عروض إليت هير! وفر 400 يورو الآن. مزيد من المعلومات

اكتشف أبرز الفروقات بين حقن الميزوثيرابي والبلازما للشعر

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

يعد تساقط الشعر مشكلة شائعة تصيب الرجال والنساء على حد سواء. يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر وراثيًا، أو بسبب عوامل أخرى مثل التغيرات الهرمونية أو الإجهاد أو بعض الأدوية. هناك العديد من العلاجات المتاحة لتساقط الشعر، بما في ذلك الأدوية الموضعية والأدوية الفموية وعمليات زراعة الشعر. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض العلاجات التي يمكن أن تكون فعالة في علاج تساقط الشعر، مثل حقن الميزوثيرابي والبلازما للشعر.

على الرغم من أن كلا التقنيتين تهدفان إلى تحسين نمو الشعر، إلا أنهما تختلفان في طريقة الإجراء والنتائج المتوقعة. في هذا المقال سنناقش أهم الفروقات بين الميزوثيرابي وPRP وماهي أبرز مميزات كل تقنية وهل يمكن فعلاً علاج الشعر بالبلازما والميزوثيرابي.

أنت أيضًا تستحق شعر كثيف وممتلئ! احجز موعد استشارتك المجانية الآن من خبراء زراعة الشعر في تركيا في اليت هير.

المحتويات

حقن البلازما للشعر 

حقن البلازما للشعر، المعروفة أيضًا بـ البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP، هي أحدث التقنيات المستخدمة في علاج تساقط الشعر. تستخدم هذه التقنية مكونات دم المريض نفسه لتحفيز نمو الشعر وتعزيز صحته. يقوم مبدأ عمل علاج PRP في جمع عينة من دم المريض ثم تركيزها لاستخراج الصفائح الدموية. بعد ذلك، يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس في المناطق التي يعاني فيها المريض من تساقط الشعر. تحتوي هذه الصفائح الدموية على عوامل نمو تعزز خلايا الشعر وتعيد إحياء الشعر الضعيف، مما يسهم في زيادة كثافة الشعر وتقويته. تُعتبر حقن البلازما للشعر إجراءً غير جراحي وآمن. 

تتكون البلازما من دم المريض الذي يحتوي على عوامل النمو والبروتينات والخلايا الأخرى. عندما يتم حقن البلازما في فروة الرأس، فإنها تساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق:

  • تنشيط الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر
  • زيادة إنتاج الكولاجين في فروة الرأس
  • تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

فوائد البلازما للشعر

  • تحفيز نمو الشعر
  • تقوية بصيلات الشعر
  • تسريع نمو الشعر بعد الزراعة
  • معدل نمو شعر اعلى

يعتبر علاج تساقط الشعر عند الرجال بالبلازما من أفضل الطرق لتكثيف الشعر وتحسين شكله. كما تعتبر البلازما أيضًا تقنية فعالة لتكثيف الشعر عند النساء.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر

غالبًا ما تبدأ نتائج البلازما للشعر بالظهور بعد 3 أسابيع من الإجراء، مع ذلك قد تختلف مدة ظهور النتائج بين شخص وآخر بناءً على عدة عوامل. بما في ذلك درجة تساقط الشعر وحالة فروة الرأس ومدى استجابة الشخص للعلاج. عمومًا، يبدأ بعض الأشخاص في ملاحظة تحسن في شكل وقوة الشعر بعد 3 أسابيع إلى ثلاثة أشهر

يمكن أن يتوقع المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الخفيف إلى المتوسط ​​حصولهم على نتائج جيدة من حقن البلازما للشعر. ومع ذلك، قد لا يكون هذا العلاج فعالًا للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد والحل الوحيد للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الكثيف هو زراعة الشعر في تركيا.

من الجدير بالذكر أن نتائج حقن البلازما تستمر عادةً لمدة عام إلى عامين. ومع ذلك، قد تستمر النتائج لفترة أطول في بعض الحالات.

