زراعة الشعر لمرضى السكري في مركز اليت هير

زراعة الشعر لمرضى السكر

هل تعاني من السكري؟ إذًا قد تعاني أيضًا من تساقط الشعر. وإن سألت نفسك هل زراعة الشعر لمرضى السكر ممكنة، فهي كذلك في مركز إليت هير.

يمكن أن يسبب مرض السكري مجموعة من الأعراض والمشكلات الصحية، بما في ذلك تساقط الشعر. يمكن أن تتسبب الإصابة بمرض السكري أيضًا في فقدان المزيد من الشعر أكثر من المعتاد. أن تساقط الشعر ليس فقط على رأسك. يمكنك أيضًا تساقط الشعر من ذراعيك وساقيك وأجزاء الجسم الأخرى، ولكن لا داعي للقلق حيث يمكن علاج تساقط الشعر الناجم عن مرض السكري.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتبحث عن علاج لمشكلتك فأنت في المكان الصحيح. تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا.

المحتويات

هل يسبب مرض السكري تساقط الشعر؟

قبل مناقشة زراعة الشعر لمرضى السكر، يجب أولًأ فهم كيف يحدث تساقط الشعر لمرضى السكري. تؤدي مستويات الجلوكوز المرتفعة، أو ارتفاع السكر في الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية المسؤولة عن توصيل الأوكسجين  إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. و بدون كمية كافية من الأكسجين، يمكن أن تتعثر دورة نمو شعرك. مما يؤدي إلى تلف وهشاشة الشعر، أو ترقق الشعر، أو حتى توقف نمو الشعر. 

تتكون دورة نمو الشعر من 4 مراحل نمو الشعر: 

  1. مرحلة النمو: تستمر هذه المرحلة لمدة عامين أو أكثر، ينمو الشعر في هذه المرحلة بمعدل 1 إلى 2 سم شهرياً
  2. مرحلة التراجع: ينمو الشعر في هذه المرحلة ببطء، وتتقلص بصيلات الشعر لتجديد نفسها
  3. الراحة: تستمر هذه المرحلة لمدة 100 يوم تقريباً، وفيها تبدأ مرحلة النمو مجدداً
  4. مرحلة التساقط: في هذه المرحلة يتساقط بعض الشعر، ليبدأ بعدها الشعر بالنمو بعد حوالي أسبوعين.

 يمكن لمرض السكري أن يقطع هذه الدورة مما يؤدي إلى خلل في نمو الشعر. 

علاقة تساقط الشعر بمرض السكري

هناك الكثير من أسباب تساقط الشعر، ويؤدي مرض السكري إلى عدة أشكال من تساقط الشعر الأمر الذي يؤدي إلى زراعة الشعر لمرضى السكر من أهمها:

  1. تساقط الشعر الكربي

يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تساقط الشعر الكربي. وهو شكل من أشكال تساقط الشعر. حيث يؤدي إلى ترقق الشعر المفاجئ لأن جسمك لا يستطيع إنتاج الأنسولين. مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط أثناء مرحلة الراحة. 

  1. الثعلبة البقعية

من الممكن أن يؤدي مرض السكري أيضاً إلى الثعلبة البقعية. وهي حالة يهاجم فيها جهازك المناعي بصيلات الشعر التي تنمو على فروة رأسك ومناطق أخرى من جسمك، مما يتسبب في تساقط شعرك على شكل بقع. لحسن الحظ، في أغلب الأحيان، لا تدمر الثعلبة البقعية بصيلات شعرك تمامًا. مما يعني أن شعرك يمكن أن ينمو عادةً مرة أخرى.

  1. الهرمونات والتوتر

يمكن أن يشكل مرض السكري ضغطًا كبيرًا، جسديًا وعاطفيًا، على جسم الشخص. يمكن أن يسبب الإجهاد المستمر تقلبات هرمونية يمكن أن تؤثر على نمو الشعر.

زراعة الشعر لمرضى السكر

تتوفر العديد من العلاجات لتساقط الشعر من مرض السكري. ومع ذلك، حتى عندما تكون علاجات تساقط الشعر فعالة، فإن معظمها حلول مؤقتة تعمل فقط أثناء استخدام الشخص لها. 

تعتبر زراعة الشعر لمرضى السكر أحد أهم الحلول التي تقدم نتائج دائمة لعلاج تساقط الشعر من مرض السكري. نقدم في مركز إليت هير زراعة الشعر لمرضى السكري من الرجال والنساء لحل مشكلة تساقط الشعر.

هل تعاني من مرض السكري وتحلم بشعر كثيف؟ تواصل مع خبراء زراعة الشعر لدينا الآن

من هم مرضى السكري الذين يمكنهم إجراء عملية زراعة الشعر؟

يمكن لمرضى السكر الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد الاستفادة من عمليات زراعة الشعر. ومع ذلك، حتى يتم إجراء تقييم شامل لا يمكن إجراء عملية زرع لكل مريض مصاب بالسكري. من الضروري إجراء تقييم للمريض لتحديد إجراء عملية زراعة الشعر.

يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الخضوع لعمليات زراعة الشعر بمجرد السيطرة على مستويات السكر لديهم. يجب التخلص من عوامل الخطر قبل إجراء زراعة الشعر لمرضى السكر. لا يمكن لمرضى السكري من النوع الأول الخضوع لعمليات زراعة الشعر لأن لديهم مستويات عالية من الجلوكوز والذي يشكل خطرًا كبيرًا خلال عملية زراعة الشعر. لذلك، لا ينصح بزراعة الشعر للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول.

زراعة الشعر لمرضى السكر قبل العملية

على الرغم أنه من الآمن الخضوع لزراعة الشعر لمرضى السكري، إلا أنه يجب استيفاء بعض الشروط الأساسية قبل العملية:

  • يجب على مرضى السكري إجراء جميع الفحوصات قبل العملية
  • اتباع برنامج التغذية الذي يحدده الطبيب ليكون السكر تحت السيطرة بدقة
  • يجب إبلاغ خبير زراعة الشعر الذي سيقوم بالعملية بجميع الأدوية التي تتناولها

 يحتاج مرضى السكري إلى تقييم شامل وإذن من الطبيب قبل زراعة الشعر وفقًا لحالتك الصحية.

 زراعة الشعر في مركز اليت هير

نقدم لك في مركز إليت هير حل دائم للتخلص من مشاكل الصلع وتساقط الشعر مهما كانت أسبابهما. بفضل الخبرة الطويلة لطاقمنا الطبي، قمنا بإجراء أكثر من 100 ألف زراعة شعر ناجحة للرجال والنساء. 

ومن بين هذه الحالات كانت لأشخاص مصابين بمرض السكري. ولتحقيق أفضل النتائج لمرضانا قام المدير الطبي لمركز إليت هير الدكتور بلوي بتطوير تقنية NEO FUE  التي تعزز نمو شعرك بنسبة 98%.  لذلك لا داعي للقلق فأنت بين أيدي أمينة.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن من أفضل خبراء زراعة الشعر في تركيا لمناقشة زراعة الشعر لمرضى السكرى.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.