ماذا يحدث للمنطقة المانحة بعد زراعة الشعر؟

هل تتأثر المنطقة المانحة بعد عملية زراعة الشعر؟

عند زراعة الشعر في تركيا، هناك العديد من الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها. من هذه الخطوات هي اقتطاف بصيلات شعر حيوية من المنطقة المانحة لزراعتها في مناطق الصلع. من البديهي أن تصبح هذه المنطقة فارغة بعد اقتطاف البصيلات منها. لذلك، يتساءل الكثيرون عن هل تتأثر المنطقة المانحة بعد عملية زراعة الشعر؟ أو هل هناك أضرار ستقع عليها تؤدي إلى الصلع مثلًا. إقرأ إجابة كل هذا في هذا المقال.

هل تعاني من تساقط الشعر وتبحث عن حل نهائي للتخلص من هذه المشكلة؟ تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا من أفضل مراكز زراعة الشعر في اسطنبول.

المحتويات

ما هي المنطقة المانحة؟

المنطقة المانحة هي المنطقة التي تحتوي على بصيلات شعر قوية وحيوية ومقاومة لجينات الصلع. يتم تحديد هذه المنطقة من خلال دكتور زراعة الشعر في تركيا بمركز اليت هير. 

باستخدام تقنيات زراعة الشعر الخاصة بالاقتطاف، تقنية FUE لزراعة الشعر، يتم اقتطاف عدد معين من البصيلات من المناطق المانحة لزراعتهم في مناطق الصلع. في مركز إليت هير، نقوم بوضع البصيلات المقتطفة في محلول مغذي حتى نشحذ حيويتهم ونجهزهم للزراعة للحصول على نتائج زراعة شعر أفضل.

أين هي المنطقة المانحة؟

تعتمد المنطقة المانحة بشكل أساسي على المريض أو المريضة. لذلك، يمكن أن تتباين منطقة الشعر المانحة من شخص إلى آخر. من أهم المميزات التي يجب توافرها في المنطقة المانحة هي مقاومتها لهرمون الصلع الذي يسبب تساقط الشعر. على أية حال، سنذكر أهم المناطق المانحة الشائعة بين مرضى زراعة الشعر.

زراعة شعر الرأس

يحتاج زراعة شعر الرأس إلى عدد كبير من بصيلات الشعر التي قد تصل إلى الآلاف. لذلك يجب أن تكون المناطق المانحة كثيفة. غالبًا ما تكون المنطقة المانحة لزراعة شعر الرأس هي فروة الرأس من الخلف.

زراعة شعر اللحية

بالرغم من أنها تحتاج إلى عدد بصيلات أقل بكثير من زراعة شعر الرأس، إلا أن المناطق المانحة لزراعة اللحية غالبًا ما تكون فروة الرأس من الخلف.

زراعة الشنب

غالبًا ما تكون زراعة الشنب مرتبطة بزراعة اللحية، لذلك لها نفس المنطقة المانحة وهي فروة الرأس من الخلف.

زراعة الحواجب

لا يحتاج شعر الحاجب إلى شعر كثيف، لذلك غالبًا ما تكون المنطقة المانحة لزراعة الحاجب هي الحاجب نفسه.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر ينطبق على زراعة الشعر للرجال وزراعة الشعر للنساء على حدٍ سواء.

هل تتأثر المناطق المانحة بعد عملية زراعة الشعر؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على تقنية زراعة الشعر المستخدمة في الاقتطاف. هناك بشكل عام تقنيتين لاقتطاف الشعر، الأولى هي تقنية FUT الكلاسيكية والثانية هي تقنية FUE لزراعة الشعر المتطورة.

تقنية FUE لزراعة الشعر

تقنية FUE، أو تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة، هي أكثر تقنيات زراعة الشعر المستخدمة لاقتطاف البصيلات تطورًا. وهي بالطبع تقنية اقتطاف بصيلات الشعر المعتمدة لدى إليت هير.

