Dr Balwi Patient Clinic Elithair1 min2

أفضل طرق العناية بالشعر في رمضان

الشعر في الحقيقة هو انعكاس لحالة الجسم. الصوم في شهر رمضان المبارك يعطينا العديد من الفوائد الروحية والجسدية. كما أنه يساعد على تنقية الجسم من المواد الكيميائية الضارة والمضافات الغذائية في وجباتنا ومشروباتنا. على الرغم من ذلك، يتعين على المرء أن يعتني بشعره بشكل إضافي خلال هذا الشهر. بسبب الصيام لفترات طويلة وارتفاع درجات الحرارة وتغير المناخ من الشتوي إلى الربيعي. نقدم لك في مركز إليت هير أفضل طرق العناية بالشعر في رمضان للحفاظ على صحة شعرك.

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا.

المحتويات

ما هي أفضل طرق العناية بالشعر في رمضان؟

يعتبر الحفاظ على صحة الشعر في شهر رمضان المبارك، مهمة صعبة يعاني منها الكثيرون .اقرأ السطور التالية حول افضل طرق العناية بالشعر في رمضان.

  1. حافظ على رطوبتك

قم بتعويض الماء المفقود خلال ساعات الصيام بشرب كميات كافية من السوائل خلال فترة الإفطار للحفاظ على رطوبة جسمك وشعرك. تجنب المشروبات السكرية أو المحتوية على الكافيين لأنها تسبب الجفاف ومشاكل أخرى مثل الصداع النصفي. 

  1. تناول إفطار صحي

 بسبب ساعات الصيام الطويلة، فإن الإفراط في تناول الطعام أمر معتاد أثناء الإفطار. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا اختيار أكثر الأطعمة الصحية لـ نمو الشعر في رمضان لتناول الإفطار. تناول الأطعمة المملحة والمقلية لا يجعلك تفقد المزيد من السوائل فحسب، بل لا يمنحك أيضًا العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. 

يحتاج الشعر إلى توازن جيد من أوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليبقى قوياً ولامعاً. إلى جانب ذلك، قم بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، لأنها تحتوي على كميات جيدة من البذور والبروتينات. يحتوي البطيخ على 90٪ من الماء، لذا فهو مصدر جيد للسوائل أيضًا.

  1. اختر منتجاتك بعناية

 تعتبر درجات الحرارة المرتفعة والصيام والرطوبة الشديدة في دول تركيا والشرق الأوسط ضارة بالشعر. وهذا يعني أنك بحاجة إلى إعطاء شعرك مزيدًا من العناية والاهتمام لإبقائه في أفضل حالاته. 

تحتوي العديد من ماركات الشامبو الموجودة في الأسواق على مشتقات الكبريت. تقوم هذه المواد بسحب الزيوت الطبيعية من شعرك وتجفيفه. لذلك قم باختيار الشامبو الخالي من الكبريت للحفاظ على رطوبة شعرك واستخدم زيت جوز الهند لتدليك شعرك لضمان التغذية الضرورية للشعر خاصة في شهر رمضان.

هل يمكنني قص شعري في رمضان؟

يتساءل الكثير من الناس أيضًا عما إذا كان بإمكانهم قص شعرهم في رمضان. الجواب نعم: لا يوجد سبب طبي أو ديني لعدم قص شعرك في هذا الشهر الكريم. كما يمكنك تغيير تسريحة شعرك في رمضان أيضًا. كما يمكن زراعة الشعر في رمضان بشكل طبيعي.

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الأولى لزراعة الشعر، بسبب احتوائها على أهم مراكز زراعة الشعر في العالم. بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بتقنية السفير و زراعة الشعر بتقنية DHI. كما تولي تركيا اهتماماً كبيراً بالسياحة العلاجية وخاصة زراعة الشعر.

زراعة الشعر في مركز إليت هير

اتبع نصائح إليت هير حول أفضل طرق العناية بالشعر في شهر رمضان للحفاظ على صحة شعرك. يعتبر مركز إليت هير من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا. قام فريقنا الطبي بقيادة أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا بإجراء 60,000 زراعة شعر ناجحة للرجال والنساء. بالإضافة إلى ذلك، قمنا في مركز إليت هير بتطوير تقنية NEO FUE التحضيرية التي تزيد من نسبة نجاح زراعة الشعر إلى ما يصل لـ 98%.

احجز موعد استشارتك المجانية من أفضل أطباء زراعة الشعر في تركيا.