كل شيء عن صدفية الشعر من مركز اليت هير

صدفية الشعر : كيف تبدأ وهل يمكن أن تنتقل بالعدوى؟

صدفية الشعر هي اضطراب في المناعة الذاتية تسبب التهاب الجلد. يصاب الأشخاص المصابون بالصدفية عادةً بالنوع الأكثر شيوعًا، وهو الصدفية اللويحية، الذي يسبب بقع سميكة متقشرة حمراء وبيضاء اللون والمعروفة باسم الآفات. قد تظهر هذه الآفات في أي مكان من الجسم ولكنها تظهر عادة على المرفقين والركبتين وفروة الرأس. قد تتساءل عن صدفية الشعر كيف تبدأ وهل يمكن أن تنتقل بالعدوى؟ لذلك سنقدم في مركز اليت هير إجابة كاملة عن أسئلتك حول صدفية الشعر.

هل تعاني من تساقط الشعر الوراثي أو الصلع أو تساقط الشعر من أي سبب آخر؟ قد تكون زراعة الشعر هي الحل المناسب لك! تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية من خبرائنا.

المحتويات

ما هي صدفية الشعر؟

صدفية الشعر هي اضطراب جلدي شائع تسبب بقعًا بارزة حمراء وبيضاء اللون ومتقشرة في كثير من الأحيان. يمكن أن تظهر على شكل رقعة واحدة أو عدة رقع، ويمكن أن تؤثر على فروة رأسك بالكامل. أيضًا، إمكانية انتشارها إلى جبهتك أو مؤخرة عنقك أو خلف أذنيك وداخلهما.

يمكن أن تكون صدفية فروة الرأس خفيفة وغير ملحوظة تقريبًا. ولكنها قد تكون شديدًة أيضًا، وتستمر لفترة طويلة، وتسبب تقرحات سميكة متقشرة. يمكن أن تؤثر الحكة الشديدة على نومك وحياتك اليومية، ويمكن أن تؤدي الحكة الشديدة إلى التهابات الجلد وحتى تساقط الشعر. 

ما هي أسباب صدفية الشعر؟

على الرغم من ظهور أعراض الصدفية على الجلد، إلا أن هذه الحالة هي في الواقع مشكلة في جهاز المناعة، تسمى مرض المناعة الذاتية. وهذا يعني أن دفاعات الجسم تبالغ في رد فعلها أو تتفاعل في الأوقات الخاطئة، مما يؤثر على الجسم من الداخل والخارج. عندما يصاب الناس بالصدفية ، فإن أجهزتهم المناعية تجعل خلايا الجلد تنمو بشكل أسرع من المعتاد. تتراكم بسرعة كبيرة وتشكل آفات سميكة متقشرة. 

أنواع صدفية الشعر

هناك عدة أنواع مختلفة من المرض، ولكن الأكثر شيوعًا هو الصدفية اللويحية. غالبًا ما تظهر الآفات على الركبتين أو المرفقين أو فروة الرأس، على الرغم من أنها يمكن أن تكون في أي مكان من الجسم. يمكن أن تشعر هذه البقع بالانتفاخ والحكة والتقرح، وقد تتشقق وتنزف. قد تتسبب الأنواع الأخرى من الحالة في ظهور بقع حمراء صغيرة أو نتوءات مليئة بالصديد أو بقع حمراء متقشرة في كل مكان. 

أنواع الصدفية:

  • الصدفية القشرية
  • صدفية الأظافر
  • الصدفية النقطية
  • الصدفية المعكوسة
  • الصدفية البثرية

هل تنتقل الصدفية بالعدوى؟

تسبب الصدفية ظهور بقع متقشرة على الجلد. يمكن أن يبدو كطفح جلدي. لذلك قد تقلق من إمكانية العدوى من شخص آخر أو نقله للآخرين. لكن لا داعي للقلق صدفية الشعـر لا تنتقل بالعدوى. لا يمكن أن تصاب بصدفية فروة الرأس من شخص آخر. ولكن قد تكون أكثر عرضة للإصابة بصدفية فروة الرأس إذا كانت مرض وراثي شائع في عائلتك.

أعراض صدفية الشعر

 قد تشمل أعراض الصدفية الخفيفة في فروة الرأس قشورًا طفيفة ودقيقة فقط. بينما تشمل أعراض صدفية فروة الرأس المتوسطة إلى الشديدة ما يلي: 

  • بقع حمراء متقشرة 
  • قشور بيضاء فضية
  • تقشر يشبه قشرة الرأس
  • فروة رأس جافة
  • الشعور بالحكة الشديدة
  • وجع في فروة الرأس

هل تسبب الصدفية تساقط الشعر؟

لا تسبب صدفية فروة الرأس في حد ذاتها تساقط الشعر، ولكن الخدش كثيرًا أو بشدة، وازالة البقع المتقشرة، وبعض العلاجات، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت. لحسن الحظ، عادة ما ينمو شعرك مرة أخرى بعد العلاج.

زراعة الشعر في مركز اليت هير

إذا كنت تعاني من الصلع أو تساقط الشعر لأي سبباً كان فربما تكون زراعة الشعر في تركيا هي الحل الأمثل للتخلص من هذه المشاكل. نقدم في مركز اليت هير خدمات زراعة شعر الرأس و اللحية والشنب والحاجب للرجال والنساء وبأحدث التقنيات العالمية. 

بالإضافة إلى ذلك، قام فريقنا الطبي بقيادة أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا، الدكتور بلوي بإجراء أكثر من 60 ألف زراعة شعر ناجحة. وربما تكون أنت التالي ماعليك سوى الاتصال بنا وحجز موعد استشارتك المجانية.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.