سعر حقن البلازما للشعر 

يختلف سعر حقن PRP حسب عدة عوامل، منها:

عدد الجلسات: عادة ما يتطلب علاج تساقط الشعر باستخدام حقن البلازما عدة جلسات، تتراوح من 3 إلى 6 جلسات.

المركز الطبي: تختلف أسعار حقن البلازما PRP من مركز طبي لآخر، حسب الموقع ومستوى الخدمة المقدمة.

الطبيب: قد تختلف أسعار حقن البلازما حسب خبرة الطبيب ومؤهلاته.

يعتبر سعر ابر البلازما في مشفى اليت هير منخفض جدُا مقارنة بباقي المراكز. من جهة أخرى يجب أن يتم النظر في سعر حقن البلازما للشعر كاستثمار في صحة الشعر والمظهر العام. قد يعتبر البعض أن هذا السعر مرتفعًا، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن البلازما هي إجراء طبي يستخدم فيه تقنيات متطورة ويتضمن استخدام أدوات ومواد طبية مختلفة. إذا كان الشخص يهتم بتحسين صحة فروة رأسه وكثافة شعره، فقد يكون حقن الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية خيارًا ملائمًا له ولهذا يجب أن يتم النظر فيها كاستثمار في الجمال والثقة بالنفس.

حقن البلازما للشعر بعد الزراعة 

ننصح في مشفى اليت هير بإجراء جلسات حقن البلازما للشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر، كجزء من الرعاية اللاحقة لتعزيز نمو الشعر المزروع وتحسين نتائج العملية. تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية على عوامل النمو والبروتينات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتعزيز صحته. قد يتم إجراء جلسات حقن PRP بانتظام لعدة أشهر بعد عملية زراعة الشعر. يختلف عدد الجلسات والفترة الزمنية بينها بين مريض وآخر. على أي حال سيقوم خبراء زراعة الشعر في اليت هير باقتراح عدد الجلسات المناسب لحالتك بالإضافة إلى تقديم مجموعة نصائح قبل حقن البلازما للشعر.

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

بعد جلسة حقن البلازما PRP، هناك بعض الأمور الهامة التي يجب أن تقوم بها لضمان فعالية العلاح والحفاظ على نتائجه. إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد حقن البلازما:

تجنب الضغط والتدليك الشديد: يجب تجنب تطبيق الضغط المباشر على فروة الرأس أو ممارسة التدليك الشديد لفترة بعد العلاج. هذا يُساعد في تجنب تهيج فروة الرأس ويمكن أن يحافظ على فعالية البلازما.

الحفاظ على نظام غذائي صحي: تأثيرات الغذاء على نمو الشعر تُعتبر أمرًا مهمًا. تناول طعامًا غنيًا بالبروتينات والفيتامينات والمعادن. هذه العناصر تُعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته.

تجنب التعرض للشمس المباشرة: قد تسبب الشمس التهيج لفروة الرأس. استخدم القبعات أو المظلات للحماية عند الخروج في وقت الظهيرة وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

اتباع توصيات الطبيب: يجب اتباع التوصيات التي يقدمها الطبيب المعالج بعد الجلسة. هذه التوصيات قد تتضمن استخدام مواد خاصة للعناية بالشعر أو توجيهات للعناية بفروة الرأس.

الحفاظ على نظام العناية بالشعر: استخدم منتجات العناية بالشعر الموصى بها من قبل الطبيب أو المتخصص. تجنب المواد الكيميائية القوية التي قد تسبب تهيجًا لفروة الرأس.

الحفاظ على المواعيد الدورية: يُفضل إجراء جلسات حقن PRP بانتظام وفقًا لتوصيات الطبيب المختص للحفاظ على نتائج العلاج وتعزيز صحة الشعر.

الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية: يمكن أن يؤثر التوتر والضغط النفسي على صحة فروة الرأس ونمو الشعر. حافظ على صحة نفسية جيدة وابتعد عن المصادر المحتملة للتوتر.

تذكر أن استشارة الطبيب أمر ضروري قبل اتباع أي نصيحة أو تغيير في نظام العناية بالشعر لضمان أنها تتناسب مع وضعك الصحي والعلاج الذي تلقيته.

