اسباب تساقط الشعر المزروع بعد زراعة الشعر

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع؟

أحد أكثر الأسئلة التي نتلقاها في مركز اليت هير من المرضى الذين قاموا بزراعة شعرهم في تركيا هو تساقط الشعر المزروع، كيف يحدث؟ ولماذا؟ وهل يؤثر على نتائج الزراعة؟ وهذا بكل تأكيد سؤال مشروع، لأن جميع المرضى كانوا يعانون أساسًا من تساقط شعرهم ولا يريدون تكرار هذه التجربة بعد الزراعة. على أي حال، تساقط الشعر المزروع بعد عملية زراعة الشعر هو حالة طبيعية ولا تدعو إلى القلق. سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال معلومات مفصلة عن أسباب تساقط الشعر المزروع ولماذا يتساقط ومتى يتوقف بالإضافة إلى بعض النصائح حول طرق العناية بالشعر المزروع.

احجز موعد استشارتك المجانية الآن من خبراء زراعة الشعر في مركز اليت هير، وابدأ رحلتك في استعاد شعرك.

المحتويات

أسباب تساقط الشعر المزروع بعد زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر يمر الشعر بدورة نمو تتألف من 4 مراحل وهي مرحلة النمو Anagen Phase ومرحلة التراجع Catagen Phase ومرحلة الانتهاء Telogen Phase وأخيرًا مرحلة التساقط Exogen Phase. لذلك، من الطبيعي تساقط الشعر بعد الزراعة عدة مرات قبل أن ينمو بشكل كامل بعدها.


لا داعي للقلق بشأن هذه المرحلة لأن جزء طبيعي من مرحلة العلاج وسيعودها بعدها الشعر إلى النمو بشكل أقوى وأكثر كثافة وكما هو متوقع تمامًا.

متى يتوقف تساقط الشعر المزروع

متى يتوقف تساقط الشعر؟ هذا أحد أكثر الأسئلة شيوعًا التي سنجيب عليها. ففي الواقع بعد الشهر الثالث من الزراعة ستنتهي صدمة الشعر المسببة لـ تساقط الشعر المزروع ويبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل طبيعي. بعد الشهر السادس من الزراعة ستشاهد نمو الشعر المزروع بنسبة 50%، وبعد الشهر التاسع سينمو الشعر بنسبة 90% لتظهر النتائج كاملة بعد ذلك بحلول الشهر12 بعد الزراعة.

مراحل نمو الشعر بعد عملية الزراعة ومتى تظهر النتائج؟

يمر الشعر المزروع بأربع مراحل والتي تسمى مراحل نمو الشعر المزروع، وهي:

  • مرحلة التنامي Anagen Phase: تسمى هذه المرحلة أيضًا بمرحلة النمو، والتي تبدأ فيها البصيلات بدفع الشعر المزروع إلى الخارج.
  • مرحلة التراجع Catagen Phase: تبدأ في هذه المرحلة بصيلات الشعر بالتقلص وذلك لتعيد تجديد نفسها.
  • مرحلة الانتهاء Telogen Phase: في هذه المرحلة تقوم البصيلات بتجهيز رؤوس شعر جديدة مما يؤدي إلى إعادة مرحلة النمو من جديد.
  • مرحلة التساقط Exogen Phase: وهي المرحلة التي يتساقط فيها الشعر.

متى تظهر النتائج؟

كما ذكرنا سابقًا في هذا المقال، سيبدأ بملاحظة النتائج بعد الشهر الثالث من الزراعة، وستشاهد النتائج كاملةً بعد الشهر 12 بعد الزراعة.

اقرأ أيضًا عن أسباب تاخر نمو الشعر المزروع وطرق التعامل معه.

نصائح للعناية بالشعر المزروع وتسريع نموه

لتجنب سقوط الشعر المزروع، تعتبر العناية بشعرك ما بعد زراعة الشعر ضرورية للغاية للحفاظ على صحته، وضمان حصولك على أفضل نتائج زراعة الشعر

نصائح اليت هير للحفاظ على صحة شعرك:

  • الالتزام بنمط حياة صحي والابتعاد عن التدخين لأنه يؤثر على كمية الأكسجين الواصلة لفروة الرأس
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث سنقدم لك في مركز اليت هير قبعة لحمايتك من اشعة الشمس
  • عدم ممارسة الرياضة أو بذل مجهود بدني كبير لأن التعرق قد يؤثر على بصيلات الشعر المزروعة ويعتبر من مسببات تساقط الشعر
  • عدم صبغ الشعر خاصة بالأشهر الأولى بعد زراعة الشعر
  • التقليل من استخدام الشامبو الذي يحتوي على العطور والمواد الكيميائية لأنها من الممكن أن تؤذي بصيلات الشعر

هذه أهم تعليمات بعد زراعة الشعر التي يجب عليك اتباعها، على أي حال، سنقدم لك من مركز اليت هير تعليمات شاملة حول طرق العناية بالشعر بعد الزراعة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 اطعمة تساعد على نمو الشعر

زراعة الشعر في اسطنبول 

إن كنت تبحث عن أفضل مكان لزراعة شعرك، فبكل تأكيد ستجد آلاف المرضى ينصحوك بـ زراعة الشعر في تركيا. وذلك للعديد من الأسباب، أولا: وجود أكبر مركز زراعة شعر في العالم في تركيا وهو مركز اليت هير، ثانيًا: وجود احدث طرق زراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، انخفاض تكلفة زراعة الشعر في تركيا بنسبة كبيرة جدًا مقارنةً مع زراعة الشعر في أوروبا. 

ماذا تنتظر؟ تواصل مع خبراء زراعة الشعر لدينا الآن لحجز موعد استشارتك المجانية.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.