الإينوزيتول وفوائده للشعر - مركز اليت هير لزراعة الشعر

فوائد الإينوزيتول للشعر – Inositol

على الرغم من أن نمو الشعر يعتمد على العديد من العوامل التي لا يمكن السيطرة عليها مثل العمر والجينات والصحة، إلا أنه مرتبط أيضًا بالنظام الغذائي. بالإضافة لذلك من الممكن أن يؤدي نقص بعض العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر. على الرغم من ذلك، من الممكن منع تساقط الشعر وتحسين نمو الشعر من خلال بعض المكملات الغذائية مثل الاينوزيتول. 

المحتويات

ما هو الإينوزيتول Inositol؟

على الرغم من أنه يشار إليه غالبًا باسم فيتامين ب 8، إلا أن الإينوزيتول ليس فيتامينًا على الإطلاق ولكنه نوع من السكر له عدة وظائف مهمة. يلعب الإينوزيتول دورًا مهماَ في الجسم كمكون رئيسي لأغشية الخلايا. 

يؤثر الإينوزيتول على كل من استجابة الجسم للأنسولين والعديد من الهرمونات المرتبطة بالمزاج والإدراك. كما يحتوي الإينوزيتول كذلك على خصائص مضادة للأكسدة تحارب الآثار الضارة للجذور الحرة في الدماغ  وأنسجة الجسم الأخرى.

فوائد الإينوزيتول

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يفعلها الاينوزيتول لأجسامنا، حيث يحافظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين. ويمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الثدي عن طريق منع تكوين كتل الثدي. 

بالإضافة لذلك، يعتبر الاينوزيتول ضروريًا جدًا لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. هذا هو السبب الذي يجعل الاينوزيتول مهمًا للجميع وخاصة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر. 

من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو جفاف الشعر. بسبب الجفاف المفرط، يصبح الشعر قاسيًا، ومع فقدان الشعر القدرة على الترطيب، يمكن أن يتكسر الشعر ويتساقط (اقرأ عن اسباب جفاف الشعر وعلاجه). ومع ذلك، فإن الإينوزيتول لديه القدرة على ترطيب الشعر وتغذيته بالفيتامين الأساسي. يمكنه أيضًا تقوية كل بصيلة من الشعر، وبالتالي يساعد في منع تساقط الشعر.

الأغذية التي يتواجد فيها الاينوزيتول

يوجد الإينوزيتول بشكل طبيعي في الأغذية التالية:

  •  الشمام 
  • الحمضيات
  •  الأطعمة الغنية بالألياف ( الفول،الأرز البني،الذرة، السمسم ونخالة القمح).
  • يباع أيضًا على شكل مكمل غذائي و يستخدم كعلاج تكميلي لعلاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية، بما في ذلك اضطرابات التمثيل الغذائي والمزاج.

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الرئيسية الأولى لزراعة الشعر، حيث تمتلك تركيا أفضل مراكز زراعة شعر وعلى رأسهم مركز إليت هير. من خلال تقديم أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بتقنية السفير أو زراعة الشعر بتقنية DHI. استمتع بالإقامة بأجمل فنادق اسطنبول بينما تحقق حلمك استعادة شعرك. 

زراعة الشعر في مركز إليت هير

إن كنت تسعى أو تسعين لحلٍ  مشاكل تساقط الشعر أو الصلع، عليك بزراعة شعر في مركز إليت هير، حيث نضمن لك نتائج مرضية بشهادة ضمان على النتائج.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول التقنية المناسبة لك.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.