male going through follicular unit extraction process 1

مفاهيم مهمة حول زراعة الشعر

إن كنت من الذين أو اللواتي يعانون من تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، فمن الأغلب أنك بحثت من قبل عن مصطلحي زراعة الشعر أو زراعة الشعر في تركيا. من أجل هذا السبب قررنا في إليت هير في هذه المدونة جمع كل المصطلحات التي قد تهمك حول زراعة الشعر. بالإضافة إلى ذلك التعرف على جميع المصطلحات التي قد تشكل خارطة لك لفهم أفضل حول ما هو أفضل لك إن كنت مقبلًا على زراعة الشعر.

زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية يقوم بها خبير زراعة الشعر بهدف وضع حل نهائي لمشكلة تساقط الشعر أو الصلع الوراثي. يقوم مبدأ الزراعة على اقتطاف بصيلات شعر قوية من المنطقة المانحة باستخدام تقنية FUE، ثم زراعتها في مناطق الصلع.

زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا قِبلة زراعة الشعر في العالم وذلك لعدة أسباب، منها:

  1. تجمع عدد كبير من أفضل خبراء زراعة الشعر في تركيا.
  2. سهولة السفر إلى تركيا من شتى أنحاء العالم.
  3. دعم الحكومة التركية لقطاع السياحة الطبية مما يسهم بانخفاض التكلفة.
  4. انخفاض تكلفة مستوى المعيشة مما يسهم بانخفاض التكلفة.

زراعة الشعر في اسطنبول

من بين تركيا كلها، تعتبر اسطنبول الوجهة الأولى لـ زراعة الشعر في تركيا. حيث يوجد في اسطنبول وحدها +300 مركز. بالطبع أغلب هذه المراكز تجارية ولا تقدم الجودة المطلوبة.

لذلك دائمًا ننصح مرضانا بالاستثمار بالجودة وعدم الانجرار نحو التكلفة المنخفضة بشكل غير مبرر.

زراعة الشعر بتقنية FUE

بالرغم من عدم دقة هذا المصطلح علميًا، إلا أنه مستخدم بكثرة بين الذين يبحثون عن موضوع زراعة الشعر. تقنية FUE أو تقنية اقتطاف وحدة الحويصلة هي تقنية لاقتطاف بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها. وهي لذلك ليست تقنية زراعة شعر بحد ذاتها.

نستخدم في تقنية FUE جهاز مايكرو موتور لتليين بصيلات الشعر في المنطقة المانحة. ومن ثم نقوم باقتطافها بملقط طبي وحفظها في محلول البلازما لتقويتها.

زراعة الشعر بتقنية السفير

مجددًا، هذا المصطلح غير دقيق علميًا، إلا أنه شائع بكثرة. تقنية السفير هي تقنية تستخدم لفتح قنوات زراعة الشعر. هذه القنوات هي التي ستستقبل – أي سيتم بها الزراعة – بصيلات الشعر المقتطفة.

زراعة الشعر بتقنية DHI

تقنية DHI أو زراعة الشعر بأقلام تشوي أو زراعة الشعر بتقنية DHI كلها مصطلحات تصف نفس الإجراء. وهو مصطلح دقيق، حيث نقوم في إليت هير بزراعة البصيلات التي نقتطفها من خلال وضعها في قلم تشوي ثم زراعتها بشكل مباشر.

تتميز زراعة الشعر بتقنية DHI بكونها تجمع بين مرحلتي فتح قنوات زراعة الشعر وزراعة البصيلات بمرحلة واحدة.

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

هي أيضًا تقنية لفتح القنوات، وليست لزراعة الشعر بحد ذاتها. تعتبر تقنية البيركوتان من أوائل تقنيات فتح القنوات. يتم استخدام تقنية السفير بدلًا منها في الوقت الحاضر.

تقنية كمفورت إن للتخدير

تقنية كمفورت إن – Comfort In Anaesthesia – هي تقنية نستخدمها في إليت هير للتخدير دون ألم، أي دون استخدام إبر.

حقن البلازما – حقن PRP

إن كنت تعاني من تساقط الشعر أو خضت عملية زراعة الشعر، فمن الأغلب أنك لجأت إلى حقن البلازما لتعزيز نمو شعرك.

حقن PRP هذه هي مستخلصة من عينة دم المريض نفسه، حيث يتم عزل الصفائح الدموية. وبعد العزل يتم تكثيف الصفائح ثم حقنها في فروة الرأس لتقوية البصيلات وتعزيز نموها.

تقنية SMP

صبغ فروة الرأس المجهري أو كما هو معروف بـ تقنية SMP هي بديل لزراعة الشعر. يتم باستخدام تقنية SMP رسم نقاط بلون مشابه للون شعر الرأس لإعطاء مظهر شعر أكثر كثافة.

زراعة اللحية والشنب

يعاني الكثير من الرجال من عدم نمو شعر اللحية والشارب لديهم، لذلك يلجأون لـ زراعة الذقن والشنب في تركيا. نستخدم في إليت هير تقنية السفير لحل هذه المشكلة.

زراعة الحواجب في تركيا

بالرغم من أن أغلب جمهورها من النساء، إلا أن هناك رجال يلجؤن لـ زراعة الحواجب في تركيا. تمامًا مثل زراعة اللحية، نستخدم تقنية السفير لـ زراعة الحاجب في تركيا بمركز إليت هير.

زراعة الشعر للنساء

هناك شريحة واسعة من النساء تعاني من تساقط الشعر إما لأسباب وراثية أو مرضية. لذلك تلجأ النساء إلى زراعة الشعر للنساء في تركيا.

الزراعة في مناطق الحروق والندبات

بالرغم من صعوبة الأمر في هذه الحالات، إلا أننا في إليت هير نستقبل مرضى الزراعة في أماكن الحروق والندبات بكل اهتمام.

تختلف الإجراء بطبيعة الحال عن الزراعة الطبيعية أننا نلجأ إلى موسعات دموية أولًا ومجموعة من الخطوات التحضيرية تمهيدًا لـ الزراعة في مناطق الحروق والندبات.

تكثيف الشعر

تكثيف الشعر هو مصطلح يقصد به العامة زراعة الشعر عند الأشخاص الذين يعانون من صلع جزئي. غالبًا ما تستخدم تقنية DHI من أجل تكثيف الشعر في تركيا بمركز إليت هير.