عروض إليت هير! وفر 400 يورو الآن. مزيد من المعلومات

الحل النهائي لتساقط الشعر - مركز اليت هير

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

يتساقط من شعرنا كل يوم حوالي 50 إلى 100 شعرة وهذا أمر طبيعي جدًا وجزء من مراحل نمو الشعر. ولكن يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من تساقط الشعر بشكل أكثر من الحد الطبيعي. لذلك دائمًا ما نجد هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه وهذا أمر طبيعي لأن تساقط الشعر قد يكون مشكلة تؤثر على ثقة الشخص بنفسه وشكله. ولهذا الغرض تنتشر في الأسواق الكثير من المنتجات التي تدّعي أنها تقدم الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه. ولكن هل تقدم فعلاً هذه المنتجات الحل لتساقط الشعر؟ سنكتشف في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال بالإضافة إلى التعرف على اسباب تساقط الشعر من الجذور مع تقديم العلاج المناسب لهذه المشكلة.

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه هو زراعة الشعر في تركيا في اليت هير! احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

المحتويات

اسباب تساقط الشعر 

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة تؤثر على الرجال والنساء على حد سواء، وتعتبر هناك عدة أسباب محتملة لحدوثه. من بين هذه الأسباب:

العوامل الوراثية: تُعدّ أكثر الأسباب شيوعًا لتساقط الشعر، حيث تعرف باسم “الثعلبة الوراثية أو الصلع الوراثي”. يُمكن أن يُؤثر هذا النوع على كل من الرجال والنساء، ويبدأ عادةً في سن مبكرة. من الممكن أن تصاب بالصلع الوراثي إذا كان لديك أفراد في العائلة يعانون من تساقط الشعر.

التغيرات الهرمونية: تلعب الهرمونات دورًا هامًا في نمو الشعر وتساقطه. حيث تتغير مستويات الهرمونات في الجسم، سواء خلال فترات الحمل والولادة أو خلال فترات التقدم في العمر، وهذا يمكن أن يؤثر على دورة نمو الشعر ويسهم في تساقطه.

التوتر والضغوط النفسية: يمكن أن يؤدي التوتر المستمر والضغوط النفسية الشديدة إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت. يعتقد أن التوتر يؤثر على دورة نمو الشعر ويسبب تساقطه المفرط.

نقص العناصر الغذائية: يُمكن أن يُؤدي نقص بعض العناصر الغذائية والمعادن، مثل الحديد والبروتين والزنك، إلى تساقط الشعر.

الأمراض الجلدية: يمكن أن تؤثر بعض الأمراض مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو الصدفية وغيرها من الحالات الصحية على صحة فروة الرأس ونمو الشعر.

استخدام بعض الأدوية: من الممكن أن يؤدي استخدام بعض الأدوية، مثل أدوية العلاج الكيمياوي، إلى تساقط الشعر كأحد أعراضها الجانبية.

اقرا ايضا: علاج الشعر الخفيف في مقدمة الراس عند النساء

افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه

يبحث الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر عن علاج سريع لتساقط الشعر الشديد لذلك يلجؤن إلى استخدام المنتجات والبخاخات التي من الممكن أن تساعدهم على ذلك. هناك مجموعة كبيرة من البخاخات المنتشرة في الأسواق التي يعتقد أنها تقدم الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه، ولكن من أشهر هذه البخاخات هو بخاخ المينوكسيديل.

بخاخ المينوكسيديل هو دواء موضعي يستخدم لعلاج تساقط الشعر. هناك عدة أسماء تجارية مختلفة له، مثل Rogaine و Minoxidil. يعمل المينوكسيديل عن طريق توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس، مما يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. هذا يساعد على تحفيز انبات الشعر وتعزيز كثافته. يعتقد أن المينوكسيديل يمكن أن يؤثر أيضًا على دورة نمو الشعر ويطيل مرحلة النمو.

يتوفر بخاخ المينوكسيديل بتركيزات مختلفة، 2٪ و 5٪ هي الأكثر شيوعًا.  يستخدم عادةً مرتين يوميًا، ويجب تطبيقه على فروة الرأس الجافة. يوصى بتطبيقه على الأماكن المتأثرة بتساقط الشعر وتدليكه بلطف لتوزيع المنتج بالتساوي. يجب الإلتزام بتوجيهات الاستخدام الموجودة على العبوة أو وفقًا لتوصيات الطبيب.

