تقنية FUT VS تقنية FUE
زراعة الشعر
13.06.2021

زراعة الشعر بتقنية FUE وتقنية FUT

إن مصطلحي زراعة الشعر بتقنية FUE و تقنية FUT يترددان كثيرًا في عالم زراعة الشعر. ولابد أن كل مُقبلٍ على زراعة الشعر قد سمع عن هذين المصطلحين من قبل. ولكن السؤال هنا: ماهي صحة المعلومات التي قد سمعتها أو قرأتها عن هاتين التقنيتين؟ لحسم الجدل بخصوص هذا الموضوع، سنتعرف سويًا في هذه المدونة على التقنيتين بالتفصيل ثم سنضرب مقارنةً بينهما. وسنعطي بناءً على ذلك رأينا نحن في مركز إليت هير لزراعة الشعر عن تقنيتنا المفضلة والمُستخدمة من قبلنا في المركز.

 

المحتويات


 

 

الفرق بين زراعة الشعر بتقنية FUE و تقنية FUT


زراعة الشعر بتقنية FUE

إن زراعة الشعر بتقنية FUE هي التقنية المُطورة من FUT، وهي التقنية المعتمدة في مركز اليت هير. ترمز FUE إلى Follicular Unit Extraction أو بالعربية بـ اقتطاف وحدة الحويصلة

يقوم مبدأ تقنية FUE، بعد تطبيق التخدير الموضعي، على اقتطاف (استخراج) بصيلات شعر حيوية وقوية من المنطقة المانحة. تؤخذ هذه البصيلات المانحة غالبًا من مؤخرة الرأس. يتم الاقتطاف مباشرةً دون الحاجة إلى اقتصاص قطعة من الجلد كما يحدث في نظيرتها FUT. لذلك، لا تسبب تقنية FUE الحديثة أي ندبات أو جروح. 

يتم استخدام جهاز نانو مايكرو موتور – Nano Micromotor – لاقتطاف بصيلات الشعر بدقة وبدون ألم على الإطلاق. باستخدام هذا الجهاز الصغير، سحب بصيلات الشعر المانحة، بعد تليينها، من جذورها دون التسبب بأضرار لها بعملية مريحة وغير مؤلمة ولا تسبب أي ندبات. تزرع بعد ذلك البصيلات المقتطفة في المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر بعد فتح القنوات المخصصة لها.

زراعة الشعر بتقنية FUT

زراعة الشعر بتقنية FUT هي من أولى التقنيات التي تم تطويرها لعلاج الصلع وتساقط الشعر في تسعينات القرن المنصرم. يرمز هذا المصطلح إلى Follicular Unit Transplantation أو كما تعرف بالعربية بـ زراعة الشعر بالشريحة.

يقوم مبدأ تقنية FUT لزراعة الشعر بالشريحة -بعد تطبيق التخدير الموضعي- على اقتصاص قطعة طويلة من الجلد من مؤخرة رأس زارع الشعر. أو كما تسمى بالمنطقة المانحة، بعملية غير مريحة للجسد والعين بتاتًا. يتم اختيار هذه القطعة من النسيج الجلدي التي تحتوي على بصيلات شعر قوية وحيوية بعناية. وبعد الانتهاء من اقتصاص قطعة الجلد، يتم تخييطها عن طريق التغريز لتلتئم بعد ذلك بعد فترة من الزمن. 

يتم استخراج بصيلات الشعر من قطعة الجلد – المنطقة المانحة – ثم فصلها عن بعضها البعض تمهيدًا لزراعتها في المنطقة المستقبلة. 

في زراعة الشعر بتقنية FUT، هناك احتمال تلف بعض بصيلات الشعر المانحة نظرًا للطريقة الصعبة التي يتم استخراجها بها. حيث يتم زراعة البصيلات المُستخرجة بعد ذلك في قنواتٍ تم فتحها خصيصًا بأداة فتح القنوات في المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر. 

بطبيعة الحال، تترك تقنية FUT ندبةً محل اقتصاص الجلد واحتمال عدم نمو الشعر محل الندبة واردٌ جدًا. تعد نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية FUT ضعيفةً وغير مقبولة نوعًا ما مقارنةً بالإجراءات الصعبة وغير المريحة التي يمر بها المريض.

مقارنة بين تقنية FUT و FUE


زراعة الشعر بتقنية FUT زراعة الشعر بتقنية FUE
تتم عن طريق اقتصاص قطعة من الجلد من مؤخرة الرأس ثم فصل بصيلات الشعر عنها يتم اقتطاف بصيلات الشعر مباشرة من الجلد باستخدام جهاز نانو مايكرو موتور
تترك ندبة واضحة بعد تخييط قطعة الجلد المقصوصة يمكن أن تترك نقاط دقيقة محل الاقتطاف لا ترى بالعين المجردة
احتمال كبير لعدم نمو الشعر مكان الندبة الناتجة عن اقتصاص الجلد ينمو الشعر مجددًا بعد عملية الاقتطاف بشكلٍ وبزمن طبيعيين
قد تمتد العملية على أكثر من يوم تستهلك العملية وقتًا أقصر حيث تستغرق من 4 – 9 ساعات فقط
 قد تتطلب وقتًا أطول للتعافي تتطلب وقتًا أقصر للتعافي نظرًا لاختلاف مبدأ التقنية
تحتاج أن يتم حلاقة الشعر في بعض الأوقات لا تتطلب حلاقة الشعر في مركز إليت هير
قد تسبب نزيف لا تسبب نزيف
تسبب أعراض جانبية ليست هناك أعراض جانبية
تقدر نسبة نجاحها بالمتوسطة نسبة نجاحها عالية جدًا
نتائجها غير مضمونة نتائجها مضمونة في مركز اليت هير

 

مركز إليت هير وتقنية FUE


يعتز مركز إليت هير وطاقمه الطبي المتخصص وعلى رأسه الدكتور عبدالعزيز بلوي بتقديم أجود الخدمات وأحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر

بناءً على ذلك، وحرصًا منا على راحة مرضانا الأعزاء وضمان نجاح عملياتهم، يعتمد المركز تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة FUE في زراعته للشعر لما أثبتته من نجاح كبير من دون ألمٍ أو حلاقة. وننصح مرضانا في نفس الوقت عدم الاقتراب من تقنية FUT في ظل وجود البديل الأفضل.

تواصل معنا الأن واحصل على استشارة مجانية ومفصلة حول وضع شعرك وما الإجراءات اللازمة لاستعادة شبابك وبريقك. نوفر لك خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما نتحدث داخل المركز بـ 9 لغات، على رأسهم اللغة العربية.

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي،

سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك بالحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك الثمن التقديري للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *