بعد زراعة الشعر

الحلاقة بعد زراعة الشعر: متى يمكنني حلاقة شعري؟

إحدى أهم الأشياء التي يضعها المقبلون على زراعة الشعر بالحسبان هي متى يمكنني حلاقة شعري بعد زراعة الشعر. قد يكون الأمر غريبًا في الوهلة الأولى لأن الهدف من زراعة الشعر في تركيا هو استعادة الشعر. فلماذا نفكر بـ الحلاقة بعد الزراعة؟ يرجع السبب في ذلك لأن أغلب تقنيات زراعة الشعر مثل تقنية FUE  (زراعة الشعر بالاقتطاف) وتقنية السفير تتطلب حلاقة القليل من المنطقة المانحة. نتيجة لذلك، سيبدو الشعر غير متوازنًا في بعض مناطق فروة الرأس.

لذلك، يسأل مرضانا افضل خبراء زراعة الشعر في تركيا بمركز اليت هير العديد من الأسئلة حول هذا الأمر. متى يمكنني حلاقة الشعر بعد الزراعة لأول مرة؟ كيف يمكنني حلاقة الشعر بعد عملية زرع الشعر؟ هل أستخدم المقص أم ماكينة الحلاقة لحلاقة الشعر؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجيب عليها في هذا المقال.

تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية من خبراء زراعة الشعر في تركيا بمركز اليت هير.

المحتويات

هل يمكن حلاقة الشعر بعد زراعة الشعر؟

الإجابة هي بالطبع نعم، يمكنك حلاقة شعرك بعد الزراعة بمدة. على أية حال، لا يمكنك حلاقة شعرك مباشرةً بعد عملية زراعة الشعر في تركيا لأن البصيلات المزروعة لم تلتئم بعد وتحتاج وقتًا لتغلق ويصبح من الآمن حلاقة الشعر.

عند زراعة الشعر، يقوم د. عبد العزيز بلوي باقتطاف بصيلات شعر مانحة من مؤخرة فروة رأسك باستخدام تقنية (زراعة الشعر بالاقتطاف)  FUE. يتم زراعة البصيلات المقتطفة بعد ذلك في القنوات المخصصة في مناطق الصلع. يتم فتح هذه القنوات باستخدام تقنيات متعددة مثل تقنية السفير أو تقنية البيركوتان.

لا تكون البصيلات المزروعة ثابتةً بعد زراعة الشعر في تركيا مباشرة لأن القنوات لم تلتئم. فهي بناءً على ذلك تحتاج بعضًا من الوقت لتغلق محتفظة بالبصيلة.

متى يمكن حلاقة الشعر بعد زراعة الشعر؟

علينا أن نوضح أولًا أنه ممنوعٌ منعًا باتًا حلاقة الشعر في الشهر الأول باستخدام ماكينة الحلاقة أو شفرة الحلاقة. تحتاج القنوات 8 – 10 أيام حتى تلتئم بالكامل وقد تحتاج مدةً أطول عند بعض المرضى. لذلك ننصح بعدم الاقتراب نهائيًا من الشعر في أول أسبوعين من عملية زرع الشعر.

على أية حال، يمكنك تقليم شعرك بالمقص فقط بعد انقضاء الأسبوع الثاني. يرجع السبب في عدم تفضيلنا لماكينة الحلاقة أو الشفرة أن البصيلات لم تثبت بشكل كامل. بناءً على ذلك، أي احتكاك كبير قد يسبب سقوط البصيلات، مما يعني الفشل في الحفاظ على نتائج زراعة الشعر. 

بالإضافة إلى ذلك، تكون فروة الرأس عمومًا أكثر عرضةً للتهيج والحساسية في أول شهر من زراعة الشعر. لذلك، ننصح بعدم تعريض الشعر لأي ضغط غير ضروري.