يقوم مبدأ عمل تقنية FUE على تليين فورة الرأس حول البصيلات التي سيتم اقتطافهم. ثم باستخدام جهاز مايكرو موتور، يتم اقتطاف البصيلة من فروة الرأس بطرف الجهاز الرفيع دون الحاجة لإضرار الرأس أو إلحاق الألم بالمريض/ة.

تسمح تقنية FUE باقتطاف بصيلات شعر بعدد كبير مع الحفاظ على حيويتها وقوتها.

هل تتأثر المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر بتقنية FUE؟

لا، لا تتأثر. على عكس تقنية FUT، لا تترك تقنية FUE ندوبًا في المنطقة المانحة. قد تخلف تقنية الاقتطاف هذه نقط على فروة الرأس بسبب رأس جهاز مايكرو موتور، لكن سرعان ما ستزول. 

بالإضافة إلى ذلك، تلتئم بصيلات الشعر المزروعة عند زراعة الشعر بتقنية FUE بغضون أسبوعين. وعندما ينمو الشعر، لا يمكن ملاحظة أي اختلاف مهما كانت قصة الشعر قصيرة.

زراعة الشعر بتقنية FUT

تقنية FUT، أو تقنية زراعة الشعر بالشريحة، هي تقنية قديمة لا نستخدمها بتاتًا في إليت هير. 

يقوم مبدأ عمل تقنية FUT على حلاقة شعر مؤخرة الرأس ثم اقتصاص قطعة طويلة من الجلد (المنطقة المانحة). يتم اختيار هذه المنطقة التي سيتم اقتصاص الجلد منها بناءً على قوة بصيلات الشعر فيها. بعد الاقتصاص، يتم تغريز مكان الجرح مخلفةً ندبةً واضحة.

هل تتأثر المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر بتقنية FUT؟

بكل تأكيد تتأثر المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر، لأنه كما أوضحنا سابقًا، ستترك تقنية FUT ندبة كبيرة وواضحة في خلف الرأس. الطريقة الوحيدة لإخفاء هذه الندبة هي إطالة الشعر بشكل كبير. 

بالرغم من أن الشعر سينمو في المناطق المانحة في نهاية المطاف، إلا أن الندبة ستجعل من مريض زراعة الشعر حذرًا في اختيار تسريحاته. بالإضافة إلى ذلك، قد يطول التئام هذا الجرح نظرًا للطريقة التي حصل بها. وبناءً على ذلك، قد تطول مدة التئام البصيلات لأكثر من أسبوعين.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

يعتمد سعر زراعة الشعر في تركيا على عدة عوامل ومنها بالطبع عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها، ودرجة الصلع والتقنية المستخدمة في الزراعة. على أي حال سيناقش معك خبير زراعة الشعر بمركز اليت هير جميع هذه التفاصيل أثناء الاستشارة المجانية لتحقيق أفضل نتائج زراعة الشعر. 

زراعة الشعر في مركز إليت هير


إليت هير هو المركز الأول لزراعة الشعر في تركيا وأوروبا والشرق الأوسط برصيد يتجاوز 60,000 عملية زراعة شعر ناجحة. يعتبر الدكتور عبدالعزيز بلوي، كبير خبراء زراعة الشعر في مركز إليت هير، افضل دكتور زراعة شعر في تركيا.

 

يتبع مركز إليت هير المعايير الأوروبية الطبية مما جعل تصنيفه يرتفع حول العالم. كما يمتلك المركز طاقم طبي من أفضل الطواقم الطبية في العالم المدربة على أعلى مستوى.

يقدم المركز مجموعة من خدمات زراعة الشعر في تركيا مثل زراعة الشعر للرجال. كما يقدم زراعة الشعر للنساء و زراعة اللحية والشنب والحاجب.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية من د. عبدالعزيز بلوي حول وضع شعرك. سيتم في هذه الاستشارة معاينة شعرك ثم وضع خطة مفصلة لاستعادة شعرك بكثافته الأصلية. ستضم هذه الخطة تقنيات زراعة الشعر المستخدمة بالإضافة إلى خدمات أخرى وعرض سعر خاص بك.

تواصل معنا الآن وابدأ رحلة التغيير!

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.