طرق العناية بالشعر بعد زراعة الشعر - مركز اليت هير لزراعة الشعر

العناية بالشعر بعد الزراعة

تهانينا لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ونتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه التجربة الرائعة. على الأرجح أنك تتساءل الآن بعد أن قمت بزراعة شعرك حول كيفية العناية بالشعر بعد الزراعة؟  هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً بين مرضى مركز اليت هير. لذلك سنجيبك في هذا المقال عن سؤالك ونخبرك كل ما تحتاج إلى معرفته حول العناية بالشعر بعد الزراعة وكيف تحافظ على شعر صحي بعد الزراعة.

اتصل بنا الآن للحصول على استشارة مجانية من أفضل خبراء زراعة الشعر في تركيا في مركز اليت هير.

المحتويات

أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها حول العناية بالشعر بعد الزراعة

قلل من استخدام الشامبو

أولى طرق العناية بالشعر بعد الزراعة هي تقليل عدد مرات استخدام الشامبو. هناك الكثير من العطور والمواد الكيميائية المضافة إلى الشامبو لجعله أكثر جاذبية، ولكن بعضها قد يكون ضارًا جدًا لشعرك. للحد من المكونات الضارة في الشامبو الذي تستخدمه، اختر الشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تجنب الإفراط في غسل شعرك بالشامبو، والذي يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية المهمة من بصيلات الشعر. حاول استخدام كمية قليلة من الشامبو في كل مرة تغسل فيها شعرك لحماية بصيلات شعرك من التلف.

استخدم واقيًا من الحرارة

 يعتبر استخدام واقيًا من الحرارة من أهم خطوات العناية بالشعر بعد الزراعة. إذا كنت تصفف شعرك بانتظام باستخدام مجفف الشعر، فلا بد من استخدام واقي من الحرارة. هناك بعض خيارات زيت الأرغان الرائعة التي تنبعث منها رائحة طيبة والتي تكون مناسبة للشعر. يجب أيضًا أن تبحث عن واقي من الشمس لشعرك للأيام التي تتعرض فيها لأشعة الشمس كثيرًا لتجنب تلف بصيلات الشعر. هذه واحد من طرق العناية بالشعر التي يفشل البعض في تجنبها، ولكن للحفاظ على نتائج زراعة الشعر يجب عليك تجنب استخدام واقيًأ من الحرارة في المراحل الأولى بعد زراعة الشعر على الأقل.

التوقف عن تبييض الشعر

للحفاظ على صحة بصيلات الشعر يجب عليك تجنب تبييض شعرك لما تحمله منتجات التبييض من مواد كيميائية تضعف بنية الشعر. بالإضافة إلى ذلك يؤدي التبييض إلى إضعاف الكيراتين الطبيعي للشعر الأمر الذي يؤدي إلى تلف البنية الأساسية للشعر. من أهم الأضرار التي يسببها استخدام مبيضات الشعر هي:

  • الشعر الجاف
  • تقصف الشعر
  • تكسر الشعر

التوقف عن تبييض الشعر ليس فقط من طرق العناية بالشعر بعد الزراعة وإنما أيضًا من طرق الحفاظ على صحة الشعر بشكل عام.

تناول نظام غذائي صحي

يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يساعد في العناية بالشعر بعد الزراعة والحفاظ على صحته بعد إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يمكنك دمجها في نظام غذائي صحي من شأنه أن يمنح شعرك العناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل كامل وصحي. تشمل بعض هذه الأطعمة:

  • الأسماك: مثل السلمون أو التونة الغنية بالبروتينات وفيتامين د وكذلك أوميغا 3 
  • الجوز: بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والبيوتين وفيتامين E التي تساعد على حماية شعرك من التلف.
  • البيض: يحتوي البيض، بالإضافة إلى البروتين، على الزنك والسيلينيوم والكبريت والحديد الذي يحمل الأكسجين إلى بصيلات شعرك.
  • العنب البري: الغني بفيتامين C، وهو ضروري لتدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • السبانخ: يحتوي السبانخ على بيتا كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين سي – وكلها تفيد زيوت فروة الرأس.

يعتبر النظام الغذائي الصحي ضروري لـ العناية بالشعر بعد الزراعة، وكذلك من طرق العناية بالشعر للرجال والنساء.

كن لطيفاً مع شعرك

 العناية بالشعر بعد الزراعة لا يتعلق فقط بتناول نظام غذائي صحي أو التوقف عن استخدام بعض المنتجات وإنما أيضًا بطريقة تعاملك مع شعرك. سواء كان ذلك من خلال تسريحات الشعر، أو تمشيط الشعر المبلل. هناك العديد من الطرق التي يتلف بها الأشخاص كل يوم شعرهم دون تفكير. هل تريد حقًا أن تستمر نتائجك وتبدو مثالية؟ إذن عليك أن تكون أكثر وعياً بما يحتاجه شعرك منك. كن لطيفًا معه للحفاظ على بصيلات شعر قوية ومتينة.

زراعة الشعر في مركز اليت هير

سنقدم لك في مركز اليت هير مجموعة من النصائح والإرشادات تخص العناية بالشعر بعد الزراعة للحفاظ على نتائج زراعة الشعر. نتفهم تماماً أن الحصول على النتائج التي تريدها والحفاظ عليها بعد ذلك أمر مرهق بعض الشيء. ولكن لا داعي للقلق أبداً سنكون معك خطوة بخطوة قبل الزراعة وبعدها حتى تحصل على الشعر الذي طالما حلمت به. سيكون فريقنا متواجد 7/24 للإجابة على أي أسئلة تخطر في بالك وفي أي وقت.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن من أفضل خبراء زراعة الشعر في تركيا.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.