الحقيقة الخادعة وراء زراعة الشعر بتقنية OSL

من بين الكثير من تقنيات زراعة الشعر في تركيا، قليل منها يصعد إلى القمة بنتائج ناجحة مثل تقنية السفير و تقنية DHI. تصاعدت في الآونة الأخيرة أصوات تنادي بـ تقنية OSL، أو كما تسمى بـ تقنية القنوات المائلة OSL. ظهرت هذه التقنية خاصةً في مراكز زراعة الشعر التجارية. فما هي زراعة الشعر بتنقية OSL؟ هل تتشابه زراعة الشعر بتقنية السفير وتقنية OSL؟ وهل هي تقنية فعًلا ناجحة بعمليات زرع الشعر في تركيا؟ إقرأ التفاصيل في هذا المقال.

المحتويات


ما هي زراعة الشعر بتقنية OSL؟

تقنية OSL أو تقنية القنوات المائلة هي تقنية لفتح قنوات الشعر لزراعة البصيلات بعد اقتطافهم من المنطقة المانحة. يرمز اختصار OSL إلى Oblique Simi-lateral، ويقصد بها الشفرات الحديدية المائلة التي يستخدم في هذه التقنية!

يُستخدم في تقنية OSL، كما يقول مستخدميها، أداة تشبه القلم مثبت عليها شفرات حديدية. ولكن طرف القلم المثبت عليه هذه الشفرات في تقنية OSL مائل بزواية 40-45 درجة.

يزعم بعض ‘خبراء زراعة الشعر’ أن هذه الزاوية المائلة بقلم تقنية OSL تعطي نتائج أفضل من حيث زراعة الشعر باتجاه الشعر الأصلي وبزوايا مختلفة. هذا كلام غير مثبت علميًا وغير مجرب، ناهيك عن حدة الشفرات التي يتحدثون عنها والتي قد تصيب الرأس بأضرار مستدامة.

ما هي خطوات زراعة الشعر بتقنية OSL؟

تدعي هذه المراكز أن زراعة الشعر بتقنية OSL تمامًا كغيرها من التقنيات الأخرى. حيث تبدأ باقتطاف البصيلات ثم فتح القنوات ثم زراعة البصيلات.

اقتطاف البصيلات بتقنية FUE

تبدأ عملية زراعة الشعر في تركيا باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بتقنية FUE. مبدأ عمل هذه التقنية هو تليين البصيلات في المنطقة المانحة باستخدام أداة مايكرو موتور ثم سحب البصيلة باستخدام ملقط طبي خاص.

يبدأ تجهيز عدد كافي من البصيلات المقتطفة لزراعتها في مناطق الصلع بطريقة تضمن كثافة مناسبة للشعر.

فتح القنوات بتقنية OSL

يقوم ‘خبير زراعة الشعر’ بعد اقتطاف البصيلات بفتح القنوات التي سيتم فيها زرع الشعر. في تقنية OSL، العنصر الحاسم، كما يقول مستخدمي هذه التقنية، هي خبرة دكتور زراعة الشعر نفسه بشكل كامل. أي أن فهمه وتمرسه في الأماكن التي يجب فتح القنوات فيها وبأي زوايا هي من تعطي نتائج زراعة شعر أفضل.

يُستخدم بتقنية OSL قلم عادي – غير آلي – مائل من طرفه ومثبت عليه شفرات حديدية! يُقال أن الزاوية المائلة لهذا القلم تعطي نتائج أفضل من حيث زراعة الشعر بالزوايا المطلوبة. لكن هذا الشيء تحققه أيضًا التقنيات المعترف بها مثل تقنية السفير و تقنية أقلام تشوي – DHI.

زراعة بصيلات الشعر3.

بعد فتح القنوات، يتم زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى في القنوات المخصصة باستخدام ملقط طبي خاص. ستدخل بعد ذلك في فترة التعافي، حيث ستلتئم بصيلات الشعر ثم تبدأ بالنمو.

زراعة الشعر بتقنية السفير وتقنية OSL

تقنية السفير هي تقنية غنية عن التعريف، عكس تقنية OSL، ونتائجها مضمونة في إليت هير. على أية حال، هاكم بعض الفروقات والتشابهات بين زراعة الشعر بتقنية السفير وتقنية OSL.

تقنية السفير

تقنية OSL

تقنية معترف بها عالميًا

تقنية لا يمكن تحديد مصدرها

نتائجها مضمونة في إليت هير

يستخدمها مراكز أخرى دون أبحاث تدعم أفضليتها

تعتمد على حجر السفير المثبت على أداة مايكرو تشانل

تعتمد على شفرات حديدية مثبتة على القلم اليدوي

آمنة 100% ولا تخلف أضرار صحية

شفراتها الحديدية من المؤكد أنها غير رقيقة على الجلد مما قد يخلف أضرار لا يمكن إصلاحها

طرف الأداة مستقيم

طرف القلم بزاوية

تعطي كثافة كبيرة

لا يمكن التأكد من نتائجها

بحثنا كثيرًا ولم نجد دليلًا!

نظرًا لأن الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا تتكلم عن هذه التقنية، قررنا تتبع مصدر هذه التقنية لعلنا نجد ما يثبت صحة كلامهم. وجدنا العديد من المدونات على مواقع بعض المراكز التي تتحدث عنها ولكن لم نجد مؤسسة علمية واحدة معترف بها ذكرتها حتى.

بحثنا على موقع يوتيوب على مقاطع مصورة بثتها بعض المراكز تحت عنوان “زراعة الشعر بتقنية OSL”، لكن لم نجد في هذه المقاطع ما يدل على استخدام تقنية جديدة!

استنتجنا من هذا الكلام أن هذه الأفعال واختلاق أسماء تقنيات جديدة ما هي إلا فقاعة غرضها إحداث ضجة في عالم زراعة الشعر. حيث سيصدق المغلوب على أمرهم من الذين لا يمتلكون أساليب البحث هذه الهرطقات. سيسلمون بناءً على ذلك أنفسهم وصحتهم لمحض كاذبين يسعون وراء المال دون أن يأبهوا لصحة مرضاهم الذين وثقوا بهم.

هل يستخدم مركز إليت هير تقنية OSL؟

لا، لا نستخدم في إليت هير هذه التقنية ولا نعرف مصدرها أو مدى فعاليتها أو حتى أي أبحاث تمت لتجربتها. في إليت هير، لدينا تقنيات زراعة شعر تعطي نتائج مضمونة 100% مثل تقنية السفير و تقنية DHI.

مزيدًا على ذلك، قام فريق الأبحاث الخاص بمركز إليت هير وبمقدمتهم أفضل دكتور زراعة الشعر في تركيا، الدكتور عبدالعزيز بلوي، بتطوير تقنية حصرية بالمركز اسمها تقنية SDHI.

تقنية SDHI هي تقنية تمزج بين تقنية السفير وتقنية DHI، حيث ستحصل على مميزات الاثنتين. نقوم بزراعة خط الشعر بتقنية السفير ونكمل زراعة الشعر لباقي مناطق الصلع باستخدام أقلام تشوي. تمنح تقنية SDHI كثافة رهيبة مقارنةً بالتقنيات الأخرى، لذلك هي مناسية للنساء وأصحاب الشعر الكثيف.

زراعة الشعر في إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي الأول لزراعة الشعر في تركيا برصيد تجاوز أكثر من 50,000 عملية زراعة شعر ناجحة. تربع إليت هير على عرش أفضل مزود عمليات زراعة الشعر في تركيا.

يقدم مركز إليت هير مجموعة NEO FUE التحضيرية قبل زراعة الشعر وهي تقنية علاجية للشعر من ابتكار فريق تطوير مركز إليت هير. تعمل تقنية NEO FUE العلاجية على تعزيز نمو الشعر ورفع نسبة نجاح عملية زرع الشعر في تركيا بمركز إليت هير إلى 98%.

احصل على استشارة ومعاينة شعر مجانية لتعرف أي تقنية مناسبة لزراعة شعرك. تواصل معنا الآن وابدأ رحلة التغيير!

لا تعليقات حتى الآن!

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.