ومن الجدير بالذكر أنه قد يستغرق الأمر عدة أشهر لرؤية النتائج من استخدام بخاخ المينوكسيديل. وفي بعض الحالات، قد يحدث تساقط مؤقت للشعر قبل أن يبدأ في نمو الشعر. والأهم من ذلك، هو أنه يجب على المريض الاستمرار باستخدام المينوكسيديل لأن النتائج تدوم فقط طالما المريض يستخدم الدواء وسرعان ما يعود الشعر إلى التساقط بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل. أي أن المينوكسيديل لا يقدم الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه وإنما حل مؤقت فقط.

حبوب فيناسترايد للشعر

حبوب فيناسترايد هي دواء يستخدم لعلاج تساقط الشعر الوراثي لدى الرجال. يحتوي فيناسترايد على مادة فعالة تُسمى فيناسترايد، وهي تعمل عن طريق تثبيط إنزيم يُدعى 5-ألفا-ريدكتاز، الذي يعمل على منع تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون ديهيدروتستوستيرون (DHT) الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر الوراثي. يتم استخدام حبوب فيناسترايد مرة واحدة يوميًا.  

تعتبر حبوب فيناسترايد من الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامها. قد يوصي الأطباء بجرعة يومية واحدة من 1 ملغ من فيناسترايد. يجب أن يتم استخدامها بانتظام للحصول على أفضل النتائج، وعادة ما يتطلب الأمر بضعة أشهر قبل أن يظهر أي تحسن في نمو الشعر.

الآثار الجانبية المحتملة لحبوب فيناسترايد ما يلي:

  • انخفاض الرغبة الجنسية
  • ضعف الانتصاب
  • ألم أو تورم في الثديين
  • انخفاض عدد الحيوانات المنوية
  • طفح جلدي
  • الاكتئاب
  • الحساسية 

ويجب الإشارة أنه كما هو الحال بالنسبة للمينوكسيديل، لا تقدم حبوب الفيناسترايد الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه لأن تأثيرها يدوم فقط إذا استمر المريض بتناولها ويعود تساقط الشعر كما كان إذا توقف المريض عن تناولها.

علاج تساقط الشعر بكثرة

بعد أن ذكرنا بعض العلاجات التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه، حان الوقت لنخبرك عن العلاج الوحيد الذي يقدم لك الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه. زراعة الشعر، بكل تأكيد هي الحل الوحيد والحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

يقوم مبدأ عمل زراعة الشعر على اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المستقبلة (منطقة الصلع) باستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر. وقد استفاد من زراعة الشعر الملايين من الأشخاص حول العالم. وبالحديث عن زراعة الشعر لابد أن نذكر زراعة الشعر في تركيا التي تعتبر الوجهة لزراعة الشعر في العالم لما تمتلكه من تقنيات متطورة من جهة ووجود أفضل مراكز ومشافي زراعة شعر فيها وفي مقدمتهم مشفى اليت هير لزراعة الشعر.

مشفى اليت هير لزراعة الشعر، هو أكبر مشفى متخصص في زراعة الشعر في العالم. يقدم المشفى خدمات زراعة شعر الرأس واللحية والشنب والحاجب للرجال والنساء. وقد قام خبراء زراعة الشعر في اليت هير بزراعة الشعر لأكثر من 100 ألف مريض ومريضة. كما يقدم المشفى حزمة شاملة من الخدمات التي تشمل ليس فقط زراعة الشعر وإنما خدمة نقل VIP وإقامة فندقية فارهة. بالإضافة إلى مجموعة الدكتور بلوي للعناية بالشعر وجلسة بلازما PRP مجانية والأهم من ذلك هو مجموعة NEO FUE التحضيرية الحصرية بمشفى اليت هير والتي تزيد من نسبة نمو الشعر بنسبة 98%.

أقرا ايضا: الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

احسن دكتور متخصص في علاج الشعر

يشرف على مشفى اليت هير، أحسن دكتور زراعة شعر في تركيا، الدكتور عبد العزيز بلوي. قام الدكتور بلوي وفريقه الطبي بابتكار تقنيات حصرية بمركز اليت هير وفي مقدمتها تقنية SDHI ومجموعة NEO FUE التي ذكرناها سابقًا. حققت هاتين التقنيتين ثورة في عالم زراعة الشعر لما تقدمانه من نتائج زراعة شعر ممتازة.  

يشرف الدكتور عبد العزيز بنفسه على تدريب طاقم اليت هير الطبي، لضمان تحقيق أفضل نتائج زراعة الشعر لمرضانا. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الدكتور بلوي باستمرار على تطوير تقنيات وعلاجات الشعر لتحقيق حلمه المتمثل بمساعدة 1 مليون شخص على الحصول على شعر كثيف وممتلئ.

الدكتور بلوي وطاقمه الطبي على أتم الاستعداد لمساعدتك على استعادة كثافة شعرك! احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.