دكتور زراعه الشعر الخبير عبد العزيز بلوي

نصائح ما قبل عملية زراعة الشعر

عزيزي وعزيزتي المقبلين على عملية زرع الشعر في مركز إليت هير، هناك عدة نصائح وتعليمات عامة يجب عليكم اتباعها قبل زراعة الشعر. وذلك من أجل ضمان أقصى نتائج ممكنة من العملية.

هذه التعليمات والنصائح تختلف من شخص إلى آخر حسب حالة الشخص الصحية. في النهاية، سيزودك الطبيب المختص بكافة التفاصيل عند استخدامك للاستشارة المجانية التي نقدمها لك عند الاستفسار عن زراعة الشعر في مركز إليت هير.

تعليمات قبل عملية زراعة الشعر بأسبوع

أبلغ الطبيب عن أي أمراض

إن أهم التعليمات التي يجب أن تتقيد بها قبل عملية زراعة الشعر هي إبلاغ الطبيب عن الأمراض التي تعاني منها. يتضمن ذلك أي أمراض مؤقتة أو مزمنة أو حساسيات معينة. حتى إن كانت هناك أدوية تستخدمها أو اضطرابات تعاني منها مثل اضطرابات النوم أو القلق أو النزيف. ويجب عليك إبلاغ الطبيب عن حالات ارتفاع ضغط الدم أو الربو أو السكري أو داء الصدفية أو حالات الجُدرة.

توقف عن التدخين مؤقتًا

عليك التوقف عن التدخين مؤقتًا قبل عملية زراعة الشعر بحوالي أسبوع أو 3 أيام في أسوء الأحوال. ذلك لأن التدخين يقلص من ضخ الدم إلى فروة الرأس بسبب مادة النيكوتين. حيث أن التدخين يسبب زيادة أول أكسيد الكربون مما يسبب نقص الأكسجين الواصل إلى فروة الرأس مما يبطئ من عملية التعافي بعد زرع الشعر.

توقف عن تعاطي بعض الأدوية

توقف قبل 7 أيام عن تعاطي الأدوية التي يمكن أن تسبب النزيف أو سيولة الدم خلال العملية مثل: - الأسبرين - مضادات التخثر - إيبوبروفين - الأعشاب الطبية- - المشروبات الروحية يمكنك استئناف أخذ هذه الأدوية أو غيرها حسب الوصفة الطبية التي وصفها لك الطبيب المختص بعد يومين من الانتهاء من إجراء العملية أو حسب تعليمات طبيب.

لا تقم بحلاقة شعرك قبل عملية زراعة الشعر

تذكر عزيزي وعزيزتي المقبلان على زراعة الشعر أن العملية في مركز إليت هير لا تتطلب حلاقة الشعر. فلا تدع الطرق التقليدية لزرع الشعر أو المعلومات الخاطئة توقعك لارتكاب هذا الخطأ. ولا يجب عليك أيضًا صبغ شعرك أو إضافة أي منتج عليه، فقط دعه ينمو بصورة طبيعية.

احصل على تحليل أولي لشعرك عن طريق مساعدنا الآلي

عند إجراءك لتحليل الشعر الأولي، سيقوم طاقمنا الطبي بدراسة شعرك في الحال وتقديم أفضل النصائح والتوصيات بالمجان. كما سيقترحون عليك التكلفة التقديرية للعملية حسب المتطلبات التي ترغب بها والتقنيات المستخدمة.

أنت على بعد 3 دقائق فقط عن أول خطوة تجاه حصولك على شعر كثيف وجذاب!

تعليمات صباح عملية زراعة الشعر

اغسل شعرك جيدًا

اغسل شعرك ليلة وصباح إجراء العملية واستشر الطبيب عن أي نوع شامبو خاص يُنصح به.

ابتعد عن الكافيين

لا تقم بشرب الكافيين صباح عملية زراعة الشعر مثل القهوة أو الشاي أو منتجات الطاقة أو أي مشروب يحتوي على نسبة كافيين عالية.
يسبب الكافيين ارتفاع ضغط الدم، كما يسبب سيولة الدم عند زراعة البصيلات مما يقلص من ضمان نتائج زرع ونمو الشعر.

جرعة الإنسولين

إن كنت مريض سكري، ناقِش مع الطبيب جرعة الإنسولين التي يجب عليك تناولها يوم العملية.

لا تقم بالقيادة بنفسك

يؤمن لك مركز إليت هير مواصلات من المركز إلى الفندق ذهابًا وإيابًا. مع التخدير الموضعي الذي تتلاقاه قبل العملية، قد تشعر بالقليل من الدوار. لذلك دع مواصلاتك علينا يوم العملية وحتى أيام الاستشارات.

أخبرنا عن حميتك الغذائية

يوفر لك مركز اليت هير وجبات طعام خلال يوم زراعة الشعر. إن كنت تتبع حمية غذائية معينة أو حتى إن كنت نباتيًا، سنوفر لك وجباتٍ تناسب مع طلبك مع كميات كبيرة من المياه الصحية.

