Hormonell bedingter Haarausfall

هل يسبب التوتر تساقط الشعر؟

هل يحدث تساقط الشعر عند التوتر؟ هذا أحد أكثر الأسئلة شيوعاً بين المرضى الذين يعانون من التوتر. في حين أنه من الطبيعي أن يصبح الشعر خفيفًا مع تقدمنا ​​في السن، فإن تساقط الشعر المفاجئ يمكن أن يكون أحيانًا علامة على حالة نفسية. يمكن أن يكون التوتر هو أحد هذه الحالات التي تسبب تساقط الشعر.

هل تعاني من الصلع عند الرجال أو تساقط الشعر عند النساء ؟ تواصل مع خبراء مركز إليت هير للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر المناسبة لك.

المحتويات

هل يسبب التوتر تساقط الشعر؟

الإجابة المختصرة هي نعم، تساقط الشعر عند التوتر هو أمر وارد أو على الأقل يساهم فيه. هناك ثلاثة أنواع من تساقط الشعر التي يمكن أن تحدث أو تتفاقم بسبب التوتر. وهي تساقط الشعر الكربي و الثعلبة البقعية و هوس نتف الشعر. 

غالبًا ما يكون تساقط الشعر المرتبط بالتوتر مؤقتًا، لذا فمن غير المحتمل أن يتساقط شعرك إلى الأبد. لكن لا يزال من المهم التحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع.

لماذا يسبب التوتر تساقط الشعر؟

يرتبط  التوتر باستجابة الجسم للموقف المجهدة أو التي يحتمل أن تكون خطرة. حيث تفرز أجسامنا هرمونات التوتر التي تساعدنا في مثل هذه الحالات بالذات. يمكن أن يكون لهذه الهرمونات تأثير سلبي على جسمك ويمكن أيضاً أن تسبب تساقط الشعر.

أنواع تساقط الشعر الناتج عن التوتر

هناك عدة أنواع لتساقط الشعر الناتج عن التوتر، نستعرض أهمها:

  1. تساقط الشعر الكربي – Telogen effluvium

النوع الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر الناتج عن التوتر هو تساقط الشعر الكربي. حيث ينتقل المزيد من الشعر من مرحلة التنامي إلى مرحلة الراحة (مرحلتين من مراحل نمو الشعر). هذا يعني أنك في نهاية المطاف تفقد المزيد من الشعر أكثر من المعتاد.

  1. الثعلبة البقعية – Alopecia areata 

الثعلبة البقعية هي نوع آخر من تساقط الشعر الذي يمكن أن يحدث بسبب التوتر. عادة ما تسبب الثعلبة البقعية نوعًا مميزًا من تساقط الشعر، حيث تظهر بقع صلعاء صغيرة في فروة الرأس أو الوجه أو الجسم. في بعض الحالات، تتطور هذه البقع إلى تساقط كامل للشعر في جميع أنحاء الرأس ، وأحيانًا الجسم أيضًا. إقرأ المزيد عن علاج الثعلبة.

  1. هوس نتف الشعر – Trichotillomania

نتف الشعر هو الدافع القهري لنتف شعرك. من الممكن أن يكون التوتر عاملاً بالنسبة لبعض الأشخاص لنتف شعرهم. إذا لاحظت أنك تشد شعرك بهذه الطريقة ، يجب أن تحجز موعدًا للتحدث إلى طبيبك العام. 

علاج تساقط الشعر

يعود الشعر للنمو سرعان ما تتخلص من الأشياء التي تسبب لك التوتر. على أية حال، إذا توقف نمو الشعر عندك، فإن الإجراء الأمثل والذي يقدم الحل النهائي لمشكلة تساقط الشعر هو زراعة الشعر في تركيا. تقدم زراعة الشعر في تركيا الحل الأمثل لاستعادة كثافة شعرك كما كان.

هل تريد معرفة حالة شعرك وإن كانت مناسبة لزراعة الشعر؟ تواصل مع خبرائنا الآن!

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الأولى لزراعة الشعر. لما تحتويه من مراكز زراعة شعر متطورة تستخدم أحدث تقنيات زراعة الشعر وعلى رأسهم مركز إليت هير. كما تولي تركيا اهتماماً كبيراً للسياحة العلاجية، الأمر الذي يجعلها الخيار الأمثل لاستعادة شعرك. بالإضافة إلى ذلك، تكلفة زراعة الشعر تعتبر زهيدة مقارنة بالجودة الكبيرة التي تحصل عليها.

زراعة الشعر في إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي الأول لزراعة الشعر. قمنا في مركز اليت هير بفضل خبرة الدكتور عبد العزيز بلوي أهم دكتور زراعة شعر في تركيا بتطوير تقنية SDHI  وتقنية NEO FUE.  نضمن لك في مركز إليت هير نتائج زراعة شعر مضمونة بالإضافة إلى تجربة فريدة من نوعها على كافة الأصعدة.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن لتستفيد من خبرة دكتور زراعة الشعر عبد العزيز بلوي أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا.