عروض إليت هير! وفر أكثر من  540 يورو الآن. مزيد من المعلومات

دواء الدوتاستيرايد لاستعادة الشعر: الفوائد والآثار الجانبية

دواء دوتاستيرايد لاستعادة الشعر: فوائده وآثاره الجانبية

المحتويات

قبل اللجوء إلى زراعة الشعر في تركيا، يفضل بعض الأشخاص تجربة خيارات أخرى لاستعادة كثافة شعرهم. لذلك، هناك العديد من الأدوية لتساقط الشعر التي يتم تناولها عن طريق الفم والتي تستخدم لعلاج تساقط الشعر والصلع عند الرجال. 

دوتاستيرايد للشعر هو دواء لعلاج الشعر وأحد الأدوية التي يستخدمها المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الكثيف أو الصلع الوراثي. إلا أن دواء تساقط الشعر دوتاستراید عقار يحتوي على الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة. كما أنه حل مؤقت وليس حلاً دائماً لمشكلة تساقط الشعر والصلع.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن من أهم خبراء زراعة الشعر في تركيا. 

ما هو دواء الدوتاستيرايد؟

دواء دوتاستيرايد

دواء دوتاستيريد، المعروف أيضًا باسم Avodart and Avolve للشعر، هو دواء يستخدم بالأصل لعلاج تضخم غدد البروستاتا لدى الرجال. وهي حالة تُعرف باسم تضخم البروستاتا الحميد (BPH). كما أنه يستخدم لعلاج  تساقط الشعر والصلع الوراثي عند الذكور. يجب التنويه أن دواء دوتاستراید أو أفودارت للشعر لا يعتبر بديلاً عن زراعة الشعر.

dutasteride دواء للشعر يستعمل من قبل الرجال فوق سن 18 فقط. ولا يجب أن يؤخذ من قبل الأطفال أو النساء الحوامل لأنه يمكن أن يسبب تشوهات في الأعضاء التناسلية في الأجنة الذكور.

تحليلك المجاني لشعرك من المتخصصين لدينا

لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق. سوف نقدم لك عرض أسعار شخصي بدون التزام.

استشارة مجانية

فوائد دواء دوتاستيرايد لتساقط الشعر

دواء dutasteride هو حبوب لمنع تساقط الشعر، ويمكن أن يستخدم افودارت لعلاج أنواع الصلع ولمنع تساقط الشعر. الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري لديهم مستويات عالية من هرمون الدهيدروتستوستيرون – DHT.  DHT هو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر لدى الذكور. هذا الهرمون ينتجه هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي من خلال إنزيم يسمى 5-alpha reductase. 

يعمل دوتاستيريد للشعر من خلال منع تحويل هرمون التستوستيرون الذكري إلى ديهدروتستوستيرون (DHT). عندما تتم هذه العملية يتم تقليل تساقط الشعر إلى حد ما. 

ومع ذلك، لا يقدم دوتاستيرايد أو حبوب افودارت للشعر حلاً نهائياً لمشكلة تساقط الشعر والصلع وتعتبر زراعة الشعر في تركيا هي الحل الوحيد لمشاكل الصلع عند الرجال والنساء.

هل ننصح بدواء الدوتاستيرايد في إليت هير؟

طبعاً لا. كما هو الحال مع جميع الأدوية، يمكن أن يسبب دوتاستريد آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص. إذا كنت تبحث عن دواء لتساقط الشعر فلا ننصحك باختيار دواء الدوتاسيترايد ولكن يمكنك استعمال البدائل الأخرى مثل دواء الشعر المينوكسيديل.

أهم  الآثار الجانبية لدواء دوتاستيرايد:

  • تضخم الثدي 
  • مشاكل القذف
  • الضعف الجنسي 
  • الشعور بالاكتئاب
  • تورم وألم الخصيتين
  • انخفاض الرغبة الجنسية 
  • قصور القلب – تشمل الأعراض ضيق التنفس ، والتعب الشديد، وتورم في الساقين والكاحلين.

آثار جانبية أخرى

قد يتسبب علاج دوتاستيرايد في رد فعل تحسسي يمكن أن يكون خطيرًا إذا تُرك دون علاج. لذلك إذا لاحظت أيّا من الأعراض التالية عند تناول الدوسترايد، فتوقف عن تناوله واحصل على مساعدة طبية على الفور:

  • قشعريرة
  • صعوبة في التنفس
  • طفح جلدي (حكة في بعض الأحيان)
  • تورم في الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الجفون أو الذراعين أو الساقين.

ننصح في مركز إليت هير لزراعة الشعر بعدم تناول حبوب تساقط الشعر الدوتاستيرايد. بالإضافة إلى ذلك، إن الأدوية المشابهة مثل مينوكسيديل و فيناستيراد تقدم حلولاً مؤقتة ولا تعتبر بأي حال من الأحوال بديلأ عن زراعة الشعر في تركيا. 