ارتدي ملابس فضفاضة

إن من أهم الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار هو عدم ارتداء ملابس ضيقة، أو على الأقل، ملابس لا تحتاج رفع وسحب للأعلى؛ حتى لا يؤثر ذلك على البصيلات المزروعة.
ينصح مركز إليت هير لزراعة الشعر وبشدة إرتداء قمصان بأزرار أو سويترات بسحاب والابتعاد عن البلوزات.

لا تقم بحلاقة شعرك

نكرر مرةً أخرى أنك لا تحتاج لحلاقة شعرك ولا تقم طبعًا بصبغه أو وضع أي منتجات تثبيت الشعر صبيحة يوم العملية. عليك أيضًا إزالة أي خصلات شعر إضافية ترتديها أو أي شعر مستعار.

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق اقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة، ثم فتح قنوات بأبعاد معينة في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع. يتم بعد ذلك زراعة الشعر المُقتطف في القنوات المخصصة باستخدام تقنية DHI – أقلام تشوي.

يعتمد هذا الأمر بشكل أساسي على عدة عوامل منها أولًا المنطقة التي سيتم زراعتها، فزراعة فروة الرأس يستغرق وقتًا أطول من زراعة الشارب على سبيل المثال. ثانيًا، عدد البصيلات التي سيتم زراعتها مهم جدًا حيث العملية التي تتطلب زراعة 4000 بصيلة تختلف عن تلك التي تتطلب زراعة 2000.

إن خبرة مركز إليت هير لزراعة الشعر ساهمت بتقليص الوقت المستغرق لزراعة الشعر بشكل كبير، حيث يتم الانتهاء من زراعة الشعر خلال نهار واحد فقط مهما كانت حالة الشعر.

إن التقنيات المتطورة المُستخدمة في مركز إليت حدت من ألم زراعة الشعر، فزراعة الشعر في مركز إليت هير غير مؤلمة بتاتًا. نستخدم في المركز تقنية تخدير كمفورت إن والتي لا تحتاج إلى الوخز بالإبر. كما نستخدم تقنية FUE وتقنية السفير وغيرها لإجراء العملية. كل تلك التقنيات متطورة وغير مؤلمة وتعطي نتائج مذهلة.

لا تحتاج إلى حلاقة شعرك قبل إجراء عملية زراعة الشعر في مركز إليت هير وخاصةً للنساء. نحن نستخدم تقنيات ثورية ألغت ضرورة حلاقة الشعر، حيث ساهمت تقنية FUE المُطورة بنجاح اقتطاف البصيلات من دون الحلاقة حولها.

بالطبع هناك متابعة بعد عملية زراعة الشعر تبدأ منذ يوم زراعة الشعر واليوم الذي يليه وتستمر مدى الحياة. زراعتك للشعر في مركز إليت هير تؤهلك للحصول على استشارات ومراجعات مجانية إلى الأبد.

عندما تحجز موعدًا في مركز إليت هير، سيتكفل المركز بمساعدتك على إصدار الفيزا الخاصة بك. وعند وصولك إلى تركيا، ستجد سيارةً خاصة بانتظارك لتقلك إلى واحد من أفخم الفنادق في اسطنبول والقريبة من المركز أيضًا. هذه السيارة بسائقها الخاص سيكونون معك طوال رحلاتك من وإلى المركز.

يمكنك طوال فترة إقامتك بتركيا القدوم إلى المركز للتمتع بغسيل شعر مجاني يوميًا. كما سيقدم لك المركز وسادات خاصة لاستخدامها عند النوم للحفاظ على سلامة بصيلات الشعر في الأسابيع الأولى من الزراعة.

مزيدًا على ذلك، سيقدم لك المركز شهادةً تحتوي على معلومات عن عملية زراعة الشعر مثل التكاليف وعدد البصيلات المزروعة. هذه الشهادة هي بمثابة رخصة مجانية لخدمتي الاستشارات المجانية وضمان الشعر مدى الحياة.

تعتمد هذه الإجابة بشكل أساسي على الطبيب والمركز الذي ستختاره لزراعة الشعر. طاقمنا الطبي في مركز إليت هير مدرب على أعلى مستوى ويرأسه الدكتور عبدالعزيز بلوي – خبير زراعة الشعر في المركز. نضمن لك في مركز إليت هير زراعة شعر ناجحة 100% من دون مخاطر أو مضاعفات وآثار جانبية.

نضمن لك نحن في مركز إليت هير نتائج زراعة الشعر لدينا مدى الحياة، حيث لن يتساقط شعرك لأي سبب كان حتى لأسباب وراثية. على أية حال، يتراجع خط الشعر مع التقدم بالعمر وهذه عملية طبيعية تتعلق بترهل عضلة الجبهة وتحدث عند جميع الناس.

لمعرفة ما هي أفضل تقنية مناسبة لشعرك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا والتمتع بخدمة الاستشارة المجانية. سيجتمع حينئذ فريق من أطبائنا المتخصصين لدراسة شعرك بالتفصيل وتقديم أفضل التوصيات لك.