نصائح لتسريع نمو الشعر المزروع

تأخر نمو الشعر المزروع | أسباب وحلول

عندما يجري الناس عملية زراعة الشعر في تركيا، رجالًا ونساءً، يكونون متلهفين للحصول على النتائج التي ستعيد ثقتهم بأنفسهم. لكن أحيانًا ما يصطدم بعضهم بعقبات غير متوقعة قد تثبط من معنوياتهم. واحدة من العقبات هذه هي تاخر نمو الشعر المزروع . فما هي أسباب تأخر نمو الشعر المزروع؟ وهل تأخر نمو الشعر المزروع إشارةً لفشل عملية زراعة الشعر؟ وأخيرًا، هل هناك علاجات تأخر نمو الشعر المزروع، وما هي مراحل نمو الشعر المزروع؟ إقرأ كل هذا بالتفصيل في هذا المقال.

تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية حول عملية زراعة الشعر في تركيا من خبراء زراعة الشعر في مركز اليت هير.

المحتويات

مراحل نمو الشعر

يمر الشعر بأربعة مراحل تسمى مراحل نمو الشعر، يعتمد نمو الشعر وتساقطه عليها بشكل أساسي:

  1. مرحلة التنامي: تسمى أيضًا بمرحلة النمو – Anagen Phase، وتبدأ في البصيلات بدفع الشعر إلى الخارج. كلما طال عمر الشعرة في مرحلة التنامي، كلما كان نموها أسرع وأطول
  2. مرحلة التراجع: تسمى أيضًا بـ Catagen Phase، وتبدأ فيه البصيلات بالتقلص لتجديد نفسها
  3. مـرحلة الانتهاء: تسمى أيضًا بمرحلة الراحة – Telogen Phase، وتبدأ البصيلات فيها بتجهيز رؤوس شعر جديدة لبدء مرحلة التنامي مجددًا
  4. مرحلة التساقط: تسمى بـ Exogen Phase، وهي المرحلة التي تسقط فيها الشعرة.

هذه هي مراحل نمو الشعر المزروع والتي يمر بها كل إنسان ومريض زراعة شعر والتي تلعب دورًا كبيرًا في نمو الشعر من تأخره.

تساقط الشعر المزروع بعد عملية زراعة الشعر

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، يتوقع المريض/ة بدء نمو شعرهم على الفور. حسنًا، قد يبدو هذا جذابًا ولكن علينا أن نعي أنه شعر مزروع وأن ننتظر منه الانتهاء من مراحل التعافي أولًا. وللحصول على نتيجة زراعة شعر رائعة وتفوق توقعاتنا يجب علينا أن نتحلى ببعض الصبر، وانتظار انتهاء مراحل نمو الشعر المزروع.

أولًا: التئام بصيلات الشعر المزروع

تحتاج بصيلات الشعر المزروع مدة أسبوعين على الأقل حتى تلتئم وتصبح ثابتة في فروة الرأس. لا يمكن للشعر أن يبدأ بالنمو قبل ذلك.

ثانيًا: نمو الشعر المؤقت

سيبدأ الشعر بالنمو حالما تنتهي بصيلات الشعر المزروع من الالتئام. على أية حال، هذا الشعر الذي سينمو هو شعر مؤقت سرعان ما سيدخل في مرحلة التساقط. غالبًا هذا الشعر هو مجرد قشور شعر وليس شعرًا حقيقيًا.

لذلك من الطبيعي تساقط الشعر المزروع بعد فترة قصيرة من الزراعة ولكن لا داعي للقلق لأن ذلك جزء من مرحلة التعافي.

ثالثًا: العودة إلى نقطة الصفر

بعد أن يدخل الشعر مرحلة التساقط، ستختبر من فراغاتٍ في فروة رأسك في نفس المناطق المزروعة. هذا لا يعني، بأي شكل من الأشكال، أن عملية زراعة الشعر في تركيا قد فشلت. بالعكس، أنت على الطريق الصحيح. لذلك من الطبيعي تساقط الشعر المزروع بعد فترة قصيرة من الزراعة ولكن لا داعي للقلق لأن ذلك جزء من مرحلة التعافي.

رابعًا: بدء نمو الشعر المزروع

بعد تساقط قشور الشعر، سيبدأ الشعر الحقيقي بالنمو لتبدأ رحلتك نحو شعر كثيف. هذا الشعر ثابت ولن يتعرض للتساقط بإذن الله.

إن الزمن المقدر بين المرحلة الأولى والمرحلة الرابعة يترواح ما بين 6 – 9 أشهر. لذلك، لا يمكنك الحكم على نتائج زراعة الشعر في تركيا قبل ذلك.

تأخر نمو الشعر المزروع

قد يعاني البعض بالرغم من الأمور التي أوضحناها بالأعلى من تأخر نمو الشعر المزروع. هذه حالات قليلة نسبيًا لكن يجب الحديث عنها.

أسباب تأخر نمو الشعر المزروع

  • عدم وصول المغذيات اللازمة لنمو الشعر.
  • الحالة النفسية لزارع الشعر.
  • عدم وصول أكسجين كافي لفروة الرأس أو المنطقة المزروعة.
  • الحالة الصحية العامة للمريض.

علاج تاخر نمو الشعر المزروع

  • اتباع حمية غذائية متوازنة حتى تمد الشعر بالمغذيات اللازمة.
  • تجنب التدخين لأنه يعيق وصول الأكسجين للرأس.
  • العمل على تحسين الصحة النفسية.
  • البدء بعلاجات تقوية الشعر مثل حقن البلازما PRP. استشر الطبيب قبل ذلك.

حقن البلازما للشعر لعلاج تاخر نمو الشعر المزروع

علاج الشعر بالبلازما – PRP – هو مستخرج طبيعي من دم الإنسان. يأخذ مركز إليت هير عينة من دم المريض/ة لعزل مكوناتها النشطة باستخدام جهاز الطرد المركزي – Centrifuge.

عند اكتمال عملية فصل البلازما الغنية بالصفائح عن الدم، يقوم الجهاز بمضاعفتها وتقويتها لإخراجها بصورتها النهائية. تعمل البلازما بشكل عام على مقاومة الشيخوخة وعلاج الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة.

فوائد حقن البلازما للشعر

  • علاج تأخر نمو الشعر.
  • تسريع تجدد خلايا الشعر.
  • تقوية بصيلات الشعر.
  • علاج تساقط الشعر والشعر الخفيف.
  • تسريع فترة التعافي بعد عملية زراعة الشعر في تركيا.
  • تسريع التئام بصيلات الشعر المزروعة بالجلد.

زراعة الشعر في إليت هير

هل تبحث عن حل نهائي لمشاكل تساقط الشعر والصلع الوراثي؟ ليس عليك إلا بزراعة الشعر في مركز إليت هير، حيث نضمن لك نتائج فوق المرضية 100%.

برصيد يتجاوز 60,000 ألف عملية زراعة شعر ناجحة، أثبت مركز إليت هير نفسه كـ افضل مركز زراعة شعر في تركيا. يعتز الدكتور عبدالعزيز بلوي بطاقمه الطبي المخضرم الذي ساعده على هذا الإنجاز.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر للرجال أو زراعة الشعر للنساء أو زراعة اللحية في تركيا وزراعة الحاجب. هذه الاستشارة مجانية وغير ملزمة سنجيب فيها على كل أسئلتك وتقديم أفضل التوصيات اللازمة لاستعادة شعرك بكامل كثافته.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.