microblading knife

ما هي تقنية المايكروبليدنج للحواجب؟

 مايكروبليدينغ – Microblading – هو رسم تجميلي لملء الحواجب الرفيعة لجعلها تبدو أكثر كثافة. على عكس الوشم التقليدي الدائم، قد تستمر نتائج المايكروبليدنج لمدة تصل إلى سنتين. وذلك لأن المايكروبليدنج تستخدم أدوات مختلفة عن الوشم التقليدي ويتطلب كمية أقل من الصبغة. إلا أن زراعة الحواجب في تركيا تعتبر بديلاً المايكروبليدنج للحصول على شعر حاجب أكثر كثافة.

المحتويات

ما هي تقنية المايكروبليدينغ – Microblading؟

المايكروبليدينغ – Microblading – هو شكل من أشكال الوشم المؤقت ولا يعتبر بديلاً عن زراعة شعر الحاجب. على العكس تماماً تعتبر زراعة الحاجب بديلاً للمايكروبليدينغ. يتم إجراء المايكروبليدينغ باستخدام أداة صغيرة من إبر دقيقة جدًا تشبه شكل الشفرة يطلق عليها microblade لرسم كل شعرة على حدة. وفي نفس الوقت تستخدم أداة مايكرو بليدينغ لترسيب الصبغة تحت الجلد. 

لمن يستخدم المايكروبليدينغ؟

تعتبر تقنية المـايكروبليدينغ حلاً مؤقتاً للمرضى الذين لديهم حواجب غير مكتملة أو رفيعة أو غير متساوية ويبحثون عن نتائج طبيعية المظهر. ومع ذلك، ليس كل شخص مرشحًا لاستخدام تقنية المايكروبليدينغ. 

هناك عناصر مختلفة يجب مراعاتها مثل حالة الجلد والصحة. ومع ذلك، تعتبر زراعة الحاجب في مركز إليت هير بديلاً للمايكروبليدينغ، دائما للحصول على شعر حاجب دائم وأكثر كثافة.

تقنيات وطرق المايكروبليدينغ

هناك أكثر من عدة طرق مختلفة لاستخدام تقنية المايكروبليدينغ. هناك حواجب أحادية الأبعاد، حيث تسير جميع ضربات الشعر في اتجاه واحد. وهناك حواجب ثلاثية الأبعاد، حيث يتم وضع ضربات الشعر بنمط معين عبر حواف الحاجب، مما يخلق تأثيرًا ثلاثي الأبعاد.

مخاطر المايكروبليدينغ

يجب أن يقدم خبير التجميل إرشادات حول المخاطر والتحضير للمايكروبليدينغ وتعزيز التعافي بعد ذلك. قد تكون المضاعفات الطبية مرتبطة أيضًا بالرعاية اللاحقة للإجراءات، ولكن تقل هذه المخاطر عندما يتبع الشخص تعليمات الرعاية اللاحقة بشكل صحيح. ومع ذلك، جميع الإجراءات التجميلية، بما في ذلك مايكروبليدينغ تنطوي على مخاطر محتملة مرتبطة بها، مثل:

  1. رد فعل تحسسي

في حين أن الحساسية للأصباغ العضوية المستخدمة في الإجراء نادرة، إلا أنها يمكن أن تحدث. لذلك، من المهم أن تسأل خبير التجميل عن أنواع الصبغة التي يستخدمونها.

  1. العدوى

نظرًا لأن تقنية المايكروبليدينغ تتم تحت الجلد، فهناك خطر كبير في انتقال الأمراض المعدية، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والتهابات الجلد البكتيرية. 

الأدوات غير المعقمة وغيرها من المعدات من بين المخاطر الرئيسية لنقل العدوى. من الضروري أن يتم تعقيم جميع المعدات قبل أن يبدأ الإجراء لتجنب أي مضاعفات معدية. 

النتائج والتعافي

يمكن أن تستمر نتائج تقنية المـايكروبليدينغ من سنة إلى سنتين، وأحيانًا لفترة أطول. تعتمد جودة الحواجب على جودة الإجراء. بالإضافة لذلك، تعتمد نتائج المايكروبليدينغ على الرعاية اللاحقة بعد الإجراء والتي قد تشمل:

  1. غسل الحاجبين برفق بأطراف أصابعك، باستخدام الماء والصابون المضاد للبكتيريا لمدة 10 ثوانٍ، ثم التربيت عليها لتجفيفها
  2. استخدام كمية قليلة من مرهم الترطيب
  3. عدم الاستحمام لفترة طويلة أو السباحة
  4. تجنب وضع المكياج على منطقة الحاجب أثناء فترة التعافي للحفاظ على نظافة المنطقة قدر الإمكان
  5. عدم إزالة القشور
  6. تجنب أشعة الشمس المباشرة أو التسمير لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد الإجراء
  7. عدم النوم على الوجه لمدة 10 أيام على الأقل بعد الإجراء.

هل المايكروبليدينغ حرام؟

هناك تباين بالآراء حول إذا ما كان المايكروبليدينغ حرام أم لا. على أية حال، وفقًا لدار الإفتاء المصرية، فإن المايكروبليدينغ جائز شرعًا طالما لم يخرج بسببه دمًا. أما في حال أخرج دمًا فيعتبر المايكروبليدينغ في هذه الحالة حرام لأنه يصبح في حكم الوشم.

زراعة الحواجب في تركيا

مع مرور الوقت أثبتت تركيا نفسها عالميًا بأنها الوجهة الأولى لزراعة الحواجب في العالم للرجال والنساء. من خلال تقديم أحدث التقنيات لزراعة الحواجب، مثل زراعة الحواجب بتقنية السفير بإليت هير، وبأقل تكلفة.  يمكنك الاستمتاع بالإقامة بأجمل فنادق اسطنبول خلال رحلتك في استعادة لكثافة حاجبك.

زراعة الشعر في مركز إليت هير

مركز إليت هير هو المركز الأوروبي الأول لزراعة الشعر في تركيا. كما أن مركز إليت هير هو المركز الأول لزراعة الشعر في تركيا. حققنا في مركز إليت أكثر من 50,000 عملية زراعة شعر ناجحة للرجال والنساء.

قام فريق أبحاث إليت هير بمقدمتهم الدكتور عبدالعزيز بلوي، بتطوير تقنية SDHI و تقنية NEO FUE اللاتان ترفعان نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير إلى +98%.

تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية حول زراعة الشعر في تركيا بمركز إليت هير. طريق التغيير يبدأ بخطوة، ونحن سنهتم بباقي الخطوات.