ما هو الميزوثيرابي

الميزوثيرابي (Mesotherapy) هو إجراء طبيّ غير جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الجلد والشعر والجسم عن طريق حقن مركبات مغذية وعلاجية صغيرة الجرعة مباشرة في الطبقة الوسطى من الجلد المعروفة بالميزوديرم. يعتبر الميزوثيرابي تقنية شائعة وفعالة في مجال التجميل تستخدم لعلاج العديد من الحالات والمشاكل الجلدية ومشاكل الشعر.

في جلسة الميزوثيرابي، يقوم الطبيب المعالج بحقن مزيج مختار من العوامل النشطة مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والببتيدات والمستحضرات العشبية والمواد المغذية الأخرى، ويتم تطبيقها على الجلد أو فروة الرأس بواسطة إبر صغيرة ورفيعة. توجد تركيزات مختلفة من المركبات المحقونة في الحقنة وتختلف حسب الحالة المعالجة واحتياجات المريض.

تعمل المركبات المحقونة في الميزوثيرابي على تحفيز العوامل الطبيعية في الجسم وتعزيز عملية التجديد الخلوي والتئام الجروح وتحسين تروية الدم وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. مما يساهم في تحسين مرونة الجلد ومظهره العام، وتقوية الشعر وتحفيز نموه، وتقليل السيلوليت وتنسيق الجسم.

تعتبر الميزوثيرابي إجراءً آمنًا وفعّالًا عند تنفيذه بواسطة أطباء مؤهلين وذوي خبرة. قد يكون للميزوثيرابي تأثيرات جانبية محدودة مثل احمرار مؤقت أو تورم في موقع الحقن، ولكن هذه الأعراض تزول عادة في غضون ساعات قليلة إلى يومين.

من بين الاستخدامات الشائعة للميزوثيرابي، تجديد البشرة وتفتيحها، علاج تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة وتقوية الشعر وعلاج تصبغ البشرة وعلامات الحبوب والندبات السطحية وتنعيم السيلوليت وتقليل الدهون المحلية.

ما هو الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

يتساءل الكثيرون عن فوائد البلازما مع الميزو للشعر، إلا هناك بعض الفروقات بين التقنيتين التي يجب توضيحها أولًا. تعرّف في هذا الجدول على الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر وأهم الاختلافات بينهما:

السمةالميزوثيرابيالبلازما للشعر
الهدفعلاج مجموعة من الحالات بما في ذلك تقوية الشعر وتصبغ البشرة والندبات والسيلوليتتقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو شعر جديد
المكوناتمزيج من الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
المكانيمكن استخدامه في جميع أنحاء الجسمفروة الرأس
الآليةيعتمد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتحسين الدورة الدمويةيعتمد على تحفيز نمو بصيلات الشعر عن طريق تعزيز عوامل النمو
مدة العلاجمن 3 إلى 6 جلساتمن 3 إلى 6 جلسات

بعض الأسئلة الشائعة

ما هو الفرق بين زراعة الشعر وحقن البلازما ؟

تستخدم زراعة الشعر لعلاج مشاكل الصلع وتساقط الشعر من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المستقبلة. بينما حقن البلازما تستخدم مكونات دم المريض نفسه لتحفيز نمو الشعر.

هل يمكن علاج فروة الرأس بالبلازما؟

نعم، يُعتبر علاج فروة الرأس بالبلازما (PRP) إحدى الطرق المستخدمة لتحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يتم ذلك من خلال استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض نفسه.

ما هو الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي للشعر؟

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي للشعر هو أن الخلايا الجذعية هي خلايا قابلة للتطور وتستخدم لتحفيز نمو الشعر. بينما الميزوثيرابي هي تقنية تجميلية تستخدم سائل غني بالمغذيات والفيتامينات والمعادن لحقن فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

قل وداعًا لمشاكل الصلع وتساقط الشعر مع خبراء زراعة الشعر في اليت هير! احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.