زراعة الشعر في الحروق والندبات-min

زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات

تعد زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات واحدة من أصعب حالات زراعة الشعر في تركيا بشكل عام. لكننا في إليت هير لا ندع أي صعوبة تقف في طريق هدفنا لتحقيق أمنيات مرضانا ومريضاتنا باستعادة كثافة شعرهم. استقبلنا على مر السنين الكثير من الحالات التي اعتقد أصحابها أنها ميؤوس منها، إلا أنهم تفاجؤوا بنتائج زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات عندنا. لذلك، إقرأ في هذه المدونة عن عملية زراعة الشعر في أماكن الجروح والحروق والندبات

المحتويات

ماذا يحدث عندما يتعرض الجلد للحرق؟

من أجل فهم كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات، علينا أولًا أن نفهم جيدًا ماذا يحدث للجلد عندما يتعرض للحرق. لأنه ببساطة شديدة، من أجل زراعة شعر ناجحة، علينا عكس تأثير الحرق على الجلد ومن ثم الزراعة.

تداخل الجلد والعظم

في بداية الأمر، تعرض الجلد للحرق يقتل بصيلات الشعر مما يؤدي إلى عدم نموها. كما أن تعرض الجلد للحرق يسبب تداخلًا بين طبقتي الجلد والعظم. موت بصيلات الشعر وتداخل طبقتي الجلد والعظم تؤدي إلى ظهور فراغات قد تكون كبيرة في الشعر، ويطلق عليها الثعلبة الندبية.

متى يمكنك زراعة الشعر في الحروق والندبات؟

يمكن بدء إجراءات زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات عندما تشفى المنطقة كم الحرق وتأخذ شكلها الجديد. لا يمكن زراعة الشعر في الحروق والندبات وما يزال الحرق طريًا.

التئام الجلد بشكله الجديد يعني توفر مساحة حركة حرة بين الجلد والعظم، مما يعطي مجالًا لزراعة بصيلات شعر جديدة بين طبقات الجلد العليا والمتوسطة.

عوامل مؤثرة على زراعة الشعر في الحروق والندبات

تلعب الفروقات الفردية بين الحالة والأخرى دورًا كبيرًا في نسب نجاح زراعة الشعر في الحروق والندبات. كما أن الخطة العلاجية نضعها لكل مريض أو مريضة تعتمد بشكل أساسي على حالته الخاصة. لذلك هناك عدة عوامل تؤثر في زراعة  الشعر في الحروق والندبات، منها:

  1. درجة الحرق

من البديهي أن تكون زراعة الشعر في الحروق الخفيفة والمتوسطة أسهل ونجاها مضمونًا أكثر. هذا الحال أيضًا في علاج الحروق. على أية حال، في إليت هير، نقوم بدراسة درجة الحرق أو الندبة بشكل مفصل حتى نضع خطة علاجية مناسبة تعطي نتائج واقعية.

  1. مكان الحرق أو الندبة

يعد مكان وحجم الحرق أو الندبة من أهم العوامل المؤثرة في زراعة الشعر. تكون زراعة الشعر في الحروق والندبات بطبيعة الحال أسهل في اللحية أو الحواجب أو الرموش. قد تكون في فروة الرأس أكثر تعقيدًا بقليل لأنها نحتاج لتغطية مساحة أكبر، كما أن سمك الجلد أكبر.

  1. عمر المريض

إن عمر المريض الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر في الحروق والندبات عامل مهم بلا شك. كلما كان عمر المريض/ة أصغر، كلما كانت استجابة الجسم للعلاج و زراعة الشعر أفضل.

زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات بمركز إليت هير

تتم زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات بمركز إليت هير على عدة مراحل:

  1. مرحلة التأهيل (موسعات الأوعية)

يسبب الحرق انكماش الأوعية الدموية مما يؤثر سلبًا على نمو بصيلات الشعر. وفي حالات الحروق البليغة تموت البصيلة بشكل كامل لعدم وصول الدم والمغذيات إليها.

بناءً على ذلك، إن أول خطوة نقوم بها بإعادة تأهيل الأوعية الدموية وقدرتها على إيصال الإمدادات إلى بصيلات الشعر. نقوم بذلك من خلال إعطاء المريض موسعات أوعية تعمل على توسيع الأوعية الدموية المنكمشة.

  1. زراعة الشعر بتقنية FUE

المرحلة الثانية هي زراعة الشعر بتقنية FUE. تقنية FUE هي تقنية اقتطاف بصيلات الشعر المانحة. حيث نقوم باستخدام أداة مايكرو موتور باقتطاف بصيلات قوية (لم تتعرض للحرق) من منطقة مانحة يحددها الدكتور عبدالعزيز بلوي لزراعتها في أماكن الحروق وغيرها.

  1. فتح القنوات

نقوم بعد اقتطاف البصيلات بتقنية FUE بفتح قنوات زراعة الشعر في أماكن الندبات التي ستستقبل البصيلات. نقوم بفتح القنوات باستخدام تقنية السفير أو تقنية DHI حسب منطقة الزراعة.

نستخدم تقنية السفير في أماكن مثل خط الشعر اللحية والشارب والحواجب والرموش. بينما نستخدم تقنية DHI لزراعة الشعر في الأماكن الأكثر سماكة.

  1. زراعة بصيلات الشعر

في حال استخدام تقنية السفير لفتح القنوات، نقوم بإدخال بصيلات الشعر المقتطفة واحدة تلو الأخرى في القنوات باستخدام ملقط طبي خاص. تبدأ بعدها مرحلة التئام البصيلات في الجلد ثم النمو.

في حال استخدام تقنية DHI، تتميز تقنية DHI بأنها مخصصة لفتح القنوات وزراعة البصيلات في آنٍ واحد. أي أن قلم تشوي المستخدم لفتح القنوات يستخدم أيضًا لزراعة البصيلة في نفس الوقت.

ما هي المناطق التي يتم زراعة الشعر في مناطق الحروق والندبات فيها؟

يجري مركز إليت هير لزراعة الشعر عمليات زراعة الشعر في جميع أماكن الحروق والندبات التي تستلزم زراعة وهي:

  • فروة الرأس
  • اللحية أو الذقن
  • الشنب أو الشارب
  • الحواجب
  • الرموش

زراعة الشعر في مركز إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي الأول لزراعة الشعر في تركيا. نقوم بزراعة الشعر للرجال والنساء بأحدث تقنيات زراعة الشعر الموجودة في العالم مع ضمان على النتائج.

قام طاقم مركز إليت هير بفروعه حول العالم وبقيادة الدكتور عبدالعزيز بلوي بمساعدة أكثر من 50,000 ألف شخص على استعادة كثافة شعرهم. تتراوح هذه العمليات بين زراعة الشعر في تركيا و زراعة اللحية والشنب و زراعة الحواجب بالإضافة إلى زراعة الشعر في أماكن الحروق والندبات.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية من طاقمنا الطبي.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.