عروض إليت هير! وفر أكثر من  540 يورو الآن. مزيد من المعلومات

الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر

هناك العديد من العلاجات المتاحة لتساقط الشعر، بما في ذلك العلاجات الطبية والعلاجات المنزلية والعلاجات التجميلية. ومن إحدى علاجات تساقط الشعر والشعر الخفيف التي اكتسبت شهرة وشعبية في الآونة الأخيرة، هي ابر الميزوثيرابي للشعر. كما إن فوائد حقن الميزوثيرابي تعدت الشعر، فهي تستخدم لعلاج البشرة وإصلاح عيوبها بالإضافة إلى شد الترهلات. كلمة ميزو هي كلمة إغريقية الأصل تعني ‘الطبقة المتوسطة’ وكلمة ثيرابي هي كلمة إنجليزية تعني ‘علاج’. فما هي ابر الميزوثيرابي وكيف تستخدم؟ وما هي فوائد ابر ميزوثيرابي للشعر؟ تعرّف على كل هذه التفاصيل في هذه المدونة.

طريق التغيير يبدأ بخطوة، ونحن سنهتم بباقي الخطوات، تواصل معنا الآن

المحتويات

ما هو الميزوثيرابي؟

تم تطوير حقن الميزوثيرابي في عام 1952م على يد الدكتور الفرنسي مايكل بيستور. وهو عبارة عن مجموعة الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات ومستخرجات نباتات تُحقن في الطبقة المتوسطة للجلد على أعماق مختلفة تتراوح بين 1-4 ملم. يعتمد مبدأ عمل الميزوثيرابي على فكرة أن حقن المكونات النشطة مباشرة في الجلد يسمح لها بالوصول إلى أهدافها بشكل أكثر فعالية من تناولها عن طريق الفم أو تطبيقها على الجلد. بشكل عام، يمكن أن تستخدم هذه التقنية لعلاج مشاكل مختلفة، مثل:

الدهون: وهي عبارة عن تجمعات دهنية في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين والوجه. يساعد الميزوثيرابي في تقليل حجم هذه الدهون وتنحيف الجسم، ولكنه لا يمكن أن يحل محل عمليات شفط الدهون في حالات السمنة المفرطة.

التجاعيد والشيخوخة: وهي عبارة عن ظهور خطوط وتجاعيد في الوجه والرقبة واليدين، نتيجة لتقدم العمر وتأثير العوامل البيئية. يمكن أن يساعد الميزوثيرابي في شد البشرة وتجديد خلاياها وترطيبها وتفتيحها.

تساقط الشعر: وهو عبارة عن فقدان الشعر من فروة الرأس أو مناطق أخرى من الجسم، نتيجة لعوامل وراثية أو هرمونية أو نفسية. لمن يتساءلون هل الميزوثيرابي ينبت الشعر، فالجواب هو أن الميزوثيرابي  يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر وتقويته وتغذيته ومنع تساقطه، ولكنه لا يمكن أن يحل محل زراعة الشعر في حالات الصلع أو تساقط الشعر الشديد.

كما يمكن أن تستخدم ابر الميزوثيرابي لتفتيح البشرة المُصَبغة وعلاج داء الثعلبة والتخلص من الحُبوب البارزة في أنحاء الجسم. تُعتبر ابر الميزوثيرابي من الخيارات الشائعة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر نتيجة لأسباب مختلفة، ويمكن تطبيقه كجزء من روتين العناية بالشعر لتعزيز صحة فروة الرأس وتحسين مظهر الشعر بشكل عام. إلا أن زراعة الشعر تبقى افضل علاج للصلع.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر الخفيف أو الكثيف لها العديد من الفوائد التي تساهم في تحسين صحة وجمال الشعر، ومنها:

توفير العناصر الغذائية الضرورية للشعر: مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات، والتي تعمل على تقوية الشعر من الجذور ومنع تساقطه وتحفيز نموه.

تحفيز نمو الشعر: تعمل المكونات النشطة في حقن الميزوثيرابي على تحفيز بصيلات الشعر على النمو. يمكن أن يساعد هذا في علاج تساقط الشعر الناتج عن عوامل مختلفة، مثل الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الإجهاد.

تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس: تعمل حقن الميزوثيرابي على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكن أن يساعد هذا في توصيل العناصر الغذائية والهرمونات إلى بصيلات الشعر، مما يساعد على نموها.

تقليل التهاب فروة الرأس: يمكن أن يؤدي التهاب فروة الرأس إلى تساقط الشعر. تعمل حقن الميزوثيرابي على تقليل التهاب فروة الرأس، مما قد يساعد في تحسين نمو الشعر.

تختلف نتائج حقن الميزوثيرابي للشعر من شخص لآخر. في بعض الحالات، قد يبدأ الناس في ملاحظة نتائج بعد جلسة واحدة أو جلستين. في حالات أخرى، قد يستغرق الأمر عدة جلسات للحصول على نتائج ملحوظة. بشكل عام، يعتبر الميزوثيرابي للشعر إجراءً آمنًا وفعالًا. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل الخضوع لهذا الإجراء للتأكد من أنه مناسب لك.

كيف يتم حقن ابر الميزوثيرابي في اليت هير

تعتبر الميزوثيرابي عملية بسيطة ولكنها تحتاج لمهارة وخبرة في تحديد المواد المستخدمة، حيث يتطلب اختيار العلاج دراسة لحالة لشعرك ومن ثم تحديد الخطة العلاجية المناسبة. لذلك، نتبع في اليت هير عدة خطوات لضمان أفضل نتائج ممكنة.

