نصائح للحصول على أفضل نتائج زراعة شعر-min

نصائح ما بعد زراعة الشعر

إن فترة ما بعد زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير لها أهمية تضاهي عملية زراعة الشعر نفسها. حيث تحدد هذه الفترة ثبات بصيلات الشعر المزروعة وضمان سلامة نموها. لذلك، نقوم في إليت هير بإعطاء مرضانا مجموعة من النصائح والإرشادات لتثبيت نجاح نتائج زراعة الشعر. في هذه المدونة سنستعرض أهم نصائح ما بعد زراعة الشعر التي تنطبق على جميع مرضى زراعة الشعر.

المحتويات

نصائح أول 48 ساعة من زراعة الشعر

هذه النصائح عامة وقد تتباين من مريض/ة إلى آخر حسب حالته/ا الخاصة.

  1. أخذ قسط من الراحة

تستغرق عملية زراعة الشعر بالمتوسط من 6-8 ساعات، لذلك من المهم جدًا أخذ قسط كافي من الراحة بعد العملية. كما أن تجنب بذل مجهود بدني يحمي بصيلات الشعر من التساقط قبل التئامها.

  1. لا تغسل شعرك

لا تغسل شعرك بعد عملية زراعة الشعر لأن فروة الرأس تكون حساسة والبصيلات غير ثابتة. كما أن غسيل الشعر في المرحلة القادمة سيكون بشامبو خاص سنهديك إياه وبطريقة خاصة سنعلمك إياها.

بدلًا من ذلك، يمكنك القدوم إلى مركز إليت هير للتمتع بغسيل شعر مجاني من طاقمنا الطبي طوال فترة إقامتك في اسطنبول.

  1. امتنع عن حك رأسك

تكون بصيلات الشعر المزروعة في أضعف حالاتها بعد زراعة الشعر مباشرة. لذلك يعتبر حك الرأس من أحد أهم مخاطر فشل ثبات البصيلات المزروعة في القنوات.

لذلك مهما راودتك نفسك عن حك رأسك عليك مقاومة هذا الشعور والامتناع عن حك الرأس.

  1. النوم بوضعية مناسبة

بشكل عام، عليك الانتباه عند الانحناء أو النوم بوضعيات قد تعرض البصيلات المزروعة للسقوط. لذلك، سنقوم بتزويدك بوسادة طبية مخصصة لمرضى إليت هير حتى تضمن النوم بشكل صحيح.

نصائح الأسبوع الأول من زراعة الشعر

هذه النصائح عامة وقد تتباين من مريض/ة إلى آخر حسب حالته/ا الخاصة.

  1. الالتزام بنمط حياة صحي

في الأسبوع الأول من زراعة الشعر، ننصحك بالابتعاد عن التدخين لأنه يؤثر على كمية الأكسجين الواصلة إلى فروة الرأس. كما ننصحك بالابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تؤثر على ثبات ضغط الدم.

كمية كافية من الأكسجين وثبات ضغط الدم من أهم عوامل ثبات بصيلات الشعر وتحفيز نموها والتئامها في القنوات. لذلك، ننصحك باتباع نمط حياة صحي يحتوي على شرب كمية مناسبة من المياه ووجبات صحية متوازنة.

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس

تكون فروة الرأس بعد زراعة الشعر حساسة، لذلك عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة. سنزودك في إليت هير قبعة مناسبة لارتدائها حتى تتمكن الخروج دون أي مشاكل.

  1. تجنب الملابس الضيقة

ننصحك بارتداء ملابس فضفاضة أو ملابس بأزرار أو سحابات حتى لا تعرض البصيلات لخطر السقوط عند خلع ملابسك من الرقبة. كما ننصحك بالابتعاد عن ارتداء القبعات الضيقة.

  1. تجنب بذل مجهود بدني كبير

 يجب عليك تجنب بذل مجهود بدني كبير والتعرق الغزير في الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر. لذلك، يجب عليك الابتعاد مؤقتًا عن الرياضات التي تستلزم مجهود بدني كبير مثل كمال الأجسام ورفع الأثقال والركض والتنس وركوب الدراجات الهوائية وغيرها. كما يجب عليك أيضًا الابتعاد عن الساونا وأشعة الشمس المباشرة. 

  1. غسيل الشعر

اتبع إرشادات طبيبنا بحذافيرها حول غسيل الشعر بالطريقة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، لا تنقع شعرك مباشرة تحت الماء باستخدام الدش، ولكن قم بغسله بالماء فقط.

نصائح ما بعد الأسبوع الأول من زراعة الشعر

هذه النصائح عامة وقد تتباين من مريض/ة إلى آخر حسب حالته/ا الخاصة.

  1. تجنب صباغة الشعر

ننصحك تجنب صباغة الشعر لفترة تمتد من أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد عملية زراعة الشعر لأن البصيلات في تلك الفترة تتسم بعدم الثبات.

  1. لا تقص شعرك

تبدأ بصيلات الشعر المزروع بالالئتام بعد 8-10 أيام، وقد تمتد لأسبوعين. لذلك، يمكنك حلاقة شعرك بالماكينة مع بداية الشهر الرابع وحلاقته بالموس بالشهر الثامن. لا ننصحك بحلاقة شعرك قبل هذه المدة لأن البصيلات ليست قوية كالأصلية بعد.

  1. اتباع تعليمات الطبيب

تختلف حالات الأشخاص الطبية من شخص إلى آخر. بناءً على ذلك، يُعطي الطبيب المختص مجموعة من نصائح ما بعد زراعة الشعر التي يجب عليك اتباعها طبقًا لحالتك الخاصة. لا يجب عليك بأي حالٍ من الأحوال التقصير أو تجاهل اتباع هذه الإرشادات من أجل ضمان نجاح نتائج عملية زراعة الشعر.

زراعة الشعر في إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي رقم 1 لزراعة الشعر في تركيا. نستخدم في إليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم مثل تقنية السفير و تقنية DHI وتقنية الاقتطاف FUE.

كما أن فريق أبحاث إليت هير بمقدمتهم الدكتور عبدالعزيز بلوي قام بتطوير تقنية SDHI وتقنية NEO FUE اللاتان ترفعان نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير إلى +98%.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير. طريق التغيير يبدأ بخطوة، ونحن سنهتم بباقي الخطوات.

Noch keine Kommentare!

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.