عروض إليت هير! وفر 400 يورو الآن. مزيد من المعلومات

علاج تساقط الشعر الكربي في مركز اليت هير لزراعة الشعر

متى يتوقف تساقط الشعر الكربي؟

يعتبر تساقط الشعر الكربي من أكثر أنواع تساقط الشعر الشائعة التي تصيب العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم. يتميز تساقط الشعر الكربي بـ تساقط الشعر بشكل مفاجئ في فروة الرأس وبعض المناطق الأخرى من الجسم. بالإضافة إلى كونه حالة مؤقتة تنتهي بمجرد التخلص من المشكلة المسببة له. ومع ذلك، يعتبر تساقط الشعر الكربي مصدر قلق لجميع الأشخاص الذين يعانون منه، ودائمًا ما يبحث هؤلاء عن علاج له. سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته عن تساقط الشعر الكربي وطرق علاجه وطرق علاج تساقط الشعر الشديد.

اتصال واحد فقط هو كل  ما تحتاجه لبدء رحلتك في استعادة شعرك! احجز موعد استشارتك المجانية الآن.

المحتويات

ما هو تساقط الشعر الكربي

تساقط الشعر الكربي، المعروف بـ”Telogen Effluvium” في اللغة الإنجليزية، يُعد من الأسباب الشائعة لـ تساقط الشعر المفاجئ، ويتميز بتساقط الشعر دون وجود ندبات في فروة الرأس. يتسم هذا التساقط بأنه متفرق وغير محصور في منطقة معينة، حيث يمكن أن يشمل فروة الرأس بشكل عام. يُرتبط تساقط الشعر الكربي بالتوتر والضغط النفسي، حيث تشير الدراسات إلى وجود علاقة وثيقة بين الضغوط النفسية وتساقط الشعر الكربي

من الجدير بالذكر أن تساقط الشعر الكربي قد يمتد لفترة تصل إلى ستة أشهر، ويُسبب فقدانًا في حوالي أقل من 50% من شعر فروة الرأس. على الرغم من أنه يُعتبر غالباً حالة مؤقتة، إلا أنه قد يثير القلق ويؤثر على الثقة بالنفس للأشخاص الذين يعانون منه. وفي بعض الحالات، يمكن أن يكون تساقط الشعر الكربي دليلاً على وجود مشكلات صحية أو ظروف خاصة، ومن المهم استشارة الطبيب للحصول على تقييم دقيق واختيار علاج تساقط الشعر الكربي المناسب.

أعراض تساقط الشعر الكربي

يُعد تساقط الشعر الكربي أحد أنواع تساقط الشعر المرتبطة بالضغط النفسي، ويتميز بـ تساقط الشعر المفاجئ وغير منتظم في فروة الرأس، وقد يؤثر على مناطق أخرى من الجسم مثل الحاجبين ومنطقة العانة. تتمثل أولى أعراض تساقط الشعر الكربي في ظهور بقع صلعاء صغيرة في فروة الرأس، وقد يتساقط الشعر بشكل متفرق في جميع أنحاء فروة الرأس. ولكن متى يتوقف تساقط الشعر الكربي؟ عادةً ما يتوقف تساقط الشعر الكربي تلقائيًا بعد زوال السبب المؤدي للضغط النفسي. إن كنت تتساءل هل تساقط الشعر الكربي يسبب الصلع فلا داعي للقلق لأن تساقط الشعر الكربي لا يؤدي إلى الصلع الكامل، حيث يعود الشعر إلى النمو بعد زوال أسباب تساقط الشعر.

سقوط الشعر بكثرة

سقوط الشعر بكثرة هو حالة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، وقد يكون لها أسباب متنوعة ومتعددة.  تتسبب العديد من العوامل في سقوط الشعر بكثرة، بدءًا من العوامل الوراثية والعوامل البيئية والصحية وصولاً إلى تساقط الشعر المزمن. تعد الوراثة عاملاً رئيسيًا في سقوط الشعر، حيث يمكن أن يرث الفرد العوامل المؤثرة على صحة فروة الرأس ونمو الشعر من والديه. كما يمكن أن تلعب الهرمونات دورًا هامًا في سقوط الشعر، مثل هرمون الذكورة (التستوستيرون) عند الرجال والهرمونات الأنثوية عند النساء.

