عروض إليت هير! وفر أكثر من  540 يورو الآن. مزيد من المعلومات

ما هو الفرق بين الثعلبة وفراغات الشعر

الفرق بين الثعلبه وفراغات الشعر

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار. هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، بما في ذلك الوراثة والأدوية والحالات الطبية. من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر الثعلبة وفراغات الشعر. ومع ذلك، فإن هناك بعض الاختلافات المهمة بين الاثنين. في هذا المقال، سنستكشف الفرق بين الثعلبه وفراغات الشعر، ونسلط الضوء على طرق علاج الثعلبة في الذقن والشعر وكيفية التمييز بين شكل الثعلبه وفراغات الشعر.

تواصل مع خبراء زراعة الشعر لدينا الآن لعلاج مشاكل الصلع وفراغات الشعر التي تعاني منها. احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

المحتويات

ما هو الفرق بين الثعلبه وفراغات الشعر؟

يسألنا الكثير من الأشخاص كيف افرق بين الثعلبه وتساقط الشعر؟ في الواقع داء الثعلبة، المعروف أيضًا باسم ثعلبة الشعر أو ثعلبة الذقن أو بقعة الصلع، هو حالة مرضية تؤثر على جهاز المناعة وتسبب تساقط الشعر في مناطق محددة من فروة الرأس واللحية بشكل رئيسي. قد يحدث التساقط أيضًا في مناطق أخرى من الجسم جزئيًا أو كليًا. يمكن أن يكون تساقط الشعر مؤقتًا أو دائمًا، وذلك يعتمد على حالة المريض واستجابة جسمه للمرض.

أما فراغات الشعر، فهي حالة تتسم بوجود بقع صلعاء محددة على فروة الرأس. يمكن أن تنجم فراغات الشعر عن عدة عوامل، بما في ذلك التوتر النفسي وأمراض المناعة الذاتية والأدوية. تتميز هذه الحالة بظهور بقع صلعاء واضحة ومحددة، وقد تزداد حجمًا مع مرور الوقت. 

هناك بعض الاختلافات المهمة بين الثعلبه وفراغات الشعر:

  • الشكل: تتسبب الثعلبة في ظهور بقع دائرية أو بيضاوية خالية من الشعر، بينما تتسبب فراغات الشعر في ظهور بقع صغيرة خالية من الشعر.
  • الحجم: يمكن أن تكون بقع الثعلبة كبيرة أو صغيرة، بينما تكون بقع فراغات الشعر صغيرة.
  • الانتشار: يمكن أن تؤثر الثعلبة على فروة الرأس أو الجسم بأكمله، بينما تظهر فراغات الشعر في فروة الرأس فقط.
  • السبب: الثعلبة ناجمة عن عوامل وراثي أو مناعي، بينما يمكن أن تكون فراغات الشعر ناجمة عن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك الصدمات النفسية والأدوية والحالات الطبية.

اسباب فراغات الشعر 

فرغات الشعر هي حالة شائعة يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار وهناك بعض الأسباب المحتملة لهذه المشكلة.

أسباب ظهور بقع خالية من الشعر في الرأس الأكثر شيوعًا هي:

  • العوامل الوراثية: تلعب العوامل الوراثية دورًا مهمًا في ظهور فراغات الشعر. إذا كان لديك أفراد في العائلة يعانون من هذه المشكلة، فقد يكون لديك ميل وراثي لظهور فراغات الشعر.كما تعتبر العوامل الوراثية من اسباب فراغات اللحية أيضًا.
  • الهرمونات: التغيرات الهرمونية يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في فراغات الشعر، خاصة عند النساء. فمثلاً، تغيرات في هرمونات الغدة الدرقية يمكن أن تساهم في تساقط الشعر.
  • العوامل البيئية: التعرض لعوامل بيئية مثل التلوث يمكن أن يزيد من احتمالية فراغات الشعر.
  • الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل الذئبة الحمراء والسكري يمكن أن تسبب فراغات الشعر.
  • سوء التغذية: يمكن أن يؤدي اعتماد  نظام غذائي غير صحي وفقير ببعض العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والحديد إلى فراغات الشعر.
  • الأدوية والعلاجات: بعض الأدوية والعلاجات الطبية قد تساهم في فراغات الشعر كآثار جانبية كما أن الأدوية تعتبر أيضًا من اسباب فراغات الذقن في بعض الحالات.

