تعرف على الزهم وفوائده من مركز اليت هير لزراعة الشعر

ما هو الزهم؟ وما هي فوائد زيت الزهم (Sebum) للشعر

الزهم هو مادة دهنية تنتج في الغدد الدهنية. يمتزج مع جزيئات الدهون لتشكيل طبقة واقية على سطح الجلد. تساعد هذه الدهون على ترطيب البشرة وحمايتها من مسببات الأمراض التي قد تكون ضارة، مثل البكتيريا والفطريات. 

المحتويات

ما هو الزهم SEBUM؟

الزُهم هو مادة دهنية لزجة تنتجها الغدد الدهنية التي تتواجد في الطبقات الوسطى من الجلد بالقرب من بصيلات الشعر. يساعد الزهم في الحفاظ على جودة الشعر من خلال ترطيب وحماية بصيلات الشعر.

أهمية زيت الزهم للشعر  – SEBUM 

تتمثل الوظيفة الرئيسية لزيت الزهم في قدرته على ترطيب وحماية الشعر، ومساعدة الشعر في الحفاظ على نعومته وحمايته من العوامل الخارجية مثل الطقس. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفوائد الصحية للزهم.

الفوائد الصحية للزهم

  1. الترطيب: يساعد في الحفاظ على الرطوبة داخل الجلد، مما يعزز ترطيب البشرة ومرونتها.
  2. نقل مضادات الأكسدة: ينقل مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون إلى سطح الجلد. مضادات الأكسدة هي مركبات طبيعية تحمي من الآثار الضارة للجذور الحرة.
  3. الحماية من الميكروبات: الزهم حمضي قليلاً ، مع درجة حموضة تتراوح بين 4.5 و 6.0. نتيجة لذلك، فهو يساعد على منع مسببات الأمراض الضارة، مثل البكتيريا والفيروسات، من اختراق الجلد.

غالبًا ما يشار إلى زيت Sebum باسم “الشحوم”، ويعتبر مصدر إزعاج لمعظم الناس. ومع ذلك، يفشل الكثيرون في إدراك أهميته الحقيقية للعناية بالشعر.

أسباب إفراط الجسم في إنتاج الزهم

يستطيع الجسم تحديد مقدار ما هو مطلوب من المادة الدهنية اعتمادًا على الفرد واحتياجاته. على أية حال، يجد الكثير من الناس أن شعرهم يمكن أن يصبح دهنيًا بسرعة، عادةً في غضون 24-48 ساعة من غسل الشعر. لسوء الحظ، يرجع ذلك إلى فرط نشاط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى إنتاج دهون زائدة.

هناك العديد من العوامل الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على فرط نشاط الغدة الدهنية، ولكن السبب الأول لفرط نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس هو غسل الشعر المفرط. نعلم جميعًا ونفهم أهمية النظافة ولكن عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، فهذه قصة مختلفة.

ما هي المشاكل التي يمكن أن تحدث بسبب فرط إنتاج Sebum؟

يمكن أن يؤدي تراكم الدهن إلى جعل الشعر يبدو دهنيًا وباهتًا، بدلاً من أن يبدو صحيًا ولامعًا وكثيفًا. بالإضافة إلى خطر تلف فروة الرأس والشعر. 

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا الوجهة الأولى لزراعة الشعر في العالم. حيث تمتلك تركيا أفضل مراكز زراعة شعر،  وفي مقدمتهم مركز إليت هير. بالإضافة إلى أن تركيا تقدم تجربة ممتعة للمرضى من خلال استعادتهم لشعرهم مع الاستمتاع بزيارة أهم المعالم السياحية في اسطنبول وتركيا.

زراعة الشعر في مركز إليت هير

نضمن لك مركز إليت هير تجربة فريدة من نوعها ومضمونة على كافة الأصعدة. بالإضافة إلى نتائج ناجحة 100% وتلبي توقعاتك وطموحاتك مع تقديم شهادة ضمان على الشعر المزروع. 

نستخدم في مركز إليت هير  أحدث التقنيات الموجودة في عالم زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بتقنية السفير وزراعة الشعر بتقنية DHI وبأسعار تنافسية. يفتخر مركز إليت هير بتقدميه أجود الخدمات قبل وأثناء وبعد زراعة الشعر، كما يعتز بطاقمه الطبي المتميز وعلى رأسه د. عبدالعزيز بلوي.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.