4 9 1 dutasteride for hair loss

دواء دوتاستيرايد لاستعادة الشعر: فوائده وآثاره الجانبية

قبل اللجوء إلى زراعة الشعر في تركيا، يفضل بعض الأشخاص تجربة خيارات أخرى لاستعادة كثافة شعرهم. لذلك، هناك العديد من الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم والتي تستخدم لعلاج تساقط الشعر والصلع عند الرجال. دوتاستيرايد هو أحد هذه الأدوية التي ينصح بها للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الكثيف أو الصلع الوراثي. إلا أن دواء دوتاستيرايد لاستعادة الشعر عقار يحتوي على الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة. كما أنه حل مؤقت لمشكلة تساقط الشعر والصلع عند الرجال.

المحتويات

ما هو دواء الدوتاستيرايد؟

دوتاستيريد، المعروف أيضًا باسم Avodart and Avolve، هو دواء يستخدم بالأصل لعلاج تضخم غدد البروستاتا لدى الرجال. وهي حالة تُعرف باسم تضخم البروستاتا الحميد (BPH). كما أنه يستخدم لعلاج  تساقط الشعر  والصلع الوراثي عند الذكور. يجب التنويه أن دواء دوتاستيرايد  لا يعتبر بديلاً عن زراعة الشعر.

يستعمل دواء دوتاستيرايد من قبل الرجال فوق سن 18 فقط. ولا يجب أن يؤخذ من قبل الأطفال أو النساء الحوامل لأنه يمكن أن يسبب تشوهات في الأعضاء التناسلية في الأجنة الذكور.

فوائد دواء دوتاستيرايد لتساقط الشعر

يمكن أن يستخدم دوتاستيرايد لمنع تساقط الشعر. الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري لديهم مستويات عالية من هرمون الدهيدروتستوستيرون – DHT.  DHT هو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر لدى الذكور. هذا الهرمون ينتجه هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي من خلال إنزيم يسمى 5-alpha reductase. 

يعمل دوتاستيرايد من خلال منع تحويل هرمون التستوستيرون الذكري إلى ديهدروتستوستيرون (DHT). عندما تتم هذه العملية يتم تقليل تساقط الشعر إلى حد ما. ومع ذلك، لا يقدم دوتاستيرايد حلاً نهائياً لمشكلة تساقط الشعر والصلع وتعتبر زراعة الشعر في تركيا هي الحل الوحيد لمشاكل الصلع عند الرجال والنساء.

هل ننصح بدواء الدوتاستيرايد في إليت هير؟

طبعاً لا. كما هو الحال مع جميع الأدوية، يمكن أن يسبب دوتاستيرايد آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص. أهم هذه الأعراض هي:

  • الضعف الجنسي 
  • انخفاض الرغبة الجنسية 
  • مشاكل القذف
  • تضخم الثدي 
  • قصور القلب – تشمل الأعراض ضيق التنفس ، والتعب الشديد، وتورم في الساقين والكاحلين
  • الشعور بالاكتئاب
  • تورم وألم الخصيتين

آثار جانبية أخرى

قد يسبب دوتاستيرايد في رد فعل تحسسي يمكن أن يكون خطيرًا إذا تُرك دون علاج. لذلك إذا لاحظت أيّا من الأعراض التالية عند تناول الدواء، فتوقف عن تناوله واحصل على مساعدة طبية على الفور:

  • طفح جلدي (حكة في بعض الأحيان)
  • قشعريرة
  • تورم في الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الجفون أو الذراعين أو الساقين
  • صعوبة في التنفس

ننصح في مركز إليت هير لزراعة الشعر بعدم تناول دواء الدوتاستيرايد. بالإضافة إلى ذلك، إن الأدوية المشابهة مثل مينوكسيديل و فيناستيراد تقدم حلولاً مؤقتة ولا تعتبر بأي حال من الأحوال بديلأ عن زراعة الشعر في تركيا.

 زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الأهم لزراعة الشعر للرجال النساء لما تقدمه من تسهيلات فيما يخص السياحة العلاجية. بالإضافة إلى توفر أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا مثل تقنية السفير وتقنية DHI. تستطيع الآن الاستمتاع بأجمل معالم تركيا من خلال رحلتك في استعاد شعرك.

زراعة الشعر في مركز إليت هير

يعتبر إليت هير من أهم مراكز زراعة الشعر في تركيا وأوروبا. يختص مركز إليت هير بزراعة شعر الرأس والحاجب واللحية والشنب. 

نقدم في مركز إليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر العالمية وبأسعار تنافسية. كما نفتخر في مركز إليت هير برصيد 50,000 عملية زراعة شعر ناحجة بفضل خبرة أهم طبيب زراعة شعر في تركيا، الدكتور عبد العزيز بلوي.

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن من أهم خبراء زراعة الشعر في تركيا.