تعتبر تركيا الوجهة الأهم لزراعة الشعر للرجال النساء لما تقدمه من تسهيلات فيما يخص السياحة العلاجية. بالإضافة إلى توفر أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا مثل تقنية السفير وتقنية DHI. تستطيع الآن الاستمتاع بأجمل معالم تركيا من خلال رحلتك في استعاد شعرك.

دواء دوتاستيرايد
دواء دوتاستيرايد

دوتاستيرايد للنساء

لا ننصح أبداً باستعمال dutasteride كحبوب منع تساقط الشعر للنساء، ويمنع منعاً باتاً استعماله للحوامل أو المرضعات. بدلاً من استعمال دوتاستيرايد للشعر للنساء يمكنك استعمال البدائل الأخرى، مثل المينوكسيديل أو إجراء زراعة الشعر للنساء، والتي نجريها باحترافية في مركز إليت هير.

بدائل الدوتاسترايد

إذا كنت تبحث عن دواء لعلاج تساقط الشعر يكون أكثر أماناً وفعالية من علاج dutasteride، فإليك هذه الفقرة عن أشهر أنواع كريم وحبوب توقف تساقط الشعر.

من بين الكثير من الأدوية، اخترنا لك أشهر وأكثر أدوية للشعر فعالية، وهي: المينوكسيديل، والفيناسترايد، وحقن البلازما للشعر.

المينوكسيديل | دواء لسقوط الشعر

المينوكسيديل (Minoxidil) هو دواء يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأيضاً كما أنه يستخدم المينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر. يعمل المينوكسيديل كموسع للأوعية الدموية، حيث يقلل من مقاومة الأوعية الدموية ويحسِّن تدفق الدم. 

بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم موضعيًا لتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، ويُفضل استخدامه لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا وبدأ تساقط الشعر لديهم حديثًا. 

الفيناسترايد | دواء تساقط شعر

فيناسترايد (Finasteride) هو دواء يُعيق عملية تحويل هرمون التستوستيرون عند الذكور إلى ديهدروتستوستيرون (Dihydrotestosterone). يُستخدم فيناسترايد لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وأيضاً لمعالجة الصلع والثعلبة الذكريّة، إذ أظهر فعاليته في علاج الصلع الخفيف والمتوسط. 

الفيناسترايد يستعمل كحبوب منع تساقط الشعر، أو محلول ورغوة لفروة الرأس وهو الأشهر. ولا ينبغي استعماله إلا بوصفة طبية.

البلازما | حقن تساقط الشعر

حقن البلازما للشعر (PRP) هو إجراء يستخدم لتحسين مظهر البشرة وتعزيز عملية الشفاء. حيث يتم جمع عينة صغيرة من دم المريض وفصل مكوناته باستخدام جهاز الطرد المركزي. يتم حقن البلازما للشعر الغنية بالصفائح الدموية في المنطقة المستهدفة باستخدام إبر رفيعة. 

هذه الصفائح تحفز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا، مما يحسن مرونة الجلد ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. وهي كذلك تعزز نمو الشعر وتقوي البصيلات.

أفضل علاج لتساقط الشعر الشديد

إذا كنت تبحث أفضل دواء لمنع تساقط الشعر فنحن في إليت هير نساعدك على تحديد العلاج المناسب والأكثر فعالية لك. نقرر ذلك من خلال جلسة معاينة مجانية، نقيم فيها حالة شعرك ونعرض عليك الخيارات المتاحة، تشمل أدوية لعلاج تساقط الشعر الشديد أو خطة زراعة الشعر في إليت هير.

ما الفرق بين فيناسترايد ودوتاستيرايد؟

فيناسترايد (Finasteride) ودوتاستيرايد (Dutasteride) يستخدمان في الأساس لعلاج تضخم البروستاتا، ولهما استخدام إضافي وهو حبوب علاج تساقط الشعر.نستعرض الآن الفروق الرئيسية بينهما:

فيناسترايد: يستهدف إنزيم 5 ألفا المختزل من النوع الثاني، الذي يحول التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون، ويستخدم لعلاج تساقط الشعر. دوتاستيرايد: يثبط النوعين الأول والثاني من نفس الإنزيم، ولذلك يُعتبر أقوى في علاج تساقط الشعر من الفيناسترايد.

لا ينبغي استعمال هذه الأدوية إلا تحت وصفة طبية، نظراً لآثارها الجانبية.

مركز زراعة الشعر في تركيا

يعتبر إليت هير أهم مركز زراعة الشعر في تركيا وأوروبا. يختص مركز إليت هير بزراعة شعر الرأس والحاجب واللحية والشنب. 

نقدم في مركز إليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر العالمية وبأسعار تنافسية. كما نفتخر في مركز إليت هير برصيد 100,000 عملية زراعة شعر ناجحة بفضل خبرة أهم طبيب زراعة شعر في تركيا، الدكتور عبد العزيز بلوي.

شاهد الفرق قبل وبعد زراعة الشعر في إليت هير

دواء دوتاستيرايد

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.