وضع خطة علاجية مناسبة

يقوم خبراء زراعة الشعر في اليت هير أولًا بفحص شعرك وفروة رأسك من أجل تحديد المشاكل التي يعانيان منها. وبناءً على نتائج هذا الفحص بالإضافة إلى الأخذ بالحسبان النتائج التي تسعى لها، سنقوم باختيار توليفة مناسبة من المواد المستخدمة في علاج الميزوثيرابي للشعر.

 حقن المواد في فروة الرأس

سيبدأ في هذه الخطوة خبير زراعة الشعر في  تركيا بمركز إليت هير بحقن جرعات صغيرة من الميزوثرابي في فروة الرأس. ستكون الحقن بعمق 1-4 ملم فقط، أي في الطبقة المتوسطة للجلد. كما سيكون الحقن متتاليًا باستخدام مسدس الميزو الذي يعطي نتائج أفضل وزوايا أدق. 

نصائح بعد حقن الميزوثيرابي للشعر

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد حقن الميزوثيرابي للشعر لضمان الحصول على أفضل النتائج ومنع حدوث أي مضاعفات. أهم هذه النصائح:

  • عدم غسل الشعر لمدة 24 ساعة بعد الحقن، لتجنب زيادة الألم والالتهاب والتقليل من فعالية المحلول المحقون.
  • عدم التعرض للشمس أو الحرارة أو الرطوبة الزائدة لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد الحقن، لتجنب تهيج الجلد وتغيير لونه.
  • عدم تدليك أو فرك أو سحب أو تسريح الشعر بقوة لمدة أسبوع بعد الحقن، لتجنب إزالة المحلول المحقون وتساقط الشعر.
  • عدم استخدام المواد الكيميائية أو الحرارية على الشعر لمدة أسبوعين بعد الحقن، مثل الصبغات أو الفرد أو التجعيد أو التجفيف أو الكوي، لتجنب تلف الشعر وتقليل فعالية المحلول المحقون.
  • استخدام شامبو وبلسم وزيوت طبيعية ومناسبة لنوع الشعر والجلد، والتي لا تحتوي على كحول أو مواد مهيجة أو مجففة، والتي تساعد على ترطيب وتغذية وتنعيم الشعر والجلد.
  • استشارة الطبيب قبل استخدام أي مستحضرات أو أدوية أو مكملات غذائية تؤثر على الشعر أو الجلد أو الهرمونات، والتي قد تتعارض مع المحلول المحقون أو تقلل من فعاليته.
  • متابعة الجلسات المحددة من قبل الطبيب، وعدم الانقطاع عنها أو تأخيرها، للحصول على النتائج المطلوبة.
  • مراجعة الطبيب في حالة ظهور أي أعراض جانبية غير متوقعة أو مزعجة بعد الحقن، مثل الحساسية أو العدوى أو الصداع أو الحمى أو الغثيان أو القيء أو الدوخة أو الضيق في التنفس.

هذه بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها بعد حقن الميزوثيرابي للشعر، لضمان الحصول على أفضل النتائج وتجنب المضاعفات. وينصح بالاستعانة بطبيب مختص ومؤهل وذو خبرة في هذا المجال، والتأكد من جودة وسلامة المواد المستخدمة في الحقن، والالتزام بالتعليمات والإرشادات الطبية قبل وبعد الحقن.

فوائد فيتامين بي 6 للشعر

فيتامين بي 6، أو البيريدوكسين، هو فيتامين أساسي يلعب دورًا مهمًا في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، بما في ذلك نمو الشعر. أهم فوائد فيتامين بي 6 للشعر:

تحفيز نمو الشعر: يساعد فيتامين بي 6 في إنتاج الهيموجلوبين، وهو بروتين ينقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم. يساعد الأكسجين بدوره في نمو الشعر الصحي. كما يساعد فيتامين بي 6 في إنتاج السيستين، وهو حمض أميني مهم لتكوين الكيراتين، وهو البروتين الرئيسي الذي يشكل الشعر والأظافر.

تحسين صحة فروة الرأس: يساعد فيتامين بي 6 في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يلعب دورًا في نمو الشعر. كما يساعد فيتامين بي 6 في تقليل التهاب فروة الرأس، وهو أحد العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

منع تساقط الشعر: يساعد فيتامين بي 6 في الحفاظ على صحة فروة الرأس ونمو الشعر الصحي. يمكن أن يساعد ذلك في منع تساقط الشعر.

مصادر فيتامين بي 6:

يوجد فيتامين بي 6 في العديد من الأطعمة، بما في ذلك:

  • اللحوم
  • الدواجن
  • الأسماك
  • البقوليات
  • الحبوب الكاملة
  • الخضروات الورقية

سعر حقن الميزوثيرابي للشعر 

يختلف سعر حقن الميزوثرابي للشعر في اليت هير اعتمادًا على حالة المريض وعدد الجلسات التي سيتم إجراؤها. فمنهم من يحتاج جلسة ميزوثيرابي واحدة فقط ومنهم من يحتاج أكثر. على أي حال، يعتبر سعر حقن ابر الميزوثرابي في اليت هير منخفض جدًا مقارنةً بباقي المراكز التي تقدم خدمات حقن الميزوثرابي. سيقوم خبراء مشفى اليت هير بتقييم حالتك وتحديد عدد الجلسات المطلوبة وتقديم عرض سعر خاص بك.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.