أهم النصائح والإرشادات من مركز اليت هير حول الحلاقة بعد زراعة الشعر

الحلاقة بعد زراعة الشعر

أحد أكثر الأسئلة التي يطرحها مرضى مركز إليت هير الذين أجروا زراعة الشعر هو متى يمكنني الحلاقة بعد زراعة الشعر؟ وهذا سؤال طبيعي تماماً لأن معظم الأشخاص يبحثون دائماً عن أفضل قصة شعر مناسبة لهم ليبدو أجمل وأكثر جاذبية. يعتبر توقيت وطريقة حلاقة الشعر بعد الزراعة من العوامل المهمة التي قد تؤثر على نتائج زراعة الشعر. لذلك وانطلاقاً من أهمية هذا الموضوع، سنقدم لك من مركز اليت هير شرح مفصل عن الحلاقة بعد زراعة الشعر. بالإضافة إلى بعض النصائح حول حلاقة الشعر بعد الزراعة.

تواصل معنا الآن للحصول على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا.

المحتويات

متى يمكنني حلاقة الشعر بعد الزراعة؟

من الضروري الانتظار حتى يلتصق الشعر المزروع بفروة الرأس قبل الحلاقة للمرة الأولى. قد يتسبب القص المبكر غير الصحيح في تساقط الشعر المزروع. لأنه خلال الأيام الخمسة الأولى، تكون الطعوم المزروعة حديثًا هشة للغاية ويجب الحرص على عدم لمسها.

ننصح المرضى عادة بالانتظار لمدة أسبوعين على الأقل قبل قص شعرهم. في هذه المرحلة، تكون بصيلات الشعر آمنة للحصول على قصة شعر دون الإضرار بها أو تعريض عملية الشفاء للخطر. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه كلما طال انتظارك، كلما استقرت الندبات والاحمرار، وزاد سمك شعرك. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن نمو الشعر الجديد الملحوظ لا يحدث عادةً إلا بعد حوالي 4 أشهر من زراعة الشعر، حيث يرى معظم المرضى غالبية النمو ما بين 5 و 12 شهرًا.

هل يمكن الحلاقة بعد زراعة الشعر مباشرةً؟

لا تستطيع حلاقة شعرك بعد الزراعة مباشرةً لأن القنوات وبصيلات الشعر تحتاج إلى بعض الوقت للالتئام. بالإضافة إلى ذلك، فروة الرأس تكون عرضة للتهيج والحساسية في أول أسبوعين بعد الزراعة. لذلك يجب عليك أن تنتظر مدة أسبوعين على الأقل قبل أن تستطيع قص شعرك.

 ما هي الطريقة الأفضل لحلاقة الشعر بعد الزراعة؟

لضمان حلاقة شعرك بدون إلحاق الضرر ببصيلات الشعر المزروعة يجب أن تقص شعرك بلطف. مع تجنب ملامسة فروة رأسك لأنها تكون حساسة وعرضة للتهيج بسرعة. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك قص شعرك بنفس اتجاه الشعر حتى لا تتأثر المنطقة المانحة والمستقبلة.

حلاقة الشعر بالماكينة 

لا ننصح في مركز اليت هير باستخدام الماكينة لحلاقة شعرك قبل الشهر الثالث من الزراعة. حتى تكون بصيلات الشعر ثابتة في أماكن الزراعة والتأكد من التئام قنوات الشعر. بالإضافة إلى انتهاء حساسية وتهيج فروة الرأس. 

حلاقة الشعر بالشفرة

بعد زراعة الشعر، يكون الوقت الذي تحتاجه لانتظار حلق الشعر بالموس أطول من الحلاقة بالماكينة. لأن الشفرة ستكون على اتصال مباشر بفروة الرأس. ومن المرجح أن تحدث ضرراً كبيراً في بصيلات الشعر المزروعة. لذلك لا ننصح في مركز إليت هير باستخدام الشفرة لحلاقة شعرك قبل مضي 8 أشهر على الأقل بعد الزراعة.

نصائح لقص الشعر بعد عملية زراعة الشعر

بمجرد أن تلتئم فروة رأسك وينمو شعرك الجديد، يمكنك تصفيفه حسب رغبتك. من المهم توخي مزيد من الحذر عند استخدام مقص الشعر، لا سيما في المنطقتين المانحة والمستقبلة من فروة الرأس. حتى بعد سقوط القشرة، يمكن أن تكون الندبات حساسة جدًا لبعض الوقت، لذلك نوصيك بمحاولة تجنب استخدام المقص في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة.

في المراحل المبكرة بعد زراعة الشعر، يختار بعض الرجال تسريحة شعر قصيرة لإخفاء الفرق في الطول بين شعرهم الطبيعي وشعر المقتطف. يفضل المرضى الآخرون تطويل شعرهم لتغطية المناطق المزروعة التي لا يزال ينمو الشعر فيها. 

تمثل قصة شعرك الأولى بعد رؤية شعرك الجديد من زراعة الشعر وقتًا مثيرًا في رحلة استعادة شعرك. يستمتع العديد من المرضى بتجربة تسريحات الشعر لإيجاد مظهر جديد يناسبهم. 

زراعة الشعر في تركيا مركز اليت هير

زراعة الشعر في تركيا لا تعني فقط استعادة شعرك كما كان. وإنما أيضاً الحصول على تجربة زراعة شعر شيقة بكل تفاصيلها. بسبب المميزات الكبيرة التي تتمتع بها تركيا والتي جعلتها واحدة من أفضل وجهات زراعة الشعر في العالم. مثل الأماكن السياحية، وانخفاض تكاليف المعيشة والاهتمام الكبير في السياحية العلاجية، والأهم من ذلك كله هو وجود أفضل مراكز زراعة الشعر فيها و على رأسها مركز اليت هير لزراعة الشعر.

حقق طاقم اليت هير الطبي أكثر من 60,000 ألف زراعة شعر ناجحة للرجال والنساء بقيادة أفضل دكتور زراعة شعر في أوروبا الدكتور بلوي. يعود هذا النجاح إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها الطاقم الطبي الخاص بالمركز بالإضافة إلى استخدام اليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم.

ماذا تنتظر؟ احجز موعد استشارتك المجانية الآن وحقق حلمك في استعادة شعرك كما كان.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.