متى يمكنني حلاقة الشعر بعد الزراعة باستخدام الماكينة؟

بشكل عام، لا ننصح باستخدام ماكينة الحلاقة لحلاقة الشعر بعد الزراعة إلا بعد انقضاء الشهر الثالث. تكون البصيلات في مطلع الشهر الرابع ثابتةً بالكامل والقنوات التأمت جيدًا. كما أن تهيج وحساسية فروة الرأس يكون قد انتهى. لذلك، يستطيع الشعر تحمل الضغط الواقع عليه بسبب ماكينة الحلاقة.

عليك أن تعلم عزيزي المقبل على زراعة الشعر في تركيا أن الشعر المزروع يبدأ بالنمو بعد الشهر الرابع وفي الخامس عند البعض. بالإضافة إلى ذلك، قد تختبر فقدانًا للشعر قبل الشهر الرابع. لكن اطمئن، هذا لا يدعو للقلق! يسمى تساقط الشعر هذا بـ صدمة الشعر.

إن أردت لسبب ما حلاقة رأسك بشفرة الحلاقة بعد عملية زرع الشعر في تركيا، يمكنك فعل ذلك بعد مرور 8 أشهر. بعد الشهر الثامن، يكون الشعر المزروع قد نمى بنسبة تزيد عن 75%. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد خطر على البصيلات أو تخوف من تهيج فروة الرأس. 

على أية حال، وجب علينا التنبيه أن حلاقة الشعر الشفرة بعد عملية زراعة الشعر في تركيا غير محبب لزارعي الشعر بتقنية FUT. تترك تقنية FUT ندبة دائمة في خلف فروة الرأس. لذلك، إن حلاقة الشعر بالشفرة أو حتى بالماكينة لدرجة قصيرة يجعل هذه الندبة مكشوفة بشكل واضح.

ما هي صدمة الشعر؟

تحدث صدمة الشعر نتيجة دخول الشعر بالطور الرابع من مراحل نمو الشعر وهو طور التساقط – Exogen Phase. يسقط الشعر في هذه المرحلة تمهيدًا لنمو الشعر الجديد.

متى يمكنني حلاقة الشعر بعد الزراعة باستخدام الشفرة؟

إن أردت لسبب ما حلاقة رأسك بشفرة الحلاقة بعد العملية، يمكنك فعل ذلك بعد مرور 8 أشهر. بعد الشهر الثامن، يكون الشعر المزروع قد نمى بنسبة تزيد عن 75%. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد خطر على البصيلات أو تخوف من تهيج فروة الرأس. 

على أية حال، وجب علينا التنبيه أن حلاقة الشعر الشفرة بعد عملية زراعة الشعر غير محبب لزارعي الشعر بتقنية FUT. تترك تقنية FUT ندبة دائمة في خلف فروة الرأس. لذلك، إن حلاقة الشعر بالشفرة أو حتى بالماكينة لدرجة قصيرة يجعل هذه الندبة مكشوفة بشكل واضح.

زراعة الشعر بتقنية FUE في اليت هير

نستخدم في مركز اليت هير تقنية FUE لزراعة الشعر، ولا نستخدم تقنية FUT بتاتًا. لا تترك تقنية FUE أي ندبات على فروة الرأس. لذلك، يمكنك حلاقة شعرك على أي درجة تريد بكل راحة ودون خوف.

زراعة الشعر في اليت هير

مركز إليت هير هو احسن مركز لزراعة الشعر في تركيا وأوروبا والشرق الأوسط برصيد تجاوز 100,000 عملية زراعة شعر ناجحة. 

يستخدم مركز اليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا والعالم تحت إشراف الدكتور عبدالعزيز بلوي. لذلك، يضمن مركز إليت نتائج زراعة الشعر ويمنحك شهادةً بذلك، كما يوفر لك إمكانية المتابعة مع الطاقم الطبي في أي وقت. بالإضافة، يوفر اليت هير مجموعة من الخدمات الحصرية الخاصة بمرضانا من أجل تأمين راحتهم أثناء الإقامة في تركيا.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية توضح لك حالة شعرك وما هي الإجراءات المناسبة له. كما يمكنك الحصول على عرض سعر خاص بك بالإضافة إلى الاستفسار عن أي شيء تريده حول زراعة الشعر في تركيا. اتصل بنا الآن!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.