بالإضافة إلى العوامل الوراثية، يمكن أن تؤدي حالات الضغط النفسي والتوتر إلى سقوط الشعر بكثرة. يعد التوتر النفسي والقلق والصدمات العاطفية أسبابًا شائعة لتساقط الشعر مثل تساقط الشعر الكربي الذي ذكرناه سابقًا.

كما يمكن أن تلعب التغذية السليمة دورًا في صحة بصيلات الشعر ونموه. قد يؤدي نقص العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن إلى ضعف الشعر وتساقطه. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر بعض الحالات الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية وأمراض فروة الرأس مثل الصدفية والقشرة على صحة الشعر وتسبب سقوطه بكثرة.

هناك أيضًا بعض العوامل البيئية التي يمكن أن تؤثر على صحة الشعر. يشمل ذلك التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي واستخدام المنتجات الكيميائية القاسية على الشعر، مثل المنتجات التجميلية غير المناسبة أو المبيضات الكيميائية.

هل الغده تسبب تساقط الشعر

نعم، يمكن أن تسبب الغدة تساقط الشعر. تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في تنظيم العديد من العمليات الحيوية في الجسم، بما في ذلك نمو الشعر. إذا كانت الغدة الدرقية لا تنتج كمية كافية من الهرمونات، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر.

هناك نوعان من اضطرابات الغدة الدرقية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر:

فرط نشاط الغدة الدرقية (Hyperthyroidism): يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما تنتج الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات. يمكن أن يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية إلى ترقق الشعر وتساقط الشعر.

قصور الغدة الدرقية (Hypothyroidism): يحدث قصور الغدة الدرقية عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات. يمكن أن يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى تساقط الشعر، ويعتبر قصور الغدة الدرقية من أهم اسباب تساقط الشعر من الامام.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، فمن المهم استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة في الغدة الدرقية. يمكن إجراء اختبارات الدم لتحديد ما إذا كانت لديك اضطرابات الغدة الدرقية ومن ثم البحث عن علاج سقوط الشعر بسبب الغدة الدرقية.

سبب تساقط الشعر عند الاطفال

تساقط الشعر عند الأطفال قد يكون نتيجة لعوامل متعددة ومختلفة عن الأسباب المعتادة لدى البالغين. من الشائع أن يتساقط شعر الأطفال نتيجة لأسباب مؤقتة وغير ضارة، مثل التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم بمرور الوقت.

قد يكون التساقط نتيجة لظروف مؤقتة مثل التعرض للضغط النفسي أو بسبب الإجهاد الجسدي، أو حتى نتيجة لتغييرات في النظام الغذائي أو العوامل البيئية مثل التعرض للمنتجات الكيميائية القاسية.

بعض الحالات الأخرى لتساقط الشعر عند الأطفال يمكن أن تشير إلى وجود مشكلات صحية تتطلب الاهتمام الطبي الفوري مثل الإصابة بالصدفية أو السعفة أو الحساسية الشديدة تجاه بعض المواد أو الأمراض الجلدية.

إذا كنت تشعر بقلق بشأن تساقط شعر طفلك، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل واتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من صحة فروة الرأس والشعر وضمان الرعاية اللازمة.

معدل تساقط الشعر الطبيعي

تساقط الشعر الطبيعي هو جزء من دورة حياة الشعر الطبيعية والصحية، حيث يعتبر فقدان بعض الشعر أمراً طبيعياً ومعتاداً. يتم تجديد الشعر بشكل مستمر، حيث يمر كل شعر بمراحل نمو مختلفة، ويبقى لفترة زمنية معينة قبل أن يسقط ويحل محله شعر جديد.

يمكن أن يتساقط الشعر الطبيعي بمعدل يصل إلى 50-100 شعرة يومياً، وهذا يعتبر أمراً طبيعياً ولا يدعو للقلق، حيث إن هذا النمط الطبيعي لتساقط الشعر يسمح للشعر الجديد بالنمو ليحل محل الشعر القديم.

من الضروري فهم أن هذا التساقط الطبيعي للشعر هو جزء من صحة فروة الرأس والدورة الطبيعية لنمو الشعر. وإذا كنت تشعر بأن التساقط يتجاوز هذا المعدل الطبيعي، أو كنت تعاني من تساقط مفرط أو مستمر، قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد الأسباب المحتملة والعلاجات المناسبة إن كانت مطلوبة.

هل فطريات الشعر تسبب تساقط الشعر

نعم، يمكن أن تسبب الفطريات تساقط الشعر. هناك نوعان من الفطريات التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر:

سعفة الرأس (Tinea Capitis): هي عدوى فطرية تصيب فروة الرأس. يمكن أن تسبب سعفة الرأس بقعًا صلعاء على فروة الرأس، وتساقط الشعر في تلك البقع.

الالتهابات الفطرية الجلدية (Dermatophytosis): هي عدوى فطرية يمكن أن تصيب أي جزء من الجلد، بما في ذلك فروة الرأس. يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية الجلدية تساقط الشعر في المنطقة المصابة.

أعراض تساقط الشعر الناتج عن الفطريات:

  • بقع صلعاء على فروة الرأس
  • حكة في فروة الرأس
  • احمرار فروة الرأس
  • تساقط الشعر في المنطقة المصابة

حل تساقط الشعر للرجال

إن كنت تبحث عن حل مشكلة تساقط الشعر فإن زراعة الشعر هي الحل الوحيد الذي أثبت فعاليته. تعتبر زراعة الشعر في تركيا في اليت هير هي الحل للتخلص من جميع مشاكل الصلع وتساقط الشعر الشديد. نستخدم في مركز اليت هير أحدث تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في العالم مثل تقنية السفير وتقنية DHI، بالإضافة إلى استخدامنا لتقنيات حصرية بمشفى اليت هير والتي قام بتطويرها خبراء زراعة الشعر لدينا مثل تقنية SDHI ومجموعة NEO FUE.

مميزات زراعة الشعر في مشفى اليت هير:

  • الفحص الطبي ماقبل زراعة الشعر
  • مجموعة NEO FUE التي تعزز نمو الشعر بنسبة 98%
  • خدمة نقل VIP
  • إقامة فندقية فارهة داخل المشفى
  • زراعة شعر بدون ألم

أهم الأسئلة الشائعة عن تساقط الشعر

هل تساقط الشعر الكربي يسبب الصلع؟

لا يسبب تساقط الشعر الكربي الصلع بشكل دائم، لان الشعر دائمًا ما يعود إلى طبيعته بعد انتهاء السبب تساقط الشعر. لكن في حال لم يتم علاج هذه المشكلة فقط يؤدي ذلك إلى الصلع الكامل.

متى يتوقف التساقط بعد علاج الغدة؟

يعتمد توقف تساقط الشعر بعد علاج الغدة على نوع اضطراب الغدة الدرقية الذي تعاني منه وشدته ومدة العلاج. بشكل عام، ينمو الشعر مرة أخرى بعد علاج اضطراب الغدة الدرقية، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت.

هل يعود الشعر بعد علاج الغدة الدرقية؟

نعم، في أغلب الأحيان يعود الشعر بعد علاج الغدة الدرقية.

الحصول على شعر كثيف ولامع اسهل مما تتخيل! احجز موعد استشارتك المجانية الآن من خبراء زراعة الشعر في تركيا في اليت هير.

Ihre Email Adresse wird nicht veröffentlicht.