بصيلات الشعر
زراعة الشعر
17.09.2021

متى تثبت بصيلات الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟

عند زراعة الشعر في تركيا، هناك عدة أمور يجب أن تأخذها بعين الحسبان حتى تحصل على أفضل نتائج زراعة الشعر. واحدة من هذه الأمور هي متى تثبت بصيلات الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟ في الواقع، ثبات بصيلات الشعر بعد الزراعة خطوة مفصلية في نجاح عملية زراعة الشعر. وتعتمد بشكل أساسي على المريض/ة وحسن تعاملهم مع شعرهم وحسن العناية بالشعر بعد زراعة الشعر.

المحتويات


ما هي بصيلات الشعر؟


بصيلات الشعر – grafts – هي جذور الشعر التي يتم اقتطافها من المنطقة المانحة لزراعتها في مناطق الصلع. عادة ما تُنبت بصيلات الشعر من 2-3 شعرة في الرأس وشعرة واحدة في مقدمة الرأس.

عند زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير، نقوم بوضع بصيلات الشعر في محلول مغذي لشحذ حيوية بصيلات الشعر. يساعد هذا المحلول على زراعة بصيلات الشعر بشكل أفضل عبر تقويتها مما يحسن من نتائج زراعة الشعر في تركيا.

متى تثبت بصيلات الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟


تستغرق بصيلات الشعر المزروعة حوالي 8-10 أيام لتلتئم في فروة الرأس أو منطقة زراعة الشعر. وقد تستغرق أحيانًا مدة أسبوعين، حيث تعتمد فترة التعافي على المريضة/ة وقدرتهم البدنية والنفسية واهتمامهم بالتغذية السليمة.

خطوات عملية زراعة الشعر


لعلك تتسائل كيف يتم اقتطاف بصيلات الشعر من الأساس ومن أين وبناءً على ماذا. لذلك، إقرأ في ما يلي خطوات عملية زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير

  1. التخدير بدون ألم بتقنية كمفورت

تقنية كمفورت إن – Comfort-in – هي تقنية تخدير بدون ألم حيث لا تحتاج إلى استخدام إبر. يقوم مبدأ عمل تقنية Comfort-in على وضع المادة المخدرة بالأداة التي تشبه القلم، ثم الضغط على المكبس بإبهام اليد.

تنطلق المادة المخدرة بفعل الضغط المتولد من فوهة القلم نحو منطقة التخدير مخترقة مسامات الجلد بدون ألم. تقنية كمفورت إن لها مفعول سريع وفعال ويمكن إعادة التخدير بدون أي مشاكل.

  1. زراعة الشعر بتقنية FUE

تقنية FUE هي تقنية لاقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة. يتم تحديد المنطقة المانحة من طرف الدكتور عبدالعزيز بلوي حسب ما يراه من قوة بصيلات الشعر. على أية حال، عادة ما يكون شعر الرأس من الخلف هو المنطقة المانحة.

تعتمد زراعة الشعر بتقنية FUE على جهاز مايكرو موتور. يقوم الجهاز بتليين فروة الرأس حول البصيلة المراد اقتطافها، ثم اقتطافها عن طريق رأس الجهاز بدون ألم وبكل سلاسة.

  1. فتح قنوات زراعة الشعر

يُقصد بفتح قنوات زراعة الشعر هي فتح قنوات حاضنة لبصيلات الشعر المقتطفة في مناطق الصلع. هناك عدة تقنيات فتح قنوات زراعة الشعر مثل تقنية السفير و تقنية البيركوتان.

  1. زراعة بصيلات الشعر

يتم بعد فتح قنوات زراعة الشعر زراعة بصيلات الشعر في القنوات ثم تركها لتلتئم. تتراوح هذه الفترة ما بين 8-14 يوم حسب قدرة المريض على التعافي وأسلوب العناية بالشعر بعد زراعة الشعر الخاص به/ا.

نصائح بعد عملية زراعة الشعر


من أجل ضمان التئام بصيلات الشعر المزروعة دون أي مشاكل، ولتحسين نتائج زراعة الشعر في تركيا، اتبع النصائح التالية في فترة التئام بصيلات الشعر:

  • غسل الشعر برفق باستخدام الشامبو الذي سيهديك إياه مركز إليت هير بعد زراعة الشعر
  • تعديل وضعية النوم حسب ما سينصحك به الدكتور عبدالعزيز بلوي
  • عدم حك فروة الرأس
  • عدم ارتداء القبعات
  • تجنب بذل مجهود بدني كبير
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة

نصائح لتطويل الشعر بسرعة


هناك بعض الأمور التي يمكنك الالتزم بها لتطويل الشعر بشكل أسرع، منها:

زراعة الشعر في إليت هير


إليت هير هو المركز الأول لزراعة الشعر في تركيا بقيادة الدكتور عبدالعزيز بلوي. نجح الدكتور عبدالعزيز بلوي بمساعدة أكثر من 50,000 ألف مريض ومريضة على استعادة شعرهم بالكامل. حيث قدم الدكتور زراعة شعر الرأس و زراعة اللحية في تركيا بالإضافة إلى زراعة الحاجب والزراعة في مناطق الندبات.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية من الدكتور عبدالعزيز بلوي حول وضع شعرك. تتضمن هذه الاستشارة معاينة شعرك بالمجان والحديث عن أفضل تقنيات زراعة الشعر المناسبة لحالتك.

كما سيستمع الدكتور عبدالعزيز لكل استفساراتك حول زراعة الشعر في تركيا. كما سنتحدث عن الخدمات الكثيرة والفارهة التي يقدمها مركز إليت هير ضمن تكلفة زراعة الشعر في تركيا.

تواصل معنا الآن وإبدأ رحلة التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *