نباتات تُحقن في الطبقة المتوسطة للجلد على أعماق مختلفة تتراوح بين 1-4 ملم. بشكل عام، يستخدم الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر والتجاعيد وشد الجلد وتفتيح البشرة المُصَبغة. بالإضافة إلى علاج داء الثعلبة وتقليل الدهون في مناطق معينة من الجسم والتخلص من الحُبوب البارزة في أنحاء الجسم.

الميزوثيرابي في إليت هير: الطريقة

تعتبر الميزوثيرابي عملية بسيطة ولكنها تحتاج لمهارة وخبرة في تحديد المواد المستخدمة، حيث يتطلب اختيار العلاج دراسة لحالة لشعرك ومن ثم تحديد الخطة العلاجية المناسبة. لذلك، نتبع في إليت هير عدة خطوات لضمان أفضل نتائج ممكنة.

  1. وضع خطة علاجية مناسبة

يقوم خبراء زراعة الشعر في إليت أولًا بفحص شعرك وفروة رأسك من أجل تحديد المشاكل التي يعانيان منها. وبناءً على نتائج هذا الفحص بالإضافة إلى الأخذ بالحسبان النتائج التي تسعى لها، سنقوم باختيار توليفة مناسبة من المواد المستخدمة في علاج الميزوثيرابي للشعر.

  1.  حقن المواد في فروة الرأس

سيبدأ في هذه الخطوة خبير زراعة الشعر في  تركيا بمركز إليت هير بحقن جرعات صغيرة من الميزوثرابي في فروة الرأس. ستكون الحقن بعمق 1-4 ملم فقط، أي في الطبقة المتوسطة للجلد.

سيكون الحقن متتاليًا باستخدام مسدس الميزو الذي يعطي نتائج أفضل وزوايا أدق. 

فوائد الميزوثيرابي للشعر

نستخدم في إليت هير الميزوثيرابي لعلاج الشعر، حيث يعمل على تحفيز نمو الشعر لدى الرجال والنساء. يمكن للميزوثيرابي معالجة:

كما أن من فوائد الميزوثيرابي للشعر القضاء على حالات نقص مغذيات الشعر واختلال الهرمونات. بالإضافة إلى ذلك، من فوائد الميزوثيرابي تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتقليل ضرر هرمون DHT المسبب الرئيسي للصلع.

ما هي المواد المستخدمة في الميزوثيرابي؟

نستخدم في الميزوثيرابي توليفة من المركبات نختارها حسب حالة المريض نفسه، من هذه المركبات:

استخدامات أخرى للميزوثيرابي

يستخدم الميزوثيرابي لعلاج البشرة، من هذه الاستخدامات هي:

  • شد وترطيب البشرة
  • علاج حب الشباب والندبات
  • علاج السلوليت
  • تحفيز إنتاج خلايا الجلد
  • إعادة نضارة البشرة
  • علاج التجاعيد
  • علاج فرط التصبغ

زراعة الشعر في إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي رقم 1 لزراعة الشعر في تركيا. نستخدم في إليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم مثل تقنية السفير و تقنية DHI وتقنية الاقتطاف FUE.

كما أن فريق أبحاث إليت هير بمقدمتهم الدكتور عبدالعزيز بلوي قام بتطوير تقنية SDHI و تقنية NEO FUE اللاتان ترفعان نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير إلى +98%.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير. طريق التغيير يبدأ بخطوة، ونحن سنهتم بباقي الخطوات.

لا تعليقات حتى الآن!

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.