الثعلبة عند النساء

على الرغم من أن الثعلبة قد تؤثر على الرجال بشكل أكثر شيوعًا، إلا أنها تحدث أيضًا عند النساء.

أعراض الثعلبة عند النساء:

  • ظهور بقع دائرية أو بيضاوية خالية من الشعر على فروة الرأس
  • تساقط الشعر في مناطق أخرى من الجسم، مثل الرموش أو الحاجبين
  • الشعر الرقيق أو الهش

اسباب ظهور الثعلبة

الثعلبة هي حالة تساقط الشعر يمكن أن تصيب فروة الرأس أو الجسم بأكمله. يعتقد العلماء أن سبب الثعلبة هو اضطراب في المناعة، حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة بصيلات الشعر.

كيف يحدث ذلك؟ وما هي اسباب الثعلبه للنساء والرجال

في الحالة الطبيعية، تتمتع بصيلات الشعر بحماية من هجمات الجهاز المناعي من خلال ظاهرة تسمى الامتياز المناعي. يحدث الامتياز المناعي عندما يحدد الجهاز المناعي أن بصيلات الشعر جزء من الجسم، وبالتالي لا يهاجمها.

في حالة الثعلبة، يحدث خطأ في الامتياز المناعي، ويبدأ الجهاز المناعي في مهاجمة بصيلات الشعر. يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر فجأة وتوقفه عن النمو.

دواء الثعلبة في الرأس

يُعَدُّ مرض الثعلبة حالة مزعجة ومحبطة للعديد من الأشخاص. ومع ذلك، هناك أمل كبير في علاج هذا المرض وتحسين حالة فروة الرأس المتضررة. تعتمد طرق العلاج على حجم وشدة الثعلبة، ولكن هناك عدة خيارات متاحة.

أحد العلاجات الشائعة للثعلبة هو استخدام الأدوية الموضعية، مثل مستحضرات المينوكسيديل وحقن كورتيزون وستيرويدات أو حتى العلاج بالليزر. ومع ذلك معظم هذه العلاجات لا تضمن نتائج دائمة أو العلاج بشكل كامل من الثعلبة. الحل النهائي لاستعادة كثافة الشعر هو زراعة الشعر. تضمن زراعة الشعر في تركيا استعادة كثافة شعرك كما كان.

 ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن زراعة الشعر لا يمكن إجراؤها إلا بعد توقف الثعلبة من الانتشار. إذا تمت زراعة الشعر ولا تزال الثعلبة في مرحلة نشاطها، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة. وذلك لأن الثعلبة يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر المزروع أيضًا. لذلك، من المهم التأكد من توقف الثعلبة تمامًا قبل إجراء عملية زراعة الشعر. يمكن لخبراء زراعة الشعر لدينا تقييم حالة الثعلبة وتحديد ما إذا كان المريض مؤهلًا لزراعة الشعر.

علاج فراغات الشعر

فرغات الشعر هي حالة شائعة يمكن أن تحدث نتيجة لعوامل عديدة مثل الوراثة والأمراض والأدوية والضغوط. يمكن أن تؤثر فراغات الشعر على ثقة الشخص بنفسه، وتجعله يشعر بالحرج.

هناك العديد من العلاجات المتاحة لفراغات الشعر، بما في ذلك الأدوية الموضعية والأدوية الفموية والعلاج بالليزر ومع ذلك، لا يوجد علاج واحد يناسب الجميع. تعتبر زراعة الشعر في اليت هير هي الحل الدائم والأفضل لعلاج فراغات الشعر. نستخدم في اليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر مثل تقنية DHI وتقنية SDHI، وتتم زراعة الشعر على يد نخبة أطباء خبراء زراعة الشعر في تركيا.

مميزات زراعة الشعر في اليت هير

  • استخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر
  • زراعة الشعر بدون ألم
  • تقنية NEO FUE التي تعزز نمو الشعر بنسبة 98%
  • الفحص الطبي ما قبل الزراعة
  • ضمان 30 عام على نتائج زراعة الشعر

خبراء زراعة الشعر لدينا على أتم الاستعداد لمساعدتك على التخلص من جميع مشاكل تساقط الشعر واستعادة كثافة